Loading...

برامج جديدة للكمبيوتر تستحق التثبيت على جهازك الآن [23/5/29]

سلسلة أفضل برامج الاسبوع تضم مجموعة ضخمة من برامج الكمبيوتر التي لا يعرفها غالبية المستخدمين باعتبارها البرامج الجديدة التي يتم طرحها على الساحة والتي تمت تجربتها من طرفنا قبل التوصية بتجربتها أيضًا. بالتالي، إن كنت عاشق لتجربة برامج جديدة على الكمبيوتر الخاص بك، ستجد مبتغاك في مواضيع هذه السلسلة والتي كانت تنتهي عند موضوع أقوى 10 برامج جديدة للكمبيوتر تستحق التجربة، أما اليوم نضيف إليها موضوع جديد، فدعونا نستعرض دفعة من أجدد برامج الكمبيوتر المميزة والتي تستحق التحميل او بشكل عام تستحق إلقاء الضوء عليها.


 1  برنامج Groupy 2



إصدار جديد من برنامج Groupy الشهير أصدرته شركة Stardock مؤخرًا ليتكيف مع التحديثات الجديدة لنظام ويندوز، حيث تم تحسين البرنامج من الألف إلى الياء للعمل بأداء أفضل على ويندوز 11 وويندوز 10. قدمنا بالفعل مراجعة مفصلة حول هذا البرنامج والذي يتيح لك تجميع نوافذ البرامج المفتوحة ضمن نافذة واحدة والتنقل بينها عبر التبويبات. Groupy 2 ليس مجانيًا بالكامل، حيث يمكن تجربته لفترة محدودة دون مقابل وبعد أن تنتهي تحتاج إلى دفع رسوم ترخيص البرنامج مقابل 6.99$ للاستمتاع بكامل مميزاته للأبد.

يتميز البرنامج بسهولة الاستخدام ويساعد على تحسين الإنتاجية بشكل كبير، فبدلًا من التعامل مع برامجك المفتوحة بشكل منفصل والتنقل عبر شريط المهام، يوجد البرنامج كل النوافذ المختلفة في نافذة واحدة فقط، كل ما عليك فعله هو سحب أول نافذة إلى البرنامج حتى تظهر على شكل تبويبة كما هو الحال في المتصفحات، وثم تأتي بجميع النوافذ الأخرى لترتيبها في الصف بالأعلى.

يتيح لك البرنامج تمييز التبويبات عن بعضها عن طريق منحها لون مختلف، أو تجميع التبويبات داخل مجموعات منفردة حتى تنظم بكفاءة البرامج التي تعمل عليها. علاوًة على ذلك، يوفر Groupy 2 ميزة رائعة جدًا وهي إضافة البرامج في Group على شريط المهام، بحيث بضغطة واحدة على أيقونة هذا الجروب يتم فتح جميع البرامج المضمنة في نفس الوقت وحسب الترتيب الذي حددته. بشكل عام، يتميز برنامج Groupy 2 عن اي برنامج اخر يقوم بنفس الوظيفة من حيث السهولة فى التعامل والتصميم وتعدد خيارات التخصيص التي تجعل التعامل مع النوافذ المتعددة أمر سهل للغاية ويخلو من التشتيت. [تحميل البرنامج]

 2  برنامج Wintoys



هو برنامج مجاني يوفر لك طريقة سريعة لتحسين أداء ويندوز 10 أو ويندوز 11 عن طريق إزالة الميزات والتطبيقات غير الضرورية وتعطيل الخدمات التي لا تحتاجها وما إلى ذلك. Wintoys مصمم ليكون سهل الاستخدام وآمن لتعديل إعدادات ويندوز دون حدوث أي ضرر يؤدي إلى إنهيار النظام، ومع ذلك يوصى بإنشاء نقطة استعادة قبل استخدامه تحسبًا لأي طارئ. على أي حال، يقدم البرنامج واجهة أنيقة وعصرية تعرض معلومات موجزة عن الكمبيوتر في الصفحة الرئيسية مثل الموديل وإصدار ويندوز وحجم الرامات ونسبة استهلاك المعالج وكارت الشاشة وتقييم الأداء. عند تمرير الماوس فوق الخيارات، فإنه يعرض معلومات أكثر تفصيلاً بالإضافة إلى عرض عدد البرامج المثبتة، والعمليات والخدمات قيد التشغيل، وغيرها.

من القائمة الجانبية، يمكنك التوغل أكثر في الوظائف التي يتضمنها البرنامج، على سبيل المثال، من خلال قسم "Apps" يمكنك حذف البرامج والتطبيقات، بما في ذلك تطبيقات مايكروسوفت المُثبتة مُسبقًا بكل سهولة. أما في قسم Services يمكنك بسهولة تعطيل الخدمات غير الضرورية، وستلاحظ هنا أن البرنامج يقسم الخدمات إلى أنواع حتى تتمكن مثلًا من عرض الخدمات الأقل استخدامًا أو الخدمات المرتبطة ببرامج خارجية، إلخ. ثم في قسم "Boost" تعثر على سلسلة من التعديلات لتحسين أداء ويندوز، فيمكنك تفعيل خطة Ultimate Performance وتعطيل التأثيرات الحركية ومنع تشغيل البرامج عند الإقلاع، وغيره.

كما ويقدم البرنامج في قسم Health سلسلة من الأدوات والخيارات لصيانة مشاكل ويندوز وإجراء عملية إصلاح شاملة تهدف إلى إعادة حالة النظام إلى الوضع الطبيعي أو على الأقل إلى نقطة مستقرة. أخيرًا، في قسم "Tweaks" يمكنك تفعيل أو تعطيل عناصر معينة في ويندوز مثل سطح المكتب أو قائمة Start أو أداة File Explorer وهكذا. باختصار، يجمع Wintoys الإعدادات والخيارات المنتشرة في جميع أنحاء ويندوز في مكان واحد ويقدم اختصارات وتعديلات لن تجدها في تطبيق Settings أو Control Panel. [تحميل البرنامج]

 3  برنامج Opera One



هو متصفح انترنت جديد يهدف إلى وضع المستخدم على الطريق الصحيح لمواكبة كل ما هو جديد في عصر الذكاء الاصطناعي التوليدي. Opera One يأتي بتصميم مميز جدًا يوفر تجربة سلسة أثناء التنقل بين الصفحات، كما يُغيّر طريقة تفاعلك مع المتصفح بشكل عام. يمكنك استخدام Opera One لتصفح الإنترنت بصورة طبيعية ولكن هناك بعض الإضافات المهمة مثل الشريط الجانبي الذي يتيح وصول فوري لتطبيقات المراسلة والدردشة بالإضافة إلى روبوتي الدردشة ChatGPT و ChatSonic.

وبفضل تركيز المتصفح على أن يكون مهيئًا للذكاء الاصطناعي التوليدي فقد تم إدماجه مع عددًا من الميزات الجديدة والمبتكرة مثل نافذة الـ AI Prompts والتي تقوم بعرض اقتراحات للأسئلة التي يمكن توجيهها إلى روبوتات الدردشة المضمّنة بناءًا على محتوى صفحة الويب، فيمكن مثلًا طلب تلخيص النص أو شرح الصور المعروضة...إلخ. وكما متصفحات أوبرا الأخرى، يمكنك الاستمتاع بخصوصية محسّنة في Opera One بفضل شبكة VPN الخاصة بالمتصفح وأدوات منع الإعلانات وأدوات التتبع المضمنة. لذا وبكل تأكيد ستحصل على تجربة تصفح مميزة. اخيرًا، البرنامج متاح في صورة تجريبية حاليًا للاستخدام على أنظمة ويندوز وماك ولينكس مجانًا. [تحميل البرنامج]

 4  برنامج Buzz



برنامج جديد يسخر تقنيات الذكاء الاصطناعي الحديثة لمساعدتك على استخراج النص من الملفات الصوتية مع إتاحة إمكانية ترجمة هذا النص إلى أي لغة تريد. Buzz هو برنامج مجاني ومفتوح المصدر ومتعدد المنصات حيث يمكن استخدامه على ويندوز أو لينكس أو ماك. يستطيع البرنامج ترجمة أو تحويل الملفات الصوتية إلى نص بطريقة سهلة وسريعة وذلك بالاعتماد على نماذج الذكاء الاصطناعي المعروفة في هذا المجال مثل Whisper و Hugging Face و Faster Whisper. أهم ما يميز هذا البرنامج هي سهولة الاستخدام والدقة في التعرف على الكلام المنطوق في الملف الصوتي.

كل ما عليك بعد تثبيته هو إضافة التسجيل الصوتي أو مقطع الفيديو الذي يحتوي النص ثم تحديد نوع النموذج الذي تريد الاعتماد عليه في هذه العملية وأيضًا مدى الدقة (الاختيار من بين Low إلى Large) والمهمة المطلوبة سواء استخراج النص أو استخراجه وترجمته ثم تحديد لغة النص كما هي في المقطع، اخيرًا حدد صيغة تصدير النص مثل Text أو ملف SRT أو VTT واضغط Run. هذا ليس كل شيء، فالبرنامج قادر أيضًا على النسخ أو الترجمة في الوقت الفعلي من ميكروفون الكمبيوتر، هذا يعني أنه يمكنك الحصول على نص مكتوب فوري أثناء المحادثات أو الاجتماعات أو تصوير فيديو على يوتيوب. بشكل عام، Buzz برنامج مميز ومفيد في مواقف كثيرة ويؤدي وظيفته بشكل مثالي، وفقًا لتجربتنا. [تحميل البرنامج]

 5  برنامج Brightness Wheel



برنامج يتيح لك ضبط مستوى سطوع الشاشة بطرقًا أكثر عملية ومن أي مكان تقريبًا أثناء استخدام الكمبيوتر. Brightness Wheel مجاني تمامًا وقد تم تصميمه خصيصًا لتسهيل عملية تغيير مستوى سطوع الشاشة لتتم من خلال عجلة الماوس فقط. البرنامج سهل الاستخدام وقابل للتخصيص بدرجة كبيرة، فبعد تشغيله يمكنك ضبط طريقة تعديل مستوى إضاءة الشاشة لما يصل إلى 5 إعدادات مختلفة وتحديد معدل الدرجات التي يتم به ضبط مستوى السطوع.

من خلال قائمة Option يمكنك تحديد الطريقة التي يتم بها تغيير مستوى إضاءة الشاشة باستخدام عجلة الماوس، على سبيل المثال، عند الضغط على مفتاح معين في الكيبورد مثل Ctrl أو Alt أو Shift وسحب عجلة الماوس، أو عندما يكون مؤشر الماوس على اي حافة في الشاشة، أو عندما يكون المؤشر على شريط العنوان في أي نافذة مفتوحة، أو على شريط المهام، وما إلى ذلك. بعد الانتهاء من ضبط الإعدادات اضغط "OK" وسيعمل في الخلفية. الآن عند الحاجة لرفع أو خفض إضاءة الشاشة قم باستخدام الطريقة التي اخترتها وسيعرض البرنامج شريطًا يوضح نسبة السطوع الحالية. برنامج Brightness Wheel فكرته قد لا تكون جديدة تمامًا لكنه يقدمها بشكل عملي مع خيارات ووسائل كثيرة يمكن استخدامها لجعل من السهل التحكم في مستوى سطوع الشاشة عبر عجلة الماوس. [تحميل البرنامج]

 6  برنامج Orly



برنامج يعمل على إنشاء حلقة وصل بين هاتفك الذكي، سواء أندرويد أو آيفون، والكمبيوتر حتى تتمكن من نقل الملفات بمختلف أنواعها، بما في ذلك الفيديوهات والصور والمستندات، وحفظها على الوحدة التخزينية للكمبيوتر بسرعة مذهلة وذلك لاعتماده على تقنية Wi-Fi Direct.

برنامج Orly مجاني تمامًا ويتمتع بمميزات تجعله أحق بالتجربة، فمثلًا لا يكتفي البرنامج بنقل الملفات إلى الجهاز والتوقف عند ذلك بل يقوم بمزامنتها أيضًا مع الكمبيوتر، أي سيكون هناك مجلد يحتوي الصور ومجلد آخر للفيديوهات ويتم تجديد هذه النسخ باستمرار، فإذا أضفت أو حذفت ملف من الهاتف يتم مزامنة هذا الإجراء على الكمبيوتر أيضًا، وبالتالي تبقى لديك نسخة احتياطية متجددة دائمًا. علاوًة على ذلك، البرنامج يقوم بضغط الصور تلقائيًا أثناء النقل حتى لا تشغل مساحة تخزينية كبيرة، وبالنسبة لتطبيق الهاتف فإنه خالٍ من الإعلانات مما يمنحك تجربة سلسة وبسيطة لإدارة ملفاتك. [تحميل البرنامج]

 ★  برامج أخرى جديرة بالذكر والتجربة 


  • EaseUS AppMove | يساعدك على نقل البرامج المُثبتة من هارد الى هارد كمبيوتر آخر.
  • Optimus | يمكّنك من تحسين وضغط وتحويل الصيغة لمجموعة من الصور دفعة واحدة بسهولة.
  • VCap Downloader | يتيح لك تنزيل مقاطع الصوت والفيديو من موقع مختلفة بأعلى جودة.
تقييم المقال

جاري التحميل
تعليق
comment url
المقال التالي