تطبيقات جديدة للآيفون والأندرويد تعرفها لأول مرة [23/1/27]



تابع قناة عالم الكمبيوتر علي التيليجرام


لا تنتهي التطبيقات المميزة والجديدة للهواتف الذكية، ولذا فإن الموعد متجدد دائمًا وابدًا بالمزيد من التطبيقات التي تعتبر الأفضل والأحدث سواء من متجر Play Store أو App Store، حيث سنقوم من خلال هذا الموضوع باستعراض دفعة جديدة من تطبيقات الموبايل الجديدة والمميزة بعد أن وقع عليها الاختيار كالأفضل من بين جميع التطبيقات التي تم طرحها مؤخرًا بشكل عام ومجانًا وبالتالي يجب عليك تحميلها وتثبيتها على هاتفك الأندرويد أو الآيفون. وبالتأكيد لن تكون هذه آخر التطبيقات الجديدة حيث نحرص على أن يتم تحديث هذه السلسلة اسبوعيًا، ولكن دعونا الآن نستعرض ما لدينا من خلال السطور القادمة.


تطبيق FineCam



يوفر لك طريقة بسيطة لتحويل كاميرا الآيفون الإحترافية إلى كاميرا ويب يمكن استخدامها عند إجراء اجتماعات الفيديو من الكمبيوتر، FineCam مجاني ومتاحًا للاستخدام على نظامي التشغيل ويندوز وماك وبالتأكيد هو تطبيق مهم ويغنيك عن التقيد بكاميرا الويب المُدمجة في اللابتوب والتي تقدم جودة تصوير رديئة للغاية. ما عليك سوى تشغيل التطبيق على هاتفك وتشغيله على الكمبيوتر ثم توصيل الهاتف بالجهاز عبر كابل USB أو لاسكليًا من خلال تصوير كلاهما على شبكة واي فاي واحدة.

عند الانتهاء من توصيل الهاتف بالكمبيوتر، سيبدأ التطبيق في عرض الكاميرا الأمامية للآيفون على الكمبيوتر يمكنك استخدامها في أي برنامج، مثل Zoom و Google Meet و Teams فقط قم بتعيين FineCam كمصدر للويب كام. هذا ويأتي FineCam بمجموعة من أدوات التخصيص الرائعة والتي تسمح لك بتغيير الخلفية، والتكبير/التصغير، والتبديل بين الوضع الرأسي والأفقي واختيار الدقة والتبديل إلى الكاميرا الخلفية للهاتف.

[تحميل التطبيق: iOS]

تطبيق Passku



تطبيق مجاني تمامًا لإدارة وتخزين كلمات مرور حساباتك المختلفة على المواقع والتي تخشى نسيانها بمرور الوقت. Passku مُصمم في الأساس لتوليد كلمات مرور قوية غير قابلة للتخمين، ولكن بجانب ذلك فهو يوفر بيئة آمنة لحفظ كلمات المرور وبيانات تسجيل الدخول الخاصة بك، والمقصود هنا أن التطبيق لا يتصل بالإنترنت لمزامنة أي بيانات، بل كل كلمات المرور المخزّنة يقوم بتشفيرها وحفظها محليًا على الهاتف، وبالتالي يمكن الاطمئنان بأن بيانات لن يتم اختراقها أو تسريبها من قبل أي جهة خارجية.

يتميز التطبيق بالواجهة الرسومية البسيطة والقابلة للتخصيص أيضًا، تستطيع البدء بإدخال بيانات الحساب مثل اسم المستخدم وكلمة المرور والموقع حيث تقوم بإدخال هذه البيانات. يمكنك تخزين عدد غير محدود من بيانات حساباتك والاحتفاظ بها بشكل محمي داخل التطبيق، ثم للوصول إليها فيما بعد تحتاج لإدخال كلمة المرور الرئيسية (Master Password) والتي تقوم بتعيينها بمجرد تشغيل التطبيق لأول مرة.

[تحميل التطبيق: Android]

تطبيق Morfic



يهدف هذا التطبيق إلى الارتقاء بتصميم خلفية شاشة القفل في الآيفون إلى مستوى جديد من خلال تقديم خلفيات قابلة للتخصيص بالكامل، والنتيجة دائمًا مذهلة. Morfic تطبيق مجاني تمامًا وبالتأكيد سيعطي لهاتفك مظهر فريد ومميز. بعد تشغيله قم باختيار صورة خلفية من المكتبة المتوفرة، كل خلفية تحتوي عناصر متعددة يمكن تخصيصها بشكل فردي، فبعد اختيار أي خلفية تستطيع تغيير اللون الخاص بكل جزء على حدى وأيضًا تعديل موضع العناصر كما يحلو لك! يمكنك أيضًا إضافة حواف مخصصة للخلفية تظهر على جوانب الشاشة بشكل رائع. في النهاية، بعد تخصيص الخلفية يمكنك الانتقال لتخصيص أشياء أخرى مثل المنطقة التي يظهر بها الـ Widgets على شاشة القفل. وعند إجراء جميع التغييرات التي تريدها، تستطيع حفظ الخلفية في مكتبة الصور الخاصة بك وتعيينها كخلفية لشاشة القفل من اعدادات الآيفون.

[تحميل التطبيق: iOS]

تطبيق yetCalc



تطبيق مجاني يستطيع أن يضاهي بسهولة تطبيق الآلة الحاسبة الافتراضي على هاتفك الأندرويد بفضل الميزات المتعددة التي يقدمها. yetCalc يستطيع إجراء العمليات الحسابية البسيطة والمعقدة بشكل سلس ودون أن يؤدي لانهيار النظام كما يحدث في بعض التطبيقات المماثلة عند التعامل مع العمليات الحسابية الكبيرة، صحيح يمكن أن يستغرق yetCalc وقتًا لعرض نتيجة عملية حسابية كبيرة لكن لن يستهلك كامل موارد الهاتف بشكل يعيق الاستجابة. بخلاف ذلك، يحتوي التطبيق على محول وحدات إحترافي يمكن استخدامه لتحويل العملات أو الأطوال والأوزان ودرجات الحرارة...إلخ. كما ويتميز yetCalc بواجهة بسيطة تتشابه مع واجهة تطبيق الآلة الحاسبة من جوجل.

[تحميل التطبيق: Android]

تطبيق Any Text



يسمح لك بوضع أي نص على شاشة القفل في الآيفون كـ Widget في إصدار iOS 16 وهو ما قد يكون مفيدًا لكتابة الملاحظات المهمة أو هدفك أو المهام اليومية التي يجب تنفيذها بحيث تبقى أمامك في كل مرة تفتح فيها الهاتف. Any Text مجاني تمامًا ويشمل 8 أشكال مختلفة من الويدجت التي يمكن تثبيتها على شاشة القفل لتلبية كافة الأغراض، بالإضافة إلى إتاحة إمكانية التحكم في نمط النص مثل جعله بخط عريض أو مائل أو يتوسطه خط. هذا التطبيق قوي جدًا لأنه قابل للبرمجة أيضًا عبر تطبيق Shortcuts فيمكنك برمجته للحصول على نص من تطبيقات أخرى تلقائيًا، وتغيير النص بناءً على الوقت من اليوم، أو موقعك، ويمكنه أيضًا الحصول على نتائج من فريقك الرياضي المفضل، وما إلى ذلك.

[تحميل التطبيق: iOS]

تطبيق Anti-Theft Alarm



يمنع التطبيق الوصول غير المصرح به للهاتف من خلال إطلاق صوت إنذار مُزعج إذا حاول أحدهم الإمساك بالهاتف أو تحريكه من موضعه عندما لا تكون في الجوار. Anti-Theft Alarm مجاني تمامًا وفكرته بالتأكيد ليست جديدة ولكن ما يميز هذا التطبيق عن غيره هو سهولة الاستخدام وكذلك طرق التنبيه، كما يتيح لك تخصيص أصوات التنبيه من بين خيارات جاهزة أو تعيين أي ملف صوتي من ذاكرة الهاتف. يمكن للتطبيق إنذارك عندما يكتشف حركة الهاتف أو عندما يتم فصل الشاحن عن الهاتف أو عند انتزاع أحدهم الهاتف بقوة من الجيب بغرض السرقة!

التطبيق يأتي بتصميم سيء نوعًا ما لكن يظل بسيط، فيمكنك تشغيله والضغط على زر START لتنشيط الإنذار، بعدها ضع الهاتف على سطح مستوِ كطاولة مثلًا، وبعد لحظات من اكتشاف ثبات الهاتف سينتظر أي رد فعل من مستشعر الحركة المدمج في الهاتف وإطلاق صوت التنبيه في الحال.

[تحميل التطبيق: Android]

 ★  تطبيقات أخرى جديرة بالذكر والتجربة


  • Laundry Timer | يُخبرك بالمدة التي ستستغرقها الملابس المبتلّة لتجف حسب ظروف الطقس.
  • Ulti-Planner Calendar | يوفر تقويم إحترافي لتنظيم مواعيدك بإمكانيات حديثة ورائعة للغاية.
  • Apollo Weather | يُظهر أفضل الأوقات لإجراء الأنشطة الخارجية وفق توقعات الطقس المحلية.
  • Heark | يتيح لك تسجيل الصوت وتحويل الكلام إلى نص قابل للنسخ والتعديل بدقة فائقة.

تعليقات