Loading...

أفضل برامج الكمبيوتر الجديدة للتحميل هذا الأسبوع [23/4/10]

هل أطلعت على المقال السابق في سلسلة افضل برامج الاسبوع ؟ حيث قمنا باستعراض مجموعة برامج للكمبيوتر تستحق التجربة وبالفعل كانت برامج مهمة جدًا، وفي هذا الموضوع نستعرض أيضًا دفعة برامج أخرى لا تقل أهمية عنها والتي تم إطلاقها حديثًا ويجب على الجميع تحميلها وتجربتها. لا نقول ذلك من فراغ! فكل برنامج نتناوله هنا تم اختياره من بين برامج أخرى كثيرة قمنا بتجربتها على مدار الفترة الماضية، لذا فنحن نحرص على استعراض الأفضل دائمًا. وبدون إطالة، دعونا نبدأ بسرد مجموعة البرامج الجديدة عبر السطور الأتية.


 1  برنامج OpenStego




برنامج لإخفاء أي ملف على الكمبيوتر باستخدام فن الستيغانوغرافي حيث تظهر البيانات المخفاه بشكل آخر، وفي هذه الحالة يكون الشكل الآخر هو صورة. OpenStego هو برنامج مجاني تمامًا يوفر لك طريقة بسيطة لتشفير وإخفاء الملفات التي تحتوي على معلومات حساسة داخل الصور. البرنامج متاح لأنظمة ويندوز وماك ولينكس لكن تمت برمجته بلغة Java وبالتالي يجب التأكد من تثبيت نسخة Java for Windows حتى يعمل دون مشاكل.

بعد تشغيل OpenStego كل ما عليك لإخفاء ملف داخل صورة هو تحديد Hide data ثم في حقل Message file أضف الملف الذي تريد إخفاءه. بعد ذلك، في حقل Cover file حدد الصورة التي سيتم إخفاء الملف بها، علمًا أن البرنامج يدعم صيغ كثيرة للصور مثل WebP و PNG و JPG و GIF وغيرها. اما في حقل Output قم بتحديد مكان حفظ الصورة التي تحتوي على الملف المخفي، وعند الانتهاء قم بتحديد خوارزمية التشفير وكلمة المرور ثم اضغط Hide data ولن يستغرق الأمر سوى لحظات للحصول على الصورة.

يمكن عرض الصورة الجديدة بشكل طبيعي باستخدام أي برنامج، ولكن الطريقة الوحيدة للوصول إلى الملف المخفي بداخلها هي عن طريق الغاء التشفير بواسطة OpenStego. لفعل ذلك، حدد الخيار Extract data وأضف الصورة ثم حدد المجلد الذي تريد استخراج الملف المخفي فيه، وبعد إدخال كلمة المرور اضغط على Extract data لفك التشفير. هذا هو كل ما في الأمر، باختصار، يعد OpenStego خيارًا رائعًا لإخفاء الملفات الحساسة. [تحميل البرنامج]

 2  برنامج Icecream Photo Editor




برنامج رائع لتعديل ملفات الصور وتحسينها ببضع نقرات فقط، يأتي Icecream Photo Editor مع مجموعة كبيرة من الأدوات الأساسية لتحرير الصور، بدايًة من إضافة التعليقات التوضيحية مثل الأشكال والأسهم وإضافة النصوص بالإضافة إلى خيارات لاقتصاص الصورة أو تغيير أبعادها وتعتيم أجزاء معينة فيها مرورًا بأدوات تحسين الصور التي تسمح لك بضبط مستويات السطوع والتباين والظلال وتشبع الألوان...إلخ مع توافر خيار لإجراء التعديلات اللازمة تلقائيًا، كما يوفر البرنامج مجموعة من الفلاتر اللونية لتحسين مظهر الصورة بضغطة زر.

كما ويتميز Icecream Photo Editor أيضًا بخاصية اختلاط الصور، حيث يمكنك استخدام صورة لتحسين صورة أخرى، وأيضًا يوفر إمكانية إضافة ملصقات تعبيرية وإضافة صورة عبر كاميرا الويب، هناك أيضًا أداة مخصصة لحماية الصور عبر إضافة علامات مائية بأشكال متنوعة. هناك بعض الميزات الإضافية الجديرة بالذكر مثل إضافة إطارات للصورة أو تجميع عدة صور في صورة واحدة ضمن إطارات إبداعية مختلفة. وبعيدًا عن تحرير الصور، يتضمن البرنامج وظيفة لاستعراض الصور من المجلدات أيضًا وهو يدعم جميع صيغ الصور المعروفة تقريبًا.

عمومًا، Icecream Photo Editor يعتبر من أفضل البرامج الخفيفة لتعديل الصور حيث يوفر مجموعة أدوات لا تخرج عن الاحتياجات الأساسية للمستخدمين، ويأتي بواجهة رسومية بسيطة جدًا ومنظمة بعناية لسهولة الوصول إلى الأدوات. لذلك نعتقد أنه يستحق التجربة الآن خاصة وأنه مجاني تمامًا. [تحميل البرنامج]

 3  برنامج WiGui




هو برنامج مجاني يعتبر بمثابة متجر لتثبيت أي برنامج على الكمبيوتر تقريبًا باستخدام أوامر WinGet المتوفرة في الإصدارات الحديثة من نظام ويندوز. WiGui برنامج سهل الاستخدام ومجاني تمامًا يهدف إلى توفير طريقة سريعة للبحث عن البرامج وتنزيلها وتثبيتها بأقل مجهود، فكل ما عليك للبدء هو كتابة اسم البرنامج الذي تريد تثبيته والضغط على زر Search. سيقوم البرنامج بالبحث عن مطابقات الاسم في قاعدة برامج WinGet وعليك تحديد البرنامج المطلوب تنزيله من قائمة "Select the matching Winget AppID" ثم اضغط على زر "Add to List". يمكنك تكرار نفس الخُطوة لإضافة كل البرامج التي تحتاجها، وعند الاتنهاء اضغط على زر "Install" لبدء تنزيل وتثبيت البرامج على جهازك فورًا.

يوفر البرنامج مزايا أخرى مثل استخراج قائمة البرامج التي أضفتها وحفظها في ملف خارجي، وهذا مفيد أحيانًا لتثبيت نفس البرامج على أجهزة كمبيوتر متعددة دون الحاجة إلى إعادة إنشاء القائمة على كل جهاز. مثيرة أخرى أعجبتني في البرنامج هي أنه يمكن استخدامه أيضًا لحذف مجموعة من البرامج دفعة واحدة. ما عليك سوى الضغط على List installed وحذف البرامج التي تحتاجها من القائمة، أما البرامج المتبقية تتم إزالتها بعد الضغط على Uninstall.

بالإضافة لما سبق، يأتي WiGui مع أداة أخرى تسمى WAU (يتم تنزيلها بشكل منفصل) وتتمثل وظيفتها في البحث عن التحديثات الجديدة للبرامج باستمرار وتنزيل أحدث الإصدارات المتاحة بشكل صامت في الخلفية. ككل، فهو برنامج رائع ويستحق التجربة بالتأكيد. [تحميل البرنامج]

 4  برنامج Nearby Share for Windows




برنامج جديد من جوجل يعمل كحلقة وصل لتبادل الملفات بين هواتف أندرويد وأجهزة ويندوز لاسلكيًا عبر ميزة "المشاركة عن قرب" Nearby Share التي تعتبر جزء من نظام أندرويد بدءًا من إصدار أندرويد 6 فيما أعلى. Nearby Share for Windows بالتأكيد مجاني تمامًا لكنه حتى الآن مازال في مرحلة تجريبية ويخضع للتطوير المستمر. يأتي البرنامج بواجهة رسومية نظيفة تعتمد على لغة التصميم Material You ويمكن التعامل معه بسهولة لنقل الصور ومقاطع الفيديو والمستندات والملفات الصوتية وحتى المجلدات بسرعة بين الهاتف والكمبيوتر وذلك بالاعتماد على اتصال الواي فاي والبلوتوث، الشرط الوحيد هو أن تكون الأجهزة متصلة على نفس الراوتر. [تحميل البرنامج | مراجعتنا الكاملة]

 5  برنامج BingGPT




يوفر طريقة سريعة لإجراء محادثات مع بوت الذكاء الاصطناعي المدمج في محرك بحث Bing بشكل مستقل عن متصفح الويب. BingGPT هو برنامج مجاني ومفتوح المصدر يتيح للمستخدمين الوصول السريع إلى محادثات بينج عبر واجهة نظيفة لا تمت بصلة لمتصفح الويب سواء مايكروسوفت إيدج أو غيره. ولا يقتصر الأمر على محادثات بينج فحسب، بل وأيضًا يوفر وصولًا سريعًا لأداة توليد النصوص "Compose" حيث يمكن استخدام الذكاء الاصطناعي لكتابة بريد إلكتروني أو فقرة عن أي موضوع وفق شروطك الخاصة.

حجم البرنامج خفيف ويمكن تثبيته على جهازك أو تنزيل النسخة المحمولة لاستخدام BingGPT بدون تثبيت، ثم قم بوضعه على سطح المكتب أو على شريط المهام، وفيما بعد كلما احتجت إلى المساعدة تستطيع استدعاء بوت الذكاء الاصطناعي من Bing وكتابة طلبك مباشرًة. يعمل برنامج BingGPT على نظام ويندوز إلى جانب لينكس وماك، ويوفر ميزات إضافية مثل إمكانية التحكم في الوظائف عبر اختصارات الكيبورد، ودعم الوضع الليلي والتحكم في حجم النص، بالإضافة إلى وجود ميزة حفظ المحادثات بصيغة PNG أو PDF.

بشكل عام، BingGPT يمكن أن يكون مفيدًا إذا كنت تتردد بكثرة على بوت الذكاء الاصطناعي من محرك البحث "بينج" ولكن سئمت من الاضطرار إلى فتح المتصفح في كل مرة تحتاج فيها إلى إجراء المحادثة، فمن خلال هذا البرنامج البسيط تستطيع الوصول إلى البوت بشكل أسرع واستخدامه بنفس الجودة وربما بشكل أكثر كفاءة. [تحميل البرنامج]

 ★  برامج أخرى جديرة بالذكر والتجربة 


  • Folder Colorizer | يتيح لك تمييز المجلدات بسهولة عبر تعيين لونًا مختلفًا أو أيقونة جديدة للمجلد.
  • ScreenshotX | يمكّنك من أخذ لقطات الشاشة وتعديلها لتظهر بشكل إحترافي عند المشاركة.
  • ChAES | يوفر طريقة بسيطة لتشفير وحماية الملفات الحساسة وضمان سريتها (لا يحتاج تثبيت).
  • Tube Converter | يمكنك من خلاله تنزيل الفيديوهات بأعلى جودة من أكثر من 1500 موقع مجانًا.
  • ChatGPT Translator | يترجم أي نص بدقة عالية باستخدام نموذج الذكاء الاصطناعي GPT.
تقييم المقال

جاري التحميل
تعليق
comment url
المقال التالي