تطبيقات جديدة لهاتفك في قمة التميز وتستحق التجربة [23/8/18]



تابع قناة عالم الكمبيوتر علي التيليجرام


لا تنتهي التطبيقات المميزة والجديدة للهواتف الذكية، ولذا فإن الموعد متجدد دائمًا وابدًا بالمزيد من التطبيقات التي تعتبر الأفضل والأحدث سواء من متجر جوجل بلاي أو آب-ستور، حيث سنقوم من خلال هذا الموضوع باستعراض دفعة جديدة من التطبيقات المميزة بعد أن تم تنقيتها من بين جميع التطبيقات التي تم طرحها مؤخرًا بشكل عام ومجانًا وبالتالي يجب عليك تحميلها وتثبيتها على هاتفك الأندرويد أو الآيفون. وبالتأكيد لن تكون هذه آخر التطبيقات الجديدة حيث نحرص على أن يتم تحديث هذه السلسلة اسبوعيًا، ولكن دعونا الآن نستعرض ما لدينا من خلال السطور القادمة.


تطبيق Touch The Notch



تطبيق مُميز يتيح لك الاستفادة من ذات الفتحة الموجودة بالأعلى أو ثقب الكاميرا (النوتش) بحيث عند النقر عليها يتم تنفيذ إجراءات مختلفة بشكل سريع. Touch the Notch مجاني وعند تثبيته لن ترى أي اختلاف على الشاشة أو حول النوتش، فهو بعمل بأسلوب بسيط ولكن فعّال بحيث يستغل مساحة الثقب لمساعدتك على فتح الكاميرا أو التقاط "سكرين شوت" أو تشغيل الفلاش، وغيرها الكثير من الاختصارات والإجراءات المتاحة. يمكنك أيضًا تعيين هذه الإجراءات للتنفيذ بطرق مختلفة حتى تتمكن من القيام بأكثر من اختصار إذا كنت تريد، فمثلًا نقرة واحدة تؤدي إجراء، بينما ثلاث نقرات تؤدي إجراء مختلف، وهكذا. التطبيق مازال في بدايته لذا فربما تلاحظ عدم استجابته للأوامر في كل مرة، لكن فكرته رائعة والأهم أنه بسيط للغاية.

  • تحميل التطبيق: Android

تطبيق Sveglia



تطبيق مخصص للأشخاص الذين يجدون صعوبة في الاستيقاظ في الصباح، حيث أن Sveglia في الأساس عبارّة عن منبه ولكن يقدم الكثير من الميزات الشيقة التي لا تساعدك فقط على الاستيقاظ في الموعد المحدد، ولكن تجعلك تتحرك أو تؤدي إلى تنشيط عقلك للتغلب على الحاجة إلى النوم مرة أخرى. التطبيق بسيط للغاية ويوفر مهام صعبة تجبرك على الاستيقاظ تتراوح بين حل مسائل رياضية والألغاز إلى الإجابة على أسئلة تحتاج بعض الوقت للتفكير. هذه أهم ميزة في التطبيق، المهام المبتكرة للاستيقاظ في الوقت المحدد، بخلاف ذلك هو تطبيق منبه عادي تستطيع أن تخصص فيه نغمة التنبيه ومستوى الصوت وتعيين جدول التنبيهات وحتى تخصيص الواجهة. جدير بالذكر أن هناك نسخة مدفوعة تفتح المزيد من التحديات التي يمكنك ضبطها باستخدام منبه وبعض الخيارات المتقدمة.


تطبيق Mixxer



تطبيق رائع فكرته قائمة على تسخير تقنيات الذكاء الاصطناعي من أجل تعديل الصور أو حتى إنشاء صور من الصفر. Mixxer وظيفته الأساسية هي إنشاء أي صورة حسب خيالك، فقط أدخل ما تريد رؤيته لتقوم خوازرميات متقدمة بتحليل ما كتبت وإنتاج صورة تعكس ما في خيالك سواء كانت خلفية للهاتف أو ملصق أو رسومات ثنائية/ثلاثية الأبعاد... إلخ. ولكن يتيح لك استخدام الذكاء الاصطناعي للتعديل على صور موجودة بالفعل في مكتبتك، فيمكنك أن تطلب رفع جودة صورة أو تكبير حجم صورة مع الحفاظ على كل التفاصيل، أو قص جزء من صورة مع الحفاظ على زاوية التصوير، أو تعديل ألوان الصورة أو درجة السطوع.. وهكذا من الأوامر لتحصل على نتيجة رائعة وبأقل مجهود يذكر. كما أن واجهة التطبيق السلسة تساعدك على تحديد الخيارات المطلوبة والتنقل بسهولة.

  • تحميل التطبيق: iOS

تطبيق FeedFlow



يمكنك هذا التطبيق من قراءة الأخبار والمقالات ومتابعة مواقعك المفضلة بشكل سريع وسلس من مكان واحد. FeedFlow عبارة عن قارئ وصلات RSS يوفر تجربة تصفح بسيطة مقارنةً بأدوات أخرى مثل Feedly حيث يحتوي واجهة رسومية تخلو من أي عناصر مشتتة ومنظمة أيضًا حتى تتمكن من مطالعة أحدث الأخبار والمقالات من المصادر المحددة وتصفحها بسلاسة. يمكنك إضافة أي عدد من المصادر (المواقع) سواء عن طريق إدخال وصلات الـ RSS يدويًا. المشكلة الوحيدة في هذا التطبيق أنه عند النقر على رابط خبر أو مقالة فإن يعرض المحتوى على الموقع الأصلي وليس داخل التطبيق، وهو أمر له جانب إيجابي يتمثل في دعم الموقع عند زيارته، أما على الجانب السلبي ستفقد تجربة التصفح الخالية من الإعلانات أو قدرات التحكم في المحتوى مثلما توفر تطبيقات الـ RSS الأخرى. عمومًا نوصي بتجربته للبقاء على اطلاع دائم بمستجدات مواقعك المفضلة من خلال واجهة ممتازة وبسيطة.

  • تحميل التطبيق: Android

تطبيق Lexi



يستبدل هذا التطبيق لوحة المفاتيح التقليدية للآيفون بأخرى تتمتع بتقنيات الذكاء الاصطناعي للحصول على تجربة كتابة أكثر راحة ودقة. Lexi يتيح لك استخدام الأوامر الصوتية والـ AI داخل أي تطبيق لكتابة النصوص وصياغتها بالشكل الأمثل، بشكل أكثر تحديدًا، يعتمد التطبيق على نموذج Whisper لتحويل الكلام إلى نص وأيضًا نموذج GPT-4 لتحرير النص المكتوب وصياغته، وهذا ما يسمح له أيضًا بالعمل مع لغات متعددة بما في ذلك اللغة العربية. التطبيق يتضمن أيضًا مدقق لغوي دقيق يقوم تلقائيًا بتصحيح الأخطاء النحوية والإملائية قبل إرسال او حفظ النص، جنبًا إلى جنب يوفر عدة خيارات لصياغة النص حسب الأسلوب مثل جعله أطول أو موجز أو أكثر احترافية وهكذا.

  • تحميل التطبيق: iOS

تطبيق Valv



عبارة عن أستوديو أو معرض صور مُشفر حيث تستطيع تخزين صورك الحساسة أو مقاطع الفيديو بشكل آمن وضمان عدم قدرة أي شخص سواك على الوصول إليها. Valv مجاني تمامًا ومفتوح المصدر، واستخدامه سهل للغاية، كما يدعم أنواع كثيرة من ملفات الوسائط، بما في ذلك الصور المتحركة (GIF) مع القدرة على نقل الصور من تطبيق "الاستوديو" الافتراضي إلى Valv بكل سهولة وسلاسة. التطبيق لا يتطلب أي أذونات ولا يتصل بالإنترنت بل يتم تشفير البيانات محليًا على الهاتف، أيضًا من بين مميزات التطبيق أنه يدعم خزائن متعددة والتعامل معها كمجلدات ولكلٍ منها كلمات مرور مختلفة.

  • تحميل التطبيق: Android

 ★  تطبيقات أخرى جديرة بالذكر والتجربة


  • Altitude Compass | يستفيد من مستشعرات هاتفك للحصول على بوصلة في غاية الدقة.
  • OneSwipe | يتيح لك إضافة إجراءات متنوعة وتنفيذها عبر إيماءات السحب على الشاشة.
  • Recast AI | يسخر تقنيات الذكاء الاصطناعي لتخليص مقاطع "البودكاست" الصوتية.
  • Resume/CV | يساعدك على إنشاء السيرة الذاتية بشكل احترافي وبأقل مجهود يذكر.

تعليقات