تطبيقات جديدة في قمة التميز لهواتف آيفون وأندرويد [23/2/3]



تابع قناة عالم الكمبيوتر علي التيليجرام


إذا كنت تسأل عن التطبيقات الجديدة التي تستحق التجربة على هاتفك الذكي، سواء أندرويد أو آيفون، فالإجابة دائمًا تجدها في سلسلة عالم الكمبيوتر الأسبوعية لأفضل التطبيقات التي تم نشرها حديثًا على متجر جوجل بلاي (Play Store) وكذلك آب ستور (App Store). إذ نقوم على مدار الأسبوع برصد جديد تطبيقات الموبايل من المطورين ثم التجربة للحصول على انطباع حول فكرة التطبيق وان كان يستحق نقوم بضمه لقائمتنا الأسبوعية. وها قد حان موعدنا لنقدم الموضوع المنتظر، حيث نستعرض كل ما تم جمعه من التطبيقات الجديدة للاندرويد والايفون ونعتقد انها سوف تنال إعجابك بشكل كبير.


تطبيق Disable Touch Screen



كما يوحي الاسم، Disable Touch Screen هو تطبيق مجاني تم تصميمه خصيصًا لمساعدتك على تعطيل خاصية اللمس في شاشة هاتفك لتجنب اللمسات العرضية أثناء مشاهدة الفيديوهات أو الاستماع إلى الموسيقى. وبخلاف اليوتيوب، هناك مواقع تتعمد إظهار إعلانات مزعجة بمجرد لمس أي عنصر في مُشغل الفيديو، فإذا كنت تتعرض لهذا الموقف يمكنك الاعتماد على تطبيق Disable Touch Screen واستخدامه سهل جدًا، فقط تحتاج بعد تشغيله لأول مرة إلى تعيين نمط حماية، بعدها ستظهر أيقونة عائمة على الشاشة تضغط عليها عند الرغبة في تعطيل اللمس، ولإعادة تفعيله اضغط على نفس الأيقونة ثم ارسم النمط لإلغاء الحماية.

[تحميل التطبيق: Android]

تطبيق RemNote



الوظيفة الرئيسية لهذا التطبيق هي تدوين الملاحظات السريعة وحفظها على الهاتف مع إمكانية الوصول لها عن بعُد من أي جهاز آخر، ولكن هناك مميزات أخرى كثيرة يوفرها RemNote ليكون محط إهتمام الطلاب ومساعدتهم على تنظيم يومهم الدراسي بطريقة فعالة وبسيطة. إلى جانب تدوين الملاحظات، يمكنك إنشاء ما يُسمى بالبطاقات التعليمية الذكية التي ستساعدك على تذكر إجابات الأسئلة الصعبة باستخدام استراتيجية التكرار المتباعد (Spaced repetition) والتي أثبتت فعاليتها في بناء الذاكرة طويلة الأمد. يمكن أيضًا إنشاء ملاحظات متعددة وربطها بموضوع واحد لمراجعتها بسهولة، كما يتيح لك قراءة ملفات PDF وإضافة الرسومات التوضيحية عليها، بالإضافة لإمكانية تضمين المستندات ومقاطع الفيديو وأي شيء آخر يمكن تخزينه مع ملاحظاتك أثناء إنشائها. باختصار هو تطبيق قوي لتنظيم حياتك الدراسية.

[تحميل التطبيق: iOS]

تطبيق Auto Scroll Short Videos



إذا كنت مدمنًا على مشاهدة مقاطع "شورتس" في تطبيق يوتيوب فربما يزعجك أن التطبيق لا يقوم افتراضيًا بالانتقال للمقطع التالي تلقائيًا، بل يقوم بتكرار المقطع الحالي عدة مرات حتى تقوم أنت بالتمرير إلى المقطع الذي يليه. تطبيق Auto Scroll Short Videos المجاني جاء لحل هذه المشكلة، فكما يوحي أسمه يقوم التطبيق بالتمرير تلقائيًا أثناء مشاهدة مقاطع شورتس بحيث سيتكشف متى ينتهي المقطع الذي تشاهده ويقوم بالانتقال إلى المقطع التالي دون تدخل منك. بعد تشغيل التطبيق سيظل يعمل في الخلفية للقيام بوظيفته بمجرد فتح تطبيق يوتيوب وتصفح مقاطع شورتس، ويمكنك إيقافه/تشغيله مباشرًة من لوحة الإشعارات. التطبيق سهل وتحتوي إعداداته على خيارات مفيدة مثل التحكم في سرعة التمرير بين المقاطع وتعيين مُهلة لتجاوز مقاطع شورتس الدعائية.

تطبيق AI & Stuff



مازالت تطبيقات الذكاء الاصطناعي مستمرة في النمو، يومًا بعد يوم تظهر عشرات التطبيقات التي تستفيد من قدرات الـ AI بأشكال متنوعة ومختلفة، ويعُد AI & Stuff أحدث هذه التطبيقات حتى الآن. ما يجعله مميزًا أنه لا يركز على استخدام تقنيات ChatGPT للدردشة أو DALL-E للرسم وتوليد الصور، بل يجمعهم معًا تحت مظلة واحدة بحيث يمكن الاستفادة من إمكانيات الذكاء الاصطناعي عبر تطبيق واحد فقط على هاتفك. وإلى جانب الدردشة باستخدام ذكاء اصطناعي متطور للإجابة عن الأسئلة الأكثر تعقيدًا، وإنشاء صور باستخدام Stable Diffusion أو خوارزميات التعلّم العميق، التطبيق يتيح لك كذلك عرض المجسمات أو الصور في الواقع المعزز للحصول على تجربة غامرة تمامًا. بشكل عام، إن كنت مهتمًا بهذا النوع من التطبيقات فتطبيق AI & Stuff جدير بالتجربة، وهو مجاني.

[تحميل التطبيق: iOS]

تطبيق Lilbite



سواء كان هدفك هو زيادة الوزن أو إنقاصه أو الحفاظ على رشاقة الجسم، فإن تطبيق Lilbite سيساعدك على تحقيق أقصى استفادة من خطة نظامك الغذائي وتسهيل حساب السعرات الحرارية الخاصة بك. يحتوي التطبيق على مكتبة واسعة من الوجبات اليومية الصحية الشائعة، وماسح ضوئي للملصقات بحيث يتعرف على محتويات جدول التكوين لأي منتج غذائي، وحاسبة ماكرو، وحتى خاصية تتبع شرب المياه. يتمتع التطبيق بواجهة رسومية منظمة جدًا ومصممة لمساعدة المستخدمين على تتبع مدخولهم من المغذيات الكبيرة (العناصر الغذائية اللازمة للنمو) وتحقيق أهداف اللياقة الخاصة بهم. لا يلزم التسجيل أو الاشتراك للاستفادة من مميزات التطبيق، فمعظم الخواص مجانية، حتى تلك التي تتواجد بشكل مدفوع في تطبيقات أخرى مثل MyFitnessPal ستجدها مجانية وبنفس الكفاءة في Lilbite ولكن تظل بعض المميزات في التطبيق بحاجة إلى اشتراك مدفوع (Premium).

[تحميل التطبيق: iOS]

تطبيق EnfsScanner



يمكنك الاعتماد عليه لرقمنة المستندات الورقية، إذا يسمح لك EnfsScanner بمسح المستندات ضوئيًا وتحويلها إلى ملف PDF قابل للتعديل. على الأقل هذه هي الوظيفة الرئيسية للتطبيق ويؤديها على نحو مماثل للتطبيقات الأخرى في نفس المجال، لكن المميز هنا هو كون التطبيق يشتمل أدوات متعددة ومفيدة للتعامل مع المستندات، فبدلًا من استخدام تطبيقات منفصلة، يمكن استخدام EnfsScanner لاستخراج النصوص من الصور، التحسين التلقائي للصور الممسوحة ضوئيًا، حماية ملفات PDF بكلمة مرور، توليد QR لأي شيء، تخزين الإيصالات والفواتير والملاحظات والمستندات والصور وبطاقات العمل والشهادات وما إلى ذلك. باختصار، إذا كنت بحاجة لتطبيق آمن وموثوق للتعامل مع المستندات الورقية عبر هاتفك فهذا خيار يستحق التجربة.

[تحميل التطبيق: Android]

   تطبيقات أخرى جديرة بالذكر والتجربة


  • OnTime | يقوم تلقائيًا بإعداد التنبيهات وفقًا لجدول عملك على خدمة Google Calendar.
  • Miracle | يضيف تأثيرات سحرية على صورك باستخدام أحدث تقنيات الذكاء الاصطناعي.
  • Live Video Effects | يتيح لك تسجيل مقاطع الفيديو وبثها مع تأثيرات في الوقت الفعلي.
  • Optic Weather | تطبيق طقس يعتمد الذكاء الاصطناعي لمتابعة الأرصاد الجوية بطريقة متقدمة.

تعليقات