تطبيقات آيفون وأندرويد الجديدة والأكثر تميزًا هذا الأسبوع [23/1/20]



بما ان متجر Play Store لا يوفر طريقة سهلة أمام مُستخدمي الأندرويد لمعرفة أحدث التطبيقات التي تُضاف إلى مكتبته الشاسعة، كذلك متجر App Store على الآيفون والآيباد، نقوم في عالم الكمبيوتر برصد التطبيقات الجديدة على مدار الاسبوع وننتقي تلك التي تقدم فائدة للمستخدمين وتستحق التنزيل والتجربة بهدف استعراضها في مقال أفضل تطبيقات الأسبوع. وبالتالي، سواء كنت تستخدم هاتف أندرويد أو آيفون فستجد هنا على الأقل تطبيق واحد يجعلك تحقق الاستفادة القصوى من الهاتف. بوضع ذلك في الاعتبار، إليك أدناه مجموعة مختارة بعناية من تطبيقات أندرويد وآيفون الجديدة ويجب عليك تجربتها.


تطبيق SWiper Clean Your Gallery



يسمح لك هذا التطبيق بمراجعة مكتبة الوسائط الخاصة بك، بما فيها من صور ولقطات شاشة ومقاطع فيديو، وتنظيمها عن طريق تحديد العناصر التي تريد الاحتفاظ بها والعناصر التي ترغب بحذفها لتحرير مساحة التخزين. SWiper Clean Your Gallery مجاني تمامًا وآمن، بمجرد تشغيله سيبدأ بعرض الصور والفيديوهات المخزنة على الهاتف على شكل طبقات متراكمة، وكل ما عليك هو التمرير إلى اليسار لحذف الصورة التي تظهر أو التمرير لليمين للاحتفاظ بها. بعد الانتهاء سيقوم التطبيق بعرض قائمة تشمل الصور التي اخترت حذفها بحيث يمكنك مراجعتها قبل تأكيد الحذف. فكرة بسيطة للغاية ولكنها حتمًا ستسهل عليك تنظيم مكتبة الوسائط وتنظيفها من الفوضى والعناصر المكررة لتوفير مساحة تخزين أكبر.

[تحميل التطبيق: iOS]

تطبيق !Tico



يستغل هذا التطبيق وظيفة فصل العناصر عن الصور الموجودة في نظام iOS 16 بحيث يمكن استخراج أي عنصر من صورة على هاتفك وبعد ذلك سحبها إلى لوحة الإبداع في Tico ومن هنا تستطيع إدخال مجموعة كبيرة من التعديلات مثل إضافة حدود وظلالًا للعنصر، كذلك إضافة الفلاتر اللونية وضبط الألوان وإضافة رسومات عشوائية بالإضافة إلى الملصقات والنصوص، ببساطة أنت مقيد هنا بخيالك فقط! والنتيجة بالتأكيد ستكون مبهرة لكل من يشاهدها، فبعد الانتهاء يمكنك حفظ الصورة على الهاتف أو مشاركتها مباشرًة على السوشيال ميديا. تطبيق Tico مجاني ولكن توجد بعض عمليات الشراء الداخلية لفتح ميزات جديدة وملصقات مصممة بأسلوب احترافي للغاية.

[تحميل التطبيق: iOS]

تطبيق Checkbox



يضم هذا التطبيق كافة الأدوات والوسائل الفعالة لتنظيم يومك، بدايًة من إعداد قائمة مهام وتدوين الملاحظات السريعة وصولًا إلى تعيين التذكيرات حتى لا تفوتك أحداث أو مواعيد مهمة وغيرها من الأشياء التي تحاول أن تبقيك أكثر انتاجية في عملك. يتميز Checkbox بواجهة رسومية مصممة بشكل جميل تجعل من السهل إضافة وإدارة المهام والملاحظات والتذكيرات في مكان واحد، كما يوفر ميزة المهام الفرعية التي تسمح لك بتقسيم المهام الكبرى إلى فصول يمكن التحكم فيها، بالإضافة إلى أدوات إضافية مثل تتبع العادات وتذكيرك بشرب الماء من حين لآخر ومؤقت مخصص لأوقات الدراسة، بل وحتى يحتوي على ماسح ضوئي لتحويل المستندات إلى PDF بسهولة. لذا نعتقد أن Checkbox هو الحل الأمثل لأي شخص يتطلع إلى زيادة إنتاجيته وتنظيم حياته وتبسيط يومه.

[تحميل التطبيق: Android]

تطبيق Auto Scroll Reels


في حال كنت مدمنًا على مشاهدة مقاطع الريلز على تطبيق انستجرام فربما يزعجك ان التطبيق لا يقوم بالانتقال إلى المقطع التالي بعد مشاهدة المقطع الحالي تلقائيًا، بل يقوم بتكراره عدة مرات حتى تقوم بالتمرير إلى المقطع الذي يليه. Auto Scroll Reels جاء لحل هذه المشكلة، فكما يوحي أسمه يقوم التطبيق بالتمرير تلقائيًا أثناء مشاهدة مقاطع ريلز بحيث سيتكشف متى ينتهي المقطع الذي تشاهده ويقوم بالانتقال إلى المقطع التالي دون تدخل منك. بعد تشغيل التطبيق سيظل يعمل في الخلفية للقيام بوظيفته بمجرد فتح تطبيق انستجرام وتصفح مقاطع الريلز، ويمكنك إيقافه/تشغيله مباشرًة من لوحة الإشعارات. التطبيق سهل وتحتوي إعداداته على خيارات مفيدة مثل التحكم في سرعة التمرير بين المقاطع وتعيين مُهلة لتجاوز مقاطع ريلز الدعائية. التطبيق مجاني تمامًا لكنه يعمل فقط على هواتف أندرويد.

[تحميل التطبيق: Android]

تطبيق Telly



يشبه هذا التطبيق إلى حدٍ كبير تطبيق Goodreads الشهير ولكن بدلًا من الكتب يهتم Telly بالأفلام والمسلسلات. ببساطة هذا التطبيق عبارة عن منصة اجتماعية يمكن من خلالها مشاركة وعرض توصيات وآراء المستخدمين حول الأفلام، فهو مصمم ليكون المكان المفضل لجميع محبى الأفلام والمسلسلات على الإنترنت، بإعطائهم الفرصة لتبادل آرائهم  في كل ما يتعلق بالمحتوى الترفيهي. يمكنك البدء بإنشاء حساب ثم تقييم الأفلام التي قمت بمشاهدتها مؤخرًا لتدشين المكتبة الخاصة بك علمًا انه مزود بمحرك بحث قوي ويعتمد على قاعدة بيانات ضخمة، لذلك ستعثر على ما تبحث عنه بسهولة في هذا التطبيق، كما تستطيع إنشاء قائمة بالأفلام والمسلسلات التي تنوي مشاهدتها وقائمة للترشيحات الخاصة بك. فبشكل عام هو تطبيق ممتاز لمُحبي الأفلام بشكل خاص.

[تحميل التطبيق: iOS - Android]

تطبيق Inure App Manager



يعُد هذا التطبيق بمثابة مركز لإدارة جميع التطبيقات المُثبتة على هاتفك بشكل متقدم للغاية مقارنًة بمدير التطبيقات الافتراضي. Inure App Manager يعرض قائمة منظمة للتطبيقات مع قابلية فرزها وفق شروطك الخاصة، بالإضافة إلى عرض إحصائيات حول التطبيق مثل آخر توقيت تم تشغيله فيه واستهلاكه للإنترنت ومدة تشغيله في الخلفية، كما يمكنك كتابة ملاحظات على أي تطبيق وتتبع الاتصالات الخارجية التي تقوم بها التطبيقات ومنح أي تطبيق أذونات معينة، كما يتيح القدرة على تعطيل أي تطبيق بشكل إجباري. هناك الكثير من الأدوات التي تساعدك على التحكم في التطبيقات وإدارتها. ولعل واحدة من المميزات التي لفتت انتباهنا خلال تجربة Inure App Manager هي واجهة المُستخدم الجميلة والغنية بالرسوم المتحركة كي تعطي سلاسة أثناء الاستخدام، فضلًا عن سرعة الاستجابة للأوامر.

[تحميل التطبيق: Android]

 ★  تطبيقات أخرى جديرة بالذكر والتجربة


  • Copyist | يساعدك على كتابة تقرير، بريد إلكتروني، سكريبت، وغيرها باستخدام الذكاء الاصطناعي.
  • Sketch Master Pro | يسمح لك بإنشاء أعمال فنية باستخدام أي صورة على هاتفك في لحظات.
  • PowerPen | يمُكّنك من تصحيح الأخطاء اللغوية في النص المكتوب باللغة الانجليزية.
  • Clocking | يقوم بتنظيم وقت العمل الخاص بك وضبط أوقات الاستراحة بأسلوب ذكي.
اقرأ ايضاً

تعليقات