Loading...

طريقة تعطيل حساب ثريدز (Threads) بشكل مؤقت

تعطيل حساب ثريدز بشكل مؤقت، إن كان هذا ما تبحث عنه فقد وصلت إلى المكان الصحيح! صحيح أن تجربة كل ما هو جديد فكرة قائمة وبشدة لدى رواد الشبكة في هذا العصر، إلا أنه قد يتبين بعد مُدة عدة عناصر لم تكن بالحسبان كالتكلفة أو الخصوصية وما إلى ذلك من عناصر يتجاهلها المستخدمين عند تجربة شيء جديد، الأمر الذي يدفع بهم إلى إلغاء الحساب أو تعطيله بصورة مؤقتة. وفي الحقيقة أحد أكثر الأخبار شيوعاً وانتشاراً على الويب مؤخراً الحديث عن تطبيق "ثريدز" Threads. ذلك التطبيق الذي تم طرحه مؤخرًا من قبل شركة "ميتا" في محاولة للرد على التحديثات الأخيرة التي أجراها رجل الأعمال الشهير إيلون ماسك على العصفور الأزرق "تويتر" والتي لم تنل – بطبيعة الحال – استحسان الجمهور. وعليه، إن جربت التطبيق ولم يعجبك وتريد إيقاف حساب ثريدز مؤقتاً، ما عليك سوى متابعة هذا الدليل الموجز.


  لمَ تحتاج إلى تعطيل حساب ثريدز بشكل مؤقت؟


ظهر تطبيق ثريدز لمنافسة تويتر الذي ترأسه رجل الأعمال إيلون ماسك، وتبع هذا الظهور الكثير من المُشكلات والتهديدات بسرقة الفكرة القائم عليها العصفور الأزرق. الأمر الذي أدى إلى الكثير من المشادات الكلامية والإجراءات القضائية التي تحول ضد ظهور وتمكن هذا التطبيق من العمل والمنافسة. عِلماً أن آخر ما صرح به "ماسك" عزمه على مشاركة أرباح تويتر من الإعلانات مع صُناع المحتوى على المنصة، مِما قد يسبب ضربة جديدة مُربكة لمارك صاحب فيسبوك.

لكن ما الذي قد يدفعك كمستخدم عادي للتطبيق إلى تعطيل حساب ثريدز بشكل مؤقت؟ في الحقيقة، إن كنت من الأشخاص اللذين يعيرون للخصوصية شأن في حياتهم فقد تلجئ بأسرع وقت ممكن للتخلص من حسابك على ثريدز. ناهيك عن أن الأشخاص الذي يأخذون الخصوصية بعين الاعتبار لا ينضمون لأي منصة قبل التحقق منها ومن شروطها جيداً. وبناءً على ما سبق، إليك أدناه 4 معلومات أساسية موجودة في سياسة الخصوصية التابعة لتطبيق ثريدز قد تدفعك لتعطيل حساب ثريدز بشكل مؤقت.


  الأسباب التي تدفعك إلى تعطيل حساب ثريدز بشكل مؤقت


معلومات عن نشاط المستخدم


يجمع تطبيق ثريدز المعلومات عن نشاط المستخدم (User Activity) داخل التطبيق، بما في ذلك المحتوى الذي تنشره وتعرضه وتتفاعل معه. عدا عن جمع الكيفية التي تتفاعل فيها مع المحتوى والبيانات الوصفية وما إلى ذلك... وتوسعت الشركة الأم للتطبيق (ميتا) في هذا الشأن وأعلنت أنها تسجل الإعلانات التي تتفاعل معها والميزات التي تستخدمها كذلك والمحتوى الذي تسجله أو تلتقطه من خلال ألبوم الكاميرا.

معلومات الملف الشخصي


تتضمن المعلومات التي يجمعها "ثريدز" اسمك وعنوان بريدك الإلكتروني وتفضيلات الإعدادات. ونظراً لأن ثريدز مرتبط بصورة وثيقة مع انستجرام فأن معظم المعلومات المتاحة هناك ستكون متاحة هنا – بطبيعة الحال – وذلك لأنك تتعامل بالأساس مع نفس الشركة المُنتجة لانستجرام وفيسبوك وواتساب. إذ أن الشركة لا تعزل تطبيق عن آخر إنما سيكون هناك ارتباط وثيق بين انستجرام وثريدز لا يمكن فكه أبداً.

معلومات الطرف الثالث


نظرًا لأن Threads مشتق من منصة Instagram فإنه يستخدم معلومات حول ملفك الشخصي ونشاطك ومتابعيك واتصالاتك على انستجرام. على سبيل المثال، قد يقترح عليك بروفايل ثريدز لتتابعه إن كنت تتابعه بالفعل على Instagram وهكذا... وإن تفاعلت مع ثريدز من خلال خدمة خارجية تابعة لطرف ثالث، فسوف يُجمع معلومات حول الحساب التابع للجهة الخارجية من اسم وصور وحتى عنوان IP. على سبيل المثال، إن كان لديك حساب على ثريدز، وسجلت دخول إليه عبر تطبيق آخر، مثل المتصفح مثلاً، فسيستمر جمع البيانات عنك.

معلومات التطبيق والمتصفح والجهاز


في هذا القسم من سياسة الخصوصية، تنص الشركة على أنها ستجمع وتستقبل المعلومات من وحول الأجهزة المختلفة التي تستخدمها وكيفية استخدامك لها. وبناءً على ما سبق يتضح لدينا أن الشركة ستحصل على كم هائل من البيانات عنك وعن هاتف وكل ما تفعله! لدرجة أن بعض المعلومات التي تجمعها قد تكون مقلقة، وإليك أدناه سرد سريع نوعاً ما لكل ما يمكن أن يجمعه ثريدز عنك من بيانات:

  • يُسجل التطبيق كل معلومات الهاتف والبرامج المستخدمة عليه.
  • كل ما تفعله على الجهاز يُسجّل خاصةً مدى استخدامك للتطبيق.
  • كل الإشارات المنبعثة من جهازك مثل بلوتوث وواي فاي وGPS.
  • المعلومات المشتركة عبر إعدادات الجهاز مثل الموقع والوصول إلى الكاميرا.
  • معلومات الشبكة أو الشبكات التي تتصل بها بالتفصيل بما في ذلك عناوين IP.
  • المعلومات المتعلقة بالموقع (حتى إذا تم إيقاف تشغيل مشاركة الموقع).
  • إضافةً إلى معلومات أداء التطبيق على جهازك وكيفية التجاوب معه.

وعليه، بالنظر إلى كل هذه المعلومات التي يجمعها عنك التطبيق، إضافةً إلى ما يتوفر من معلومات شائكة حول سياسة شركة Meta في مجال الخصوصية، فإن كل ذلك يدفعك حرفياً لإعادة النظر في المسألة والتفكير ملياً قبل استخدام إحدى تطبيقات هذه الشركة ولا سيما تطبيق ثريدز الأخير. واستخلاصاً لما سبق، إن زادت لديك الرغبة الآن في تعطيل حساب ثريدز بشكل مؤقت أو نهائي، انتقل معنا إلى الفقرة التالية.

  كيفية تعطيل حساب ثريدز بشكل مؤقت



قبل البدء في سرد خطوات إلغاء تفعيل الحساب، يجدر التنويه إلى أن هذه العملية لن تعمل على حذف حسابك على Threads بصورة نهائية، إنما تعطيل فقط وسيبقى الحساب موجود ومرتبط بحسابك على انستجرام. بالنتيجة، لن يُحذف الحساب نهائياً إلا في حال حذفت حسابك على منصة إنستجرام. ليصبح بإمكاننا الآن الانتقال مباشرةً نحو خطوات تعطيل حساب ثريدز بشكل مؤقت. كل ما عليك فعله هو فتح التطبيق والضغط على أيقونة الملف الشخصي في الزاوية اليمنى السفلية، بعد ذلك أضغط على أيقونة القائمة (=) في الزاوية العلوية اليمنى [كما موضح في الصورة المرفقة أعلاه] للوصول إلى قائمة الإعدادات. بعد ذلك توجه إلى قسم Account وأضغط على خيار "Deactivate profile".


أكد رغبتك في إلغاء تنشيط حسابك عن طريق النقر فوق "Deactivate Threads profile" ثم أضغط مرة أخيرة على "Deactivate" لتأكيد رغبتك في إلغاء الحساب مؤقتًا ليسجل التطبيق خروج من الحساب ويعيد توجيهك إلى شاشة تسجيل الدخول. وعلى هذا النحو، لن يصبح حسابك مدرجًا على قاعدة البيانات. ولكن ضع في اعتبارك أنه لا يمكن تعطيل حساب ثريدز بشكل مؤقت سوى مرة واحدة بالأسبوع فقط.


ماذا سيحصل بعد تعطيل حساب ثريدز بشكل مؤقت؟ عند إقدامك على تعطيل حساب ثريدز بشكل مؤقت، سوف يُلغى ظهور الحساب على المنصة فقط ولن يُحذف. كما سيُعطل الملف الشخصي وكل ما فيه من محادثات وردود وإعجابات ومتابعين وإخفائهم مؤقتًا عن المستخدمين الآخرين. علماً أنك بهذه العملية لن تحذف الحساب كما قلنا، لذا ستتمكن من إعادة تنشيطه في حال رغبت بذلك من خلال تسجيل الدخول مجدداً إليه باستخدام اسم المستخدم وكلمة السر.
تقييم المقال

جاري التحميل
تعليق
comment url
المقال التالي