حيل مضمونة لمشاهدة حالات واتساب سرًا على الكمبيوتر والهاتف



تعتبر ميزة الحالة – Status إحدى أكثر الميزات استخدامًا في تطبيق واتساب، وهي نفسها ميزة القصص الموجودة في انستجرام وسناب شات وماسنجر حيث يمكن للمستخدم مشاركة الصور أو الفيديوهات القصيرة مع جهات الاتصال في الواتساب، ثم تختفي بعد 24 ساعة تلقائيًا، مع إتاحة القدرة على معرفة من قام بمشاهدة الحالة من جهات اتصالك. هذا يعني أنه عند قيامك بعرض الحالات التي تم نشرها على الواتساب فإن الناشر يحصل على إشارة بأنك قد شاهدتها، وهو شيء لا يُفضله الكثيرون. لكن لحسن الحظ، هناك حيل كثيرة يمكنك تجربتها إذا كنت ترغب سراً في مشاهدة حالات واتساب دون علم أحد. تابع القراءة للتعرف على هذه الحيل المضمونة والتي تعمل سواء على تطبيق واتساب في الهاتف أو الكمبيوتر.


الطريقة الرسمية: تعطيل مؤشرات قراءة الرسائل


يحتوي تطبيق واتساب بالفعل على خيار يجعل معظم الأنشطة التي قد تقوم بها عند استخدامك للتطبيق مخفية عن جهات اتصالك. كما يدل الاسم "مؤشرات قراءة الرسائل" فإن الوظيفة الأساسية لهذا الخيار هي إظهار أو إخفاء علامات الصح الزرقاء في المحادثات والتي تؤكد للطرف الآخر قراءتك للرسائل؛ أي إذا كنت ترغب في قراءة الرسائل دون علم المُرسل فيمكنك تعطيل هذا الخيار لتحقيق ذلك. وأيضًا إذا كنت تريد عرض حالات الواتساب سرًا فستحتاج إلى تعطيله حتى لا يظهر اسمك ضمن من قاموا بمشاهدة الحالة.

لكن يؤخذ بعين الاعتبار أن خيار "مؤشرات قراءة الرسائل" يعمل كسيف ذي حدين، أي بمجرد تعطيله ستفقد أنت أيضًا إمكانية معرفة ما إذا تمت قراءة رسائلك في المحادثات ام لا حيث لا تظهر لك علامات الصح الزرقاء، كما لن تكون قادرًا على معرفة من شاهد حالات الواتساب الخاصة بك بعد نشرها.


 إذا كنت لا تمانع في ذلك، فغالبًا هذه هي أفضل طريقة لك. كل ما عليك فعله هو فتح تطبيق واتساب ثم الانتقال إلى قسم "الإعدادات" من الشريط السفلي [في الآيفون] أو النقر على زر القائمة ( ) واختيار "الإعدادات" [في الاندرويد] ثم التوجه إلى "الحساب" Account وبعدها اضغط على "الخصوصية" Privacy وقم بإيقاف تشغيل مؤشرات قراءة الرسائل.

يمكنك التفكير في تعطيل مؤشرات قراءة الرسائل بشكل مؤقت، بمعنى تعطيله قبل مشاهدة الحالات ثم إعادة تفعيله مرة أخرى بعد انتهاء صلاحية الحالة، أي بعد 24 ساعة من نشرها. بهذه الطريقة، لن يعرفوا أبدًا عن قيامك بالتحقق من حالتهم بشكل خفي. ولكن إذا قمت بتفعيله قبل انتهاء صلاحية الـ Status فسيتم إخطار جهة الاتصال بأنك شاهدت الحالة.

طريقة أخرى: من خلال تقنية 3D Touch [آيفون فقط]



تحتوي هواتف آيفون بداية من iPhone 6S وما بعده على تقنية 3D Touch أو Haptic Touch والتي تعرض مزيد من الخيارات عند الضغط ضغطة مطولة بقوة فوق أي تطبيق أو الأزرار المضمنة في التطبيقات. وبالنسبة لتطبيقات الدردشة تحديدًا مثل واتساب، تؤدي هذه التقنية وظيفة رائعة وهي عرض نافذة «التلصص» بحيث عند الضغط ضغطة مطولة فوق أي محادثة تطفو نافذة مصغرة من المحادثة على الشاشة وتوفر فرصة إلقاء نظرة سريعة على الرسائل دون عرض مؤشرات القراءة، وإذا ضغطت ضغطة مطولة فوق أي حالة فأيضًا تطفو نافذة تعرض محتوى الحالة فيمكنك مشاهدتها ولن يتم إعلام صاحبها.


مشاهدة الحالات سرًا في واتساب ويب [على الكمبيوتر]



في حال كنت تستخدم تطبيق واتساب على الكمبيوتر من خلال خدمة WhatsApp Web وترغب في عرض حالات جهات الاتصال بشكل سري داخل الخدمة، فمع الأسف لا يوجد خيار مضمن في الخدمة يقوم بذلك. ولكن ارشح لك إضافة WA Web Plus لمتصفح جوجل كروم حيث يمكنك الاعتماد عليها في أشياء أخرى كثيرة وتعتبر من أقوى الإضافات التي ستغير تجربتك مع WhatsApp Web بالإضافة إلى كونها آمنة ولا تشكل خطورة على الخصوصية نهائيًا بحسب تجربتنا. لذا فكل ما عليك هو تثبيت الإضافة من متجر Chrome Web Store ثم التوجه إلى موقع web.whatsapp.com وتسجيل الدخول عن طريق ربط جهازك.

بعد ذلك، افتح إضافة WA Web Plus من خلال النقر على الأيقونة الخاصة بها والموجودة في الجزء العلوي بجوار شريط عنوان متصفح كروم. بمجرد أن تفعل، ستظهر قائمة الخيارات داخل صفحة WhatsApp Web وما عليك سوى وضع علامة صح بجوار خيار "استعراض الحالات دون إبلاغ المرسل". يمكنك الآن النقر على أيقونة Status لعرض الحالات التي تم نشرها، ثم افتح أي حالة ترغب في رؤية محتوياتها وستظل حقيقة رؤية الحالة سرًا.

بهذه الطرق يجب أن تكون قادرًا على مشاهدة حالات واتساب سواء على الكمبيوتر أو من خلال الهاتف بدون علم اي شخص.
اقرأ ايضاً

تعليقات