5 مميزات جديدة تصل لخاصية الحالة "Status" في تطبيق واتساب



تابع قناة عالم الكمبيوتر علي التيليجرام


تعتبر ميزة الحالة – Status إحدى أكثر الميزات استخدامًا في تطبيق واتساب وهي طريقة تسهل مشاركة التحديثات المؤقتة مع الأصدقاء وجهات الاتصال المقربة، شأنها شأن ميزة القصص الموجودة في انستجرام وسناب شات وماسنجر حيث يمكن للمستخدم مشاركة الصور أو الفيديوهات القصيرة والصور المتحركة GIF والنصوص وغير ذلك الكثير مع جهات الاتصال في الواتساب، ثم تختفي بعد 24 ساعة تلقائيًا. ومنذُ أن وصلت الميزة لتطبيق واتساب لم تحصل على تغييرات حقيقية تعزز من تجربة المُستخدمين لها، باستثناء إضافة الحماية من خلال التشفير التام بين الطرفين على غرار الدردشات والمكالمات في التطبيق. لذلك، قررت اليوم شركة "ميتا" المالكة لتطبيق واتساب طرح حزمة تحسينات جديدة لتعبّر عن نفسك وتتواصل مع الآخرين بسهولة أكبر عبر خاصية الحالة "Status" فدعونا نستعرضها معكم فيما يلي.


1- التحكم في مَن يشاهد الحالة



لا تكون جميع الحالات التي تنشرها على واتساب ملائمة تمامًا للمشاهدة من قبل جميع جهات اتصالك، أحيانًا قد تستهدف بالحالة عدد مُعين من الأصدقاء والمقربين، لذلك تم إضافة أداة جديدة في واتساب تُسمى "أداة تحديد الجمهور الخاص" Private Audience Selector والتي ستسمح لك بتحديث إعدادات خصوصيتك لكل حالة حتى تتمكن من اختيار من يشاهد حالتك في كل مرة تقوم فيها بتحديثها. بمعنى آخر، قبل نشر الحالة على حسابك ستظهر نافذة منبثقة تحدد منها الجمهور المستهدف فيمكن استثناء جهات اتصال أو المشاركة مع جهات محددة، وهكذا ثم سيتم حفظ آخر جمهور اخترته واستخدامه كجمهور افتراضي للحالة التالية، إلا إذا قررت تغيير ذلك.


2- ميزة الحالة الصوتية



لعل هذه أهم ميزة في حزمة التحسينات التي طالت خاصية الحالة في واتساب حتى الآن، الحالة الصوتية أو Voice Status ستمكّنك من تسجيل رسائل صوتية تبلغ مدتها 30 ثانية بحد أقصى ثم تضمينها في الحالة أثناء نشرها على واتساب. تعتقد "ميتا" أن هذه الميزة ستسمح بمشاركة حالات ذات طابع شخصي أكبر، لا سيّما إذا كنت تفضل التعبير نفسك بالحديث وليس بالكتابة، فبدلًا من كتابة محتوى نصي طويل ستجد الآن زر الميكروفون بجوار حقل إدخال النص، اضغط فوقه مطولًا لتسجيل الرسالة وإضافتها مباشرًة إلى الحالة.

3- إتاحة تفاعلات الحالة



على غرار النقر المطول في المحادثات للتعبير بإيموجي على أي رسالة، أضاف واتساب إمكانية تفاعلات الحالة أو Status Reactions في الحالات كوسيلة سريعة وسهلة للرد على تحديثات الحالة من الأصدقاء وجهات الاتصال المقربة. بمعنى آخر، من خلال هذه الخاصية ستتمكن من التعبير سريعًا على أي حالة عبر التمرير للأعلى والضغط على أحد الرموز التعبيرية الثمانية المتاحة. بالطبع لا يزال بإمكانك الرد على الحالة بكتابة نص أو تسجيل رسالة صوتية أو ملصق أو غير ذلك، إلا ان "تفاعلات الحالة" تنضم كطريقة جديدة للرد، كما هو الحال مع الرسائل في الدردشات.

4- عرض إشارة مرئية للحالات الجديدة



الآن ستظهر دوائر حول صورة الملف الشخصي لجهات الاتصال تحت قسم "الدردشات" Chats للإشارة إلى وجود حالة جديدة تم نشرها من قبل هذا الشخص، وبالتالي لن تضطر إلى التردد على قسم "الحالة" Status لمعرفة الحالات جديدة. من خلال دوائر الملف الشخصي للحالة، لن تفوتك أي حالة يقوم بنشرها الأصدقاء التي تتحدث معهم بكثرة. ستظهر هذه الدائرة حول صورة الملف الشخصي لجهة اتصالك عندما تشارك تحديث حالة جديد. وستظهر هذه الدائرة في قوائم الدردشة، وقائمة المشاركين في المجموعة، ومعلومات جهة الاتصال — مثل ماسنجر وانستجرام وغيرها من منصات التواصل.

5- عرض معينة لمحتوى الرابط في الحالات



قبل هذا التحديث، إذا قمت بتضمين رابط موقع أو أي صفحة على الويب في الحالة على واتساب، فسيظهر بطريقة تقليدية بعد النشر. اما الآن، أضاف التطبيق ميزة معاينة الروابط في الحالة أو Link Previews on Status بحيث ترى تلقائيًا معاينة مرئية لمحتوى الرابط، تمامًا مثلما يحدث عندما ترسل رسالة في المحادثات. هذا من شأنه أن يضفي مظهرًا أفضل على الحالات، وتمنح أيضًا جهات الاتصال الذين يشاهدونها فكرة أفضل عن ما يحتويه الرابط قبل النقر عليه.

هذه كانت التحديثات الجديدة التي ستعزز بالتأكيد من تجربة مشاركة الحالات في تطبيق واتساب، وفيما يتعلق بوقت طرحها فقد صرحت الشركة أنه بدأ بالفعل وصول هذه التحديثات تدريجيًا للمستخدمين على مستوى العالم على أن تكون متوفرة للجميع خلال الأسابيع القادمة.

تعليقات