Loading...

اختياراتنا هذا الاسبوع لأفضل تطبيقات الموبايل الجديدة [23/9/8]

إدراكًا منا بأن التطبيقات المميزة والجديدة لهواتف آيفون وأندرويد لا تنتهي، يستمر الموعد الذي ننتظره دائمًا بحماس كل أسبوع، حيث نستعرض المزيد من التطبيقات المميزة والحديثة على متجري Play Store و App Store. لذلك في هذا الموضوع، سنقوم بتسليط الضوء مجموعة جديدة من أفضل تطبيقات الموبايل التي تم اختيارها بعناية من بين العديد من التطبيقات الحديثة المجانية وبالتالي يجب عليك تنزيلها وتثبيتها على هاتفك الذكي. ومن المؤكد أن هذه ليست النهاية، حيث سيتم تحديث هذه السلسلة بانتظام أسبوعيًا، لكن دعنا نستعرض ما لدينا حاليًا في الأسطر التالية.


تطبيقات الموبايل الجديدة والمميزة


تطبيق Calendar Photos


تطبيق Calendar Photos

تطبيق يسمح للمُستخدمين بعرض الصور الملتقطة في يوم مُعين عبر التقويم، أي يمكن تخيل أن Calendar Photos مجرد عارض للصور ولكن في شكل تطبيق تقويم، فما عليك سوى تحديد تاريخ في التقويم وسيعرض التطبيق جميع الصور التي تم التقاطها في ذلك اليوم. يمكن أيضًا التمرير عبر أيام التقويم لعرض الصور من تواريخ مختلفة. بشكل عام هو تطبيق بسيط ويوفر طريقة جديدة تساعدك على تتبع سلاسل الصور المخزنة على هاتفك، وبجانب ذلك، فإنه يوفر الاحتياجات الأساسية مثل مشاركة الصور مع الأصدقاء وتعيين صورة كخلفية للشاشة. بالإضافة أيضًا إلى كونه تطبيق مجاني تمامًا لكن يحتوي على إعلانات.


تطبيق Ascent


تطبيق Ascent

هو تطبيق يمنعك من استخدام التطبيقات التي تشتت انتباهك أو تقلل من إنتاجيتك، وذلك عن طريق إضافة مُهلة زمنية بين فتح التطبيق واستخدامه. Ascent سهل الاستخدام، فبعد تشغيله قم بتحديد التطبيق الذي تريد الحد من استخدامه وهذا هو كل ما في الامر. فيما بعد عندما تفتح هذا التطبيق ستظهر شاشة Ascent تطالبك بأخذ نفسًا عميقًا ثم سؤالك عمّا إذا كنت تريد استخدام التطبيق ام لا. من المفترض ان تساعدك هذه الفجوة الزمنية على أن تكون أكثر وعيًا بما تفعله أو تعيد تفكيرك في الانشغال في هذا التطبيق أو التركيز على المهام الأولوية. على الأقل هذا ما يوفره الإصدار المجاني من Ascent ولكن هناك إصدار مدفوع يقدم مزايا إضافية مثل الـ Focus sessions التي تمنع تشغيل التطبيق إلا بعد مرور فترة زمنية معينة، وأيضًا تعيين تذكيرات بالتوقف عن استخدام التطبيقات.

  • تحميل التطبيق: Android

تطبيق Auro


تطبيق Auro

تطبيق جديد يجمع بين تسجيل الصوت وتدوين الملاحظات في وظيفة واحدة، بحيث يتيح لك Auro تسجيل صوتك الشخصي أو تسجيل المحاضرات صوتيًا، وبفضل إدماج تقنيات الذكاء الاصطناعي سوف تتمكن من نسخ محتوى التسجيل الصوتي كنص أو تلخيصه تلقائيًا إلى نقاط موجزة. يتمتع التطبيق بواجهة رسومية رائعة وبسيطة للغاية، فيتم عرض التسجيلات الصوتية بشكل منظم مع إتاحة القدرة على ترتيب الملاحظات إلى فئات بحيث يسهل الوصول إليها. بشكل عام Auro يعُد خيار رائع لترتيب أفكارك ويومياتك ولكنه غير مجاني تمامًا، صحيح هناك فترة تجربة مجانية ولكن ستحتاج إلى الاشتراك في النسخة المدفوعة للاستفادة من خدمات التطبيق بدون حدود.

  • تحميل التطبيق: iOS

تطبيق Game Giveaways Notifier


تطبيق Game Giveaways Notifier

يهدف هذا التطبيق إلى إرشاد الجيمرز إلى العروض الحصرية والـ Giveaways التي تمكنهم من تحميل الألعاب بشكل مجاني أو بسعر أرخص لفترة محدودة. Game Giveaways Notifier مصمم لمساعدتك في العثور على الألعاب المجانية بشكل حصري والبقاء على إطلاع بها من منصات مختلفة مثل Steam و Epic و Indiegala وغيرها. ببساطة يفحص التطبيق العديد من المصادر والمنتديات للعثور على الـ Giveaways ويرسل إليك إشعارًا عند توفر العروض الحصرية، كما يعرض شرحًا موجزًا لطريقة الحصول على اللعبة مجانًا متى توفرت. لذلك، إذا كنت تبحث عن طريقة للعثور على الألعاب المجانية والبقاء على اطلاع دائم بها، فإن Game Giveaways Notifier هو تطبيق رائع يمكنك تجربته. إنه سهل الاستخدام، ويحتوي على مجموعة واسعة من الميزات، ويمكن تنزيله مجانًا.

  • تحميل التطبيق: Android

تطبيق Video compressor & resizer MP4


تطبيق Video compressor & resizer MP4

تطبيق مجاني وسهل الاستخدام لضغط مقاطع الفيديو وتقليل حجمها او لتقليل دقة الفيديو دون حدوث تأثير ملحوظ على الجودة. Video compressor & resizer MP4 يدعم مجموعة متنوعة من صيغ الفيديوهات بما في ذلك MP4، MKV، MOV، وغيرها الكثير، كما يسمح لك بإزالة الصوت من الفيديو، مما قد يؤدي إلى تقليل حجم الملف بشكل أكبر. التطبيق سريع وفعال، ويمكنه ضغط حتى مقاطع الفيديو الكبيرة في غضون ثوانٍ ويمكنه العمل دون حاجة للاتصال بالإنترنت، علاوًة على ذلك يمكنه ضغط مقاطع الفيديو إلى حجم ملف أو دقة معينة، أو يمكنك الاختيار من بين مجموعة متنوعة من الإعدادات المحددة مسبقًا.

  • تحميل التطبيق: Android

تطبيق Obscura


تطبيق Obscura

ليس بتطبيق جديد تمامًا، ولكن حصل على تحديث ضخم مؤخرًا جعله واحدًا من أفضل تطبيقات الكاميرا لهواتف آيفون. Obscura ببساطة يمنحك التحكم الكامل في إعدادات كاميرا الآيفون، بما في ذلك التحكم في الـ Focus والاكسبوجر وتوازن الألوان والـ ISO وسرعة الغالق بالإضافة إلى القدرة على إلتقاط صور بصيغة RAW. يمكننا القول باختصار أنه يوفر لك كل التحكمات الممكنة لإخراج صور مُذهلة حتى لو كنت تستخدم آيفون قديم، فيجعلك تستغل قدرات الكاميرا لأقصى حد ممكن. الجميل في Obscura أنه صمم ليكون سهل الاستخدام حتى للمبتدئين أو للمستخدمين الذين ليسوا على دراية بالتصوير الفوتوغرافي، فجميع عناصر التحكم منظمة بشكل جيد، ويوفر التطبيق تلميحات وشروحات مفيدة. حاليًا التطبيق مجاني ولكن هناك نسخة مدفوعة تتيح مزايا إضافية أهمها إزالة الإعلانات.

  • تحميل التطبيق: iOS

 ★  تطبيقات أخرى جديرة بالذكر والتجربة


  • Gem | يقوم بعرض آخر الأخبار في مختلف المجالات وتلخيصها باستخدام الذكاء الاصطناعي.
  • Noti Progress Bar | يعرض عمليات التنزيل والتقدم على شريط الحالة أو في دائرة النوتش.
  • All Document Reader | يساعدك على قراءة المستندات الرقمية بغض النظر عن صيغتها.
  • fitloxx | يوفر طريقة سهلة للتركيز أكثر على التمارين الرياضية والاهتمام بصحتك البدنية.
تقييم المقال

جاري التحميل
تعليق
comment url
المقال التالي