كل ما أعلنت عنه ASUS من ابتكارات ومنتجات مذهلة في CES 2023



قدمت شركة أسوس العديد من الأجهزة الجديدة خلال فعاليات معرض CES 2023 والتي استفادت بشكل كبير من الجيل الجديد للمعالجات المركزية من AMD و Intel وكذلك المعالجات الرسومية للحواسيب المحمولة RTX 40 من إنفيديا، وقد شاهدنا ذلك في الإصدارات الجديدة للابتوبات ROG الآتية هذا العام بأداء استثنائي على كافة الأصعدة. لكن لم تقتصر التحديثات الجديدة على تغييرات في المعالجات وكروت الشاشة الداخلية، بل قفزت ابتكارات أسوس إلى آفاق أبعد مع التركيز على صناع المحتوى والمبدعين، إذ تشمل الحلول الجديدة تقنية الشاشة ASUS Spatial Vision والتي تسمح بعرض محتوى ثلاثي الأبعاد دون الحاجة لنظارات! تم الإعلان أيضًا عن مجموعة من المنتجات التجارية الجديدة، كل منها يقدم أداءً مذهلاً، ومتعدد الاستخدامات، وقابلية التوسع للأعمال مثل لابتوبات ExpertBook و Chromebook Vibe وراوتر ExpertWiFi بالإضافة للجيل الجديد من لابتوبات الالعاب ميسورة التكلفة TUF فبشكلٍ عام، 2023 يبدو عامًا مميزًا في تاريخ منتجات أسوس. وإليك أدناه تفاصيل شاملة لكل جديد تم طرحه.


تحديثات تستهدف صناع المحتوى على مستوى السوفتوير والهاردوير


خلال حدث CES 2023 قدمت ASUS مجموعة من البرامج الجديدة والأجهزة المبتكرة للتصميم والمونتاج ومجال صناعة المحتوى عمومًا. ستأتي جميع أجهزة ProArt Studiobook و Zenbook Pro و Vivobook Pro الجديدة مزودة بأحدث المعالجات الرسومية من عائلة RTX 40 بدعم من تقنيات NVIDIA Studio المخصصة لمنشئي المحتوى وتستفيد من تحسينات RTX في أكثر من 110 برنامج للتصميم والأعمال الإبداعية، وبالطبع ستكون هناك تعريفات NVIDIA Studio للحصول على أعلى مستويات الاستقرار والأداء في البرامج الإبداعية تلك، جنبًا إلى جنب أدوات NVIDIA الحصرية المدعومة بالذكاء الاصطناعي: Omniverse و Canvas.
 
قال جيسون بول، نائب الرئيس والمدير العام لمنصة الاستوديو في NVIDIA: "يتم غرس الذكاء الاصطناعي في سير العمل الإبداعي، مما يساعد المبدعين على تحويل أفكارهم إلى واقع بشكل أسرع من أي وقت مضى". "تجمع لابتوبات ASUS ProArt و Vivobook و Zenbook المدعومة بوحدات RTX 40 الجديدة بين الأسلوب المذهل والأداء والمتانة التي يحتاجها صناع المحتوى لتشغيل أدوات متقدمة مثل الذكاء الاصطناعي و NVIDIA Omniverse."
 

في إعلان مثير هو الأول من نوعه في الصناعة، قدمت ASUS اليوم أيضًا تقنية ASUS Spatial Vision وهي أول شاشة OLED تعرض مرئيات ثلاثية الأبعاد دون الحاجة لنظارات في العالم، أي تتيح عرض مشاهد ثلاثية الأبعاد غامرة على اللابتوب بشكل تلقائي. أصبح هذا ممكنًا باستخدام عدسة بؤرية وتقنية كاميرا متطورة لتتبع العين، مما يتيح للشاشة نسج صور مميزة لكل عين، مما ينتج عنه صورة ثلاثية الأبعاد ذات تنظير ذاتي. يمكن للمستخدمين أيضًا التبديل بسهولة بين 2D و 3D. يمكن لهذه التقنية الجديدة تغيير سير عمل المبدعين تمامًا، وسيكونون قادرين على رؤية تفاصيل الكائنات ثلاثية الأبعاد والتأثيرات مباشرة على الشاشة دون الحاجة إلى مراجعة النماذج الأولية بشكل ملموس، مما يوفر الوقت والمال مع جعل سير العمل أكثر كفاءة.

توفر شاشات OLED المذهلة هذه نسبة تباين 1000000:1، ووقت استجابة 0.2 مللي ثانية، ومعدل تحديث 120 هيرتز لمرئيات سلسة - كل ذلك مع تقليل التشويش إلى أدنى حد للحصول على تجربة مشاهدة أكثر سلاسة. كما أنها توفر إمكانات كبيرة لتطبيقات ميتافيرس سريعة النمو. تتكامل تقنية OLED ثلاثية الأبعاد هذه مع التطبيق المخصص ASUS Spatial Vision Hub، والذي يتيح للمستخدمين مشاهدة مقاطع الفيديو والأفلام ثلاثية الأبعاد، ولعب الألعاب ثلاثية الأبعاد، والاستمتاع بتصور النماذج ثلاثية الأبعاد أو إنشاء المحتوى. يوفر ASUS Spatial Vision أيضًا أدوات تطوير مبنية على محاكاة الواقع من شركة Dimenco مع مواد وإرشادات داعمة لتزويد المطورين بإمكانيات غير محدودة من خلال تغطية التحكم بالإيماءات والتعلم التفاعلي وغير ذلك الكثير لبناء نظام بيئي ذو رؤية لمستقبل عالم الـ 3D.


أعلنت ASUS اليوم أيضًا عن النسخة الجديدة ProArt Creator Hub 2.0 والذي تم تصميمه لضمان قدرة المبدعين على استخدام أجهزة ASUS الجديدة بشكل أفضل لإحياء أفكارهم. يستضيف هذا الإصدار الجديد واجهة مستخدم محدثة وميزة جديدة حصرية - التحكم في الألوان، والتي تجمع بين جميع حلول ضبط دقة الألوان الخاصة بالمبدعين. يقوم ProArt Creator Hub 2.0 بتحديث إمكانات عجلة ASUS Dial و ASUS Control Panel ليس فقط للسماح بالتخصيصات الجديدة لبرامج Adobe، ولكن أيضًا لبرامج جديدة مثل Microsoft 365 و Spotify و YouTube ومتصفحات الويب الشائعة. سيكون ProArt Creator Hub 2.0 متاحًا لجميع طرز Studiobook و Zenbook و Vivobook مع ASUS Dial أو ASUS DialPad أو ASUS ScreenPad Plus. سيكون متاحًا أيضًا للأجهزة الطرفية من ProArt بالإضافة إلى جميع شاشات ASUS التي تعمل باللمس.
 
ولدفع حدود تجربة المبدعين، تعاونت ASUS مع Pantone الرائدة عالميًا في مجال الألوان، لتوفير فرصة للمبدعين للوصول إلى قاعدة بيانات موارد Pantone واستخدامها، بما في ذلك مكتبات Pantone وبيانات Color Space وتناغم الألوان وغير ذلك الكثير. ستتوفر كل هذه الميزات على جميع أجهزة ASUS الجديدة عبر برنامج ProArt Creator Hub 2.0.

اللابتوب الفريد ASUS ProArt Studiobook 16 3D OLED



يعتبر لابتوب ASUS ProArt Studiobook 16 3D OLED أولى اللابتوبات التي تستفيد من تقنية ASUS Spatial Vision وهو كذلك أول لابتوب في العالم بشاشة OLED ثلاثية الأبعاد. يتميز الجهاز بطلاء معدني باللون الأسود وبتصميم متدرج يتيح حواف شاشة أقل حجمًا ويوفر مساحة لفتحات التهوية الخلفية. يسمح هذا التصميم أيضًا للشاشة بالاستلقاء بشكل مسطح، مما يوفر أي زاوية عرض تصل إلى 180 درجة.
 
بفضل شاشة OLED ثلاثية الأبعاد ذات الدقة 3.2K وبتردد 120 هيرتز، يمكن لمنشئي المحتوى وحتى الجيمرز مشاهدة الصور ثلاثية الأبعاد أو مقاطع الفيديو أو حتى الألعاب - بدون ارتداء نظارة 3D أو سماعات رأس مخصصة. أصبح إنشاء محتوى مرئي ثلاثي الأبعاد أسرع وأكثر سهولة، وتسمح تكنولوجيا ASUS Spatial Vision بتحويل المحتوى المرئي ثنائي الأبعاد بسلاسة إلى ثلاثية الأبعاد غامرة في الوقت الفعلي بضغطة زر. وكما هو معروف أصلًا فإن لوحة OLED تقدم سطوع فائق وتفاصيل مذهلة وألوانًا زاهية، وتتميز بتقنية التعتيم التكيفية لإطالة عمر الشاشة إلى أقصى حد.

من حيث المواصفات التقنية فالمعالج هنا Intel Core i9-13980HX وهو يعُد أقوى معالجات الجيل الثالث عشر للابتوبات من إنتل، بالإضافة إلى كرت شاشة قوي من عائلة RTX 40، ورامات بسعة تصل إلى 64 جيجابايت ووحدة تخزين SSD M.2 فائقة السرعة، يحرر المبدعين للقيام بما يفعلونه بشكل أفضل: الإنشاء والتصميم، دون حدود، كما أن الشاشة وحدها تساعد على إعطاء مرئيات لا مثيل لها. جنبًا إلى جنب، توفر لوحة اللمس الكبيرة المتوافقة مع القلم الرقمي ووحدة التحكم الافتراضية ASUS Dial دقة وتحكمًا مطلقين في التطبيقات الابداعية. كما أنها تتيح اتصالاً سلسًا بجميع الأجهزة الطرفية الحديثة عبر منافذ Thunderbolt 4 المزدوجة، مع سرعات نقل تصل إلى 40 جيجابت في الثانية.
 
تشمل المزايا الإضافية تقنية التبريد ASUS IceCool Pro المتقدمة، والتي تمنح ProArt Studiobook 16 3D OLED ميزة إضافية عندما يتعلق الأمر بالأداء والهدوء. وبالنسبة لأولئك الذين يفضلون شاشة أكثر تقليدية، تتوفر أيضًا لوحة شاشة لمس OLED ثنائية الأبعاد تقليدية. في وقت لاحق، في الربع الثاني من عام 2023، سيتم تحديث عائلة ProArt Studiobook 16 OLED بنموذج يتميز بمعالج رسومي NVIDIA RTX مصمم خصيصًا للمحترفين في مجال صناعة المحتوى.

لابتوب ASUS Vivobook Pro 16X 3D OLED



لابتوب آخر مدعوم بتكنولوجيا ASUS Spatial Vision مع شاشة 16 بوصة OLED للمبدعين بدقة 3.2K وتردد 120 هرتز. سيتوفر هذا اللابتوب بنسخ كثيرة بمواصفات مختلفة تشمل رامات DDR5 بسرعة 4800 ميجاهرتز بسعة تصل إلى 64 جيجابايت مع وحدات SO-DIMM مزدوجة، وما يصل إلى 2 تيرابايت PCIe 4.0 x4 SSD لوحدة التخزين.
 
هذا اللابتوب القوي الذي يركز على صناع المحتوى مدعوم بمعالج Intel Core i9-13980HX من الجيل الثالث عشر، مع رسومات مقدمة من أحدث جيل لكروت الشاشة RTX 40، إلى جانب دعم تقنية MUX Switch و NVIDIA Studio Driver لتعزيز الأداء سواء في أعمال التصميم والمونتاج او في الألعاب. كما يسمح نظام التبريد المحسن بحدود طاقة قصوى 150 وات (TDP) بأمان. يتميز Vivobook Pro 16X 3D OLED أيضًا بتقنية تبريد ASUS IceCool Pro المتقدمة وعجلة التحكم ASUS DialPad. كما أنها تستفيد من منافذ Thunderbolt 4 المزدوجة لسرعات نقل فائقة السرعة تصل إلى 40 جيجابت في الثانية وقارئ بطاقة SD.

أقوى جهاز Zenbook حتى الآن: Zenbook Pro 16X OLED



تعاونت أسوس مع Intel بشكل وثيق من أجل تقديم النسخة الجديدة لهذا العام من جهاز Zenbook Pro 16X OLED لجعله أقوى إصدار على الإطلاق. وبالفعل يتميز اللابتوب بمعالج Intel الفريد مع أحدث تصميم Supernova SoM الذي يتميز بعدد من الفوائد، بما في ذلك تقليل المساحة الأساسية للوحة الأم بنسبة 38% وزيادة كفاءة التبريد الإجمالية للجهاز. هذا يترك مساحة إضافية لاستخدام معدات أقوى مثل معالج رسومي بحدود طاقة TDP أعلى، مما يمنح المستخدمين مزيدًا من الاستقرار والأداء بشكل عام.

يعتمد هذا التصميم على تقصير المسافة بين المعالج المركزي والرامات عن طريق وضع كلا المكونين على لوحة الكترونية واحدة، مما يسمح بوصول سرعة الرامات إلى 7500 ميجاهرتز بشكل لا يصدق. بالإضافة إلى ذلك، يستخدم اللابتوب المعدن السائل في التبريد، مما يقلل درجة حرارته بمقدار 7 درجات مئوية في وضع الأداء العالي، مما يسمح أيضًا بتحقيق حدود طاقة TDP تصل إلى 155 وات.
 
بفضل هذا التصميم الذي يوفر أداء فائق القوة من معالج Intel Corei9-13905H من الجيل الثالث عشر، وكرت الشاشة GeForce RTX 40، وسعة رامات 32 جيجابايت من LPDDR5X DRAM السريعة. يوفر Zenbook Pro 16X OLED قدرة تحرير فيديو أسرع بمقدار 1.4 مرة وأوقات عرض ثلاثية الأبعاد أسرع بمعدل 8.9 مرة مقارنة بالطراز السابق، مما يتيح للمبدعين إنهاء المشروعات الإبداعية في وقت قياسي.
 
يحتوي هذا اللابتوب على شاشة لمس OLED HDR NanoEdge رائدة بدقة 3.2K هرتز بنسبة عرض 16:10. كما تعمل آلية Active Aerodynamic System Ultra (AAS Ultra) على تشغيل لوحة المفاتيح بالإمالة التي تضمن زاوية كتابة مريحة، كما أنها تعزز تبريد النظام للحصول على أقصى أداء. يوجد نظام إضاءة ذكي RGB يضيء لوحة المفاتيح ويضيف بُعدًا جديدًا تمامًا للتجربة الإبداعية بالإضافة إلى تمكين ميزات التفاعل الذكية. بالإضافة إلى ذلك، يتيح ASUS Dial المبتكر تحكمًا دقيقًا بأطراف الأصابع في الإجراءات الخاصة ببرامج Adobe ومعظم التطبيقات الأخرى، بينما توجد تقنية ASUS NumberPad مدمجة في لوحة اللمس بردود فعل لمسية وحساسية ضغط محسّنة لإدخال الأرقام بشكل أسهل. ببساطة، يعيد Zenbook Pro 16X OLED تعريف ما يجب أن يكون عليه لابتوب صغير لصناعة المحتوى، مما يساعد على الارتقاء بالإبداع إلى المستوى التالي.

لابتوب Zenbook Pro 14 OLED و Zenbook 14X OLED



يتميز Zenbook Pro 14 OLED الذي يزن 1.65 كجم فقط ويقل سمكه عن 1.8 سم، بأداء فائق، ومرئيات هي الأفضل في فئتها، وإبتكارات مدهشة، وهيكل صغير، وبالتالي تتحقق المعادلة الصعبة أمام لابتوب للـ Creators يسهل التنقل به مع تقديم أفضل أداء على الإطلاق. تتصدر المواصفات المتميزة شاشة OLED NanoEdge Dolby Vision المتطورة والجديدة تمامًا بدقو 2.8K وتردد 120 هرتز والتي تنتج تفاصيل مذهلة وحركة فائقة السلاسة وألوان زاهية للغاية. كما حصلت على شهادة Pantone للتأكد من دقة الألوان ولها نطاق سينمائي 100% DCI-P3. لذا فإن إنشاء المحتوى المرئي سيكون أفضل من أي وقت مضى بفضل هذه التقنيات المجتمعة في شاشة واحدة.
 
للحصول على أداء متميز أثناء أي مهمة إبداعية، فإن Zenbook Pro 14 OLED مدعوم بأحدث معالج Intel Corei9-13900H من الجيل الثالث عشر وكرت شاشة من عائلة RTX 40، مزودة برامات 16 جيجابايت من نوع DDR5 قابلة للترقية حتى 32 جيجا بايت، و 2 تيرابايت من سعة تخزين SSD. كما أنه يحتوي على أحدث تقنيات الاتصال WiFi 6E، والتي تم تعزيزها بشكل أكبر من خلال خاصية ASUS WiFi Master Premium.
 
يتضمن Zenbook Pro 14 OLED العديد من الميزات المدروسة لتحسين الإنتاجية والإبداع، مثل ASUS DialPad للتحكم السهل في التطبيقات، ودعم القلم الرقمي ASUS Pen 2.0، إلى جانب مجموعة كاملة من منافذ الإدخال/الإخراج. علاوة على ذلك، فإن بطارية 76 وات ذات السعة العالية والتي تدوم طويلاً تجعل Zenbook Pro 14 OLED الخيار المثالي لمواصلة العمل الإبداعي أثناء التنقل.
 
هناك أيضًا Zenbook 14X OLED الذي يتميز بهيكل أكثر نحافة وأخف وزنًا وخيارات متعددة للألوان. يحتوي الإصدار Sandstone Beige على غطاء مصقول بطلاء PEO الجديد والصديق للبيئة والتي تخلق مظهرًا يشبه السيراميك! بينما في الداخل يوجد ما يصل إلى Intel Core i9-13900H للمعالج المركزي، مدعومًا بكرت شاشة RTX 3050 مخصص لمهام الإبداع، ورامات LPDDR5 سريعة بسعة 32 جيجابايت، وسعة تخزين 1 تيرابايت PCIe 4.0 SSD. هناك أيضًا شاشة OLED HDR NanoEdge أكبر مقاس 14.5 بوصة بدقة 2.8K وتردد 120 هرتز وبطارية 70 وات تدوم طويلاً.

محطة عمل للمبدعين: ASUS ProArt Station PD5



تم تحديث نسخة هذا العام من جهاز ProArt Station بهدف تيسير عمل إنشاء محتوى احترافي سلس. تأتي الكيسة بتصميم حراري جديد تمامًا يسمح للمكونات بالعمل بشكل أسرع وأكثر برودة للحصول على تجارب إبداعية متطورة. الجهاز يأتي مدعومًا بمعالج Intel Core i9 من الجيل الثالث عشر ووحدة معالجة رسومات RTX A4000 مع 16 جيجابايت لذاكرة الفيديو، بالإضافة إلى رامات تصل إلى 128 جيجابايت DDR4 بتردد 3200 ميجاهرتز. توفر نسخة ProArt Station PD500TE أداءً قويًا ومستقرًا للمهام المتطلبة مثل تحرير الفيديو والنمذجة ثلاثية الأبعاد. تشمل لمسات التصميم الإضافية اضاءات ASUS Lumiwiz LED القابلة للتخصيص، ودرع لزر الطاقة لمنع الإغلاق العرضي، بالإضافة إلى ميزة إرسال بريد إلكتروني للمستخدم عند إنهاء عمليات الرندرة للمشروعات الهندسية.

يمكّن التصميم الحراري الجديد، المقترن بمروحة عالية الأداء للمعالج، جهاز ProArt Station PD500TE من إطلاق العنان للأداء القوي. يتم تقليل ضوضاء التشغيل إلى أقل من 40 ديسيبل، بينما يضمن التبريد المحسن نظامًا مستقرًا للقضاء على حالات التباطؤ والتهنيج، وتعطل التطبيقات، والإغلاق غير المتوقع - مما يؤدي إلى خفض درجات حرارة المعالج وكرت الشاشة بما يصل إلى 5 درجات مئوية و 4 درجات مئوية، على التوالي.
 
يدعم جهاز ProArt Station PD500TE أيضًا تطبيق ProArt Creator Hub 2.0 الذي تم تحديثه، وهو بوابة شاملة تتيح للمستخدمين مراقبة حالة الجهاز، وضبط الإعدادات الشخصية، وتحسين سير العمل. تسهل لوحة العدادات سهلة الاستخدام التبديل بين أوضاع الأداء ومعايرة الألوان وتخصيص مؤشرات ASUS Lumiwiz LED مع الألوان وتأثيرات الضوء.

شاشة ASUS ProArt OLED PA32DCM



شاشة ProArt OLED PA32DCM عبارة عن لوحة OLED بدقة 4K مقاس 31.5 بوصة مع ذروة سطوع 700 شمعة ونطاق DCI-P3 بنسبة 99% للحصول على تباين عالٍ بشكل لا يصدق ومرئيات مفصلة وواقعية بتقنية HDR كما انها معتمدة بشهادة VESA DisplayHDR True Black 500. تحتوي شاشة PA32DCM على هيكل معدني عالي الجودة وحامل صغير، ويمكن تثبيته على أي سطح للحصول على محطة عمل أكثر اتساعًا، أو تعليقها على الحائط في الاتجاه الرأسي أو الأفقي. بالإضافة إلى ذلك، تشتمل الشاشة على خيارات اتصال واسعة النطاق، بما في ذلك Thunderbolt 4.
 
في الاستوديوهات الاحترافية التي تستخدم شاشات ProArt المتعددة فإن تطبيق ProArt Color Center سيسهل عملية معايرتها جميعًا في نفس الوقت لضمان تناسق الألوان عبر كل الشاشات. هذا التطبيق مصمم لمساعدة المستخدمين على إدارة دقة الألوان لشاشات ProArt المتعددة في الأساس، كما يسمح لهم أيضًا بالتحقق من آخر مرة تمت فيها معايرة الشاشات، ومتى ينبغي معايرتها، وجدولة وقت المعايرة لشاشات متعددة - حتى إذا كانت تستخدم أطياف لونية مختلفة وتقع في مواقع مختلفة. على سبيل المثال، يمكن جدولة أوقات معايرة الشاشة لفريق التصميم في القاهرة الذي يعمل بنظام sRGB وفريق تحرير الفيديو في دُبي الذي يستخدم نظام DCI-P3. يقوم تطبيق ProArt Color Center بعد ذلك بمعايرة هذه الشاشات.

الشاشة الاحترافية ASUS ProArt Display PA279CRV



ProArt Display PA279CRV هي شاشة HDR مقاس 27 بوصة بدقة 4K مصممة لمحترفي المونتاج. تتميز هذه الشاشة المعتمدة بشهادة Calman Verified ذات النطاق اللوني الواسع بتغطية 99% DCI-P3 و 99% Adobe RGB والتي تمت معايرتها مسبقًا بقيمة Delta-E أقل من 2 للحصول على دقة ألوان استثنائية. كما أن هذه النسخة تعتبر أنحف بنسبة 30% من سابقتها وقاعدتها أصغر بنسبة 33% ، لذا فهي تشغل مساحة مكتبية أقل. ولمزيد من الراحة، يوفر منفذ USB-C المدمج دعم DisplayPort ونقل بيانات فائق السرعة وتوصيل طاقة 96 وات عبر كابل واحد.
 
بالإضافة إلى طراز PA279CRV مقاس 27 بوصة، تشتمل هذه السلسلة أيضًا على ProArt PA248CRV مقاس 24 بوصة وطراز ProArt PA329CRV مقاس 32 بوصة. صُممت الشاشات الثلاثة مع مراعاة الاستدامة، وتفي بالمعايير البيئية العالمية، وهي مصنوعة بنسبة 85% من بلاستيك PCR لسهولة إعادة التدوير.

ابتكارات قوية من أسوس للأعمال المكتبية



لابتوب ASUS ExpertBook B9 OLED


يعد ASUS ExpertBook B9 OLED أول لابتوب من ASUS مصنوع من المعدن بالكامل بواسطة تقنية تصنيع صديقة للبيئة. تساعد عملية التصنيع هذه على تقليل مواد الإنتاج بنسبة تصل إلى 29%، وتقصير وقت التصنيع بنسبة تصل إلى 75% لزيادة كفاءة الطاقة. النتيجة هي منتج أقوى تم إنشاؤه باستخدام موارد إجمالية أقل، مما يقلل من انبعاثات الكربون.


يتضمن الجهاز معالج قوي من Intel من الجيل الثالث عشر ومتوافق مع معيار Intel vPro، ويحتوي على شاشة بدقة 2.8K بنسبة استحواذ 90% ونظام تبريد ذكي يتكون من مراوح مزدوجة، ودقة كاميرا FHD IR محسّنة، وتستفيد من لوحة اللمس التي تزيد بنسبة 26.8% عن الجيل السابق. مع الحفاظ على العديد من التحسينات، لا يزال أحد أخف أجهزة اللابتوب الموجهة للأعمال بقياس 14 بوصة في العالم، وأخف وزنًا من معظم الأجهزة الأخرى المزودة بشاشة 13 بوصة. توفر شاشة OLED هنا ألوانًا زاهية ودقيقة، مع مساحة عمل مرئية أكبر.
 
يوفر ExpertBook B9 OLED أيضًا أمانًا وخصوصية فائقين، فيما تشمل الميزات الإضافية إضاءة LED للحالة على الغطاء يتوهج تلقائيًا عندما يكون المستخدم بعيدًا. كما يسمح برنامج ASUS ExpertWidget بتخصيص مفاتيح الاختصار للمساعدة في الإنتاجية، مع توفر خاصية ASUS NumberPad في لوحة اللمس لإدخال البيانات الرقمية بشكل أسرع. ويحتوي الجهاز على مجموعة كاملة من منافذ الإدخال/الإخراج بما فيها Thunderbolt 4 USB-C و USB 3.2 Gen 2 و HDMI ومقبس صوت و LAN. ليكون بذلك جهازًا محمولاً وقويًا  للغاية، وهو المثالي لإدارة الأعمال أثناء التنقل أو السفر.
 
خلال هذا العام، ستكون جميع منتجات سلسلة ExpertBook حاصلة على اعتماد EPEAT Gold وستتجاوز معايير ENERGY STAR، بما يتماشى مع التزام ASUS تجاه "الاقتصاد الدائري". أصبح هذا ممكنًا باستخدام مواد صديقة للبيئة وضمان كفاءة الطاقة عبر مجموعة المنتجات بأكملها.

لابتوب ASUS Chromebook Vibe CX34 Flip



يجمع جهاز Chromebook Vibe CX34 Flip بين مرئيات واقعية بشكل لا يصدق وأداء استثنائي لتقديم تجارب ألعاب سحابية لا مثيل لها وإنتاجية بدون توقف أثناء التنقل. يوفر اللابتوب بالفعل تجربة ألعاب غامرة، حيث يتميز بشاشة WUXGA مقاس 16:10 وبتردد 144 هرتز مع نسبة استحواذ 83% ومفصلة ErgoLift قابلة للدوران 360 درجة، مع لوحة مفاتيح مزودة بإضاءة RGB وسرعة اتصال فائقة بفضل WiFi 6E.

يتميز Chromebook Vibe CX34 Flip بهيكل متين يتوافق مع المعايير العسكرية الأمريكية MIL-STD 810H كما انه مدعوم بنظام صوتي احترافي يشمل الصوت المكاني المتكامل المعتمد من Harman Kardon. اللابتوب يأتي بمعالج Intel Core i7 من الجيل الثاني عشر وذاكرة 16 جيجابايت وهو أكثر مما يحتاج نظام كروم بوك لتوفير أداء سلس حتى عند استخدامه لتشغيل الألعاب السحابية. يمكنك الوصول بسهولة إلى أكثر من 1400 لعبة من خلال منصات الألعاب السحابية، بالإضافة إلى تطبيقات Google Workspace وتطبيقات الإنتاجية الأخرى على Google Play لتيسير المشروعات أو الاستمتاع بالترفيه أثناء التنقل. تصمد بطارية اللابتوب لمدة تصل إلى 10 ساعات 3 بشحنة واحدة، وبالتالي يصبح مؤهلًا للعمل أو اللعب طوال اليوم - حتى أثناء التنقل.

جهاز ASUS Chromebox 5



يعتبر ASUS Chromebox 5 كمبيوتر مُصغر يعمل بنظام كروم بوك، وهذه النسخة الجديدة تقدم أداءً وافراً في تصميم حديث بسيط. يحتوي الجهاز على هيكل رفيع ونظام تبريد فعال لضمان التشغيل تحت أعباء العمل الثقيل، بالإضافة إلى قدرة الشحن اللاسلكي المريح. تحديثات النظام التلقائية، ومنافذ الإدخال/الإخراج جيدة التنظيم، وغيرها من الأشياء التي تجعله مثاليًا للاستخدام في المنزل أو المكتب.
 
يتم تشغيل ASUS Chromebox 5 بمعالج Intel Core من الجيل الثاني عشر ويتضمن Intel WiFi 6E AX211 لاتصال لاسلكي بأداء استثنائي. حتى أنه يحتوي على شاحن لاسلكي مدمج بقوة 15 وات مما يتيح للمستخدمين شحن الأجهزة المدعومة بسهولة عن طريق وضعها على الغطاء العلوي لجهاز Chromebox 5.
 
مع الدعم الكامل لتطبيقات أندرويد من Google Play يمنح Chromebox 5 المستخدمين القدرة على تشغيل تطبيقات الجوال المفضلة لديهم بقوة جهاز كمبيوتر صغير. كما يأتي مزودًا بمنفذ Thunderbolt 4 متعدد الاستخدامات لسرعة نقل البيانات وتوصيل الطاقة والتوصيل بشاشات العرض الخارجية. بالإضافة إلى ذلك، يمكن للجهاز دعم ما يصل إلى أربع شاشات بدقة 4K للحصول على مرئيات واضحة بشكل مذهل وإنتاجية قوية. يمكن وضع الهيكل المدمج على جانبه أو وضعه بشكل مسطح أو مثبتًا بواسطة حامل VESA على سطح عمودي، مما يسمح باستخدام Chromebox 5 في مجموعة متنوعة من السيناريوهات والبيئات.

راوتر ASUS ExpertWiFi EBM68



راوتر Wi-Fi 6 عالي السرعة والأمان وثلاثي النطاق يمثل حلاً شاملاً لشبكات الأعمال الصغيرة والمتوسطة الحجم. مع تصميمه البسيط والاحترافي، يتناسب ExpertWiFi EBM68 تمامًا مع بيئات مكان العمل الحديثة. يمكن تثبيته بسهولة على الحائط - أو يمكن تركه قائمًا بذاته والذي يشكل مظهر جمالي على المكتب.
 
تعمل تقنية WiFi 6 ثلاثية الموجات فائقة السرعة على تعزيز السرعات التي تصل إلى 7800 ميجابت في الثانية، مع عدد قنوات 160 ميجاهرتز في النطاق 5 جيجاهرتز لتحسين الكفاءة والإنتاجية. كما أنه مرن وآمن للغاية، مما يتيح لما يصل إلى تكوين حتى 5 شبكات واي فاي مختلفة لفصل الأجهزة وتحديد أولوياتها لسيناريوهات أعمال مختلفة بفضل ميزة برنامج الشبكة المحددة ذاتيًا. كما أن شبكات الضيوف قابلة للتخصيص، مما يمكّن الشركات من تطبيق معلمات العلامات التجارية والقوالب الخاصة بها.
 
تم تصميم ExpertWiFi EBM68 لتوفير تغطية رائعة، ودعم ما يصل إلى 12 توصيلًا للعقدة الشبكية لشبكات الأعمال المتنامية - كما يأتي مزودًا بميزات ASUS AiMesh المدمجة لسهولة توزيع الشبكة. يتوفر أيضًا أمان الشبكة على مستوى المؤسسات، مع الاشتراك المجاني في خدمة ASUS AiProtection Pro لبيئة Wi-Fi للأعمال أكثر أمانًا . كما أنه يتيح إمكانية الإدارة السهلة، من خلال تطبيق ASUS Router الشامل الذي يوفر إعدادًا بسيطًا وإدارة سهلة للشبكة.

الجيل الجديد من أجهزة ASUS ExpertCenter



لبدء عام 2023، تطرح ASUS طرازين جديدين من أجهزتها للحواسيب المصغرة "ASUS Mini PC" في السوق، إذ تسعى الشركة دائمًا إلى تحقيق كل من الجمال والوظيفية في جهاز صغير الحجم، وأحدث أجهزة الكمبيوتر الصغيرة من ASUS مليئة بالابتكارات المثيرة - وهي مصممة للاعتماد عليها لسنوات. تخضع كل وحدة لاختبارات صارمة لضمان الجودة والموثوقية التي لا تتزعزع. كما يمكن تفكيكها بسهولة لترقية المكونات، والمساهمة في كل من دورات حياة المنتج المحسنة والاستدامة طويلة المدى.

لأولئك الذين يسعون للحصول على قوة الحوسبة المدمجة، يعد ASUS ExpertCenter PN64-E1 خيارًا جيدًا. إنه مدعوم بأحدث معالجات Intel Core ورامات DDR5 ثنائية القناة، واتصال لاسلكي WiFi 6E فائق السرعة، ووحدة تخزين PCIe 4.0 x4 SSD، مما يسرع إنجاز المهام الأكثر تطلبًا. بالإضافة إلى منافذ USB السبعة الخاصة به، يمكن أيضًا تخصيص ASUS ExpertCenter PN64-E1 بما يصل إلى ثلاثة محركات تخزين ودعم ما يصل إلى أربع شاشات بدقة 4K لتعدد المهام. وبالطبع، فهو مصمم من هيكل صغير بشكل مدهش.


هناك أيضًا جهاز ASUS ExpertCenter PN42 المصنوع من البلاستيك المعاد تدويره، ويتميز بفتحات تهوية من جميع الجوانب لتبديد الحرارة بكفاءة، وهو ما يساعد على تنفيذ المهام الثقيلة بصمت تقريبًا. يضفي لون Lunar Rock Black الأنيق على جهاز ASUS ExpertCenter PN42 مظهرًا فريدًا ومثاليًا للمنزل أو المكتب. يتم تشغيل ASUS ExpertCenter PN42 بواسطة أحدث معالجات Intel N-series مما يمنحه القدرة على التعامل مع التطبيقات اليومية بسهولة، ويتميز بما يصل إلى سبعة منافذ USB، مما يسمح بتوصيل العديد من الأجهزة والأجهزة الطرفية.

الجيل الجديد من لابتوبات الالعاب ASUS TUF



لابتوب ASUS TUF Gaming A16 Advantage Edition


يظُهر لابتوب الالعاب TUF Gaming A16 Advantage Edition الجديد قوة الجيل الأحدث من معالجات AMD المركزية والرسومية، وقد تصميمه لأولئك الذين يرغبون في بث ولعب أحدث الألعاب بسهولة. يشمل الجهاز معالج Ryzen 9 Zen 4 وكرت شاشة من عائلة Radeon RDNA3، و دعم تقنية AMD Smart Access Graphics وهذا كفيل أن يتيح للاعبين الانغماس بشكل أعمق في المحتوى المفضل لديهم، مع دعم التجربة بشاشة QHD ذات حواف سميكة، ونسبة استحواذ بلغت 90% بتردد يصل إلى 240 هرتز. كما يأتي مزودًا بمراوح تبريد Arc Flow ذات الـ 84 شفرة  وما يصل إلى سبعة أنابيب حرارية، بالإضافة إلى أربعة فتحات تهوية تعمل على دفع الحرارة بكفاءة للخارج.
 
يوفر إصدار A16 Advantage أيضًا دعمًا للأجهزة من الجيل التالي مع USB4، وسعة تخزين تصل إلى 2 تيرابايت PCIe 4.0 x4، ورامات DDR5 بتردد 4800 ميجاهرتز. الجهاز مصقول بطبقة Sandstorm المستخدمة في تصميم معظم أجهزة ROG لتمنحه مظهرًا ملفتًا ومميزًا، كما يأتي مع بطارية 90 وات كبيرة، ودعم USB-C Power Delivery.

تشكيلة TUF Gaming F15 و TUF Gaming A15



قدمت أسوس أيضًا تشكيلة ASUS TUF Gaming F15 و TUF Gaming F17 و A15 و A17. بالنسبة لنسخة الـ F15/17 فتأتي بمعالج خارق وهو Intel Core i9-13900H في حين تأتي نسخة الـ TUF Gaming A15/17 بمعالج AMD Ryzen 9 Zen 4 والتي تدفع بحدود الأداء حتى يتمكن اللاعبين من الحصول على أداء سلس ومستقر والقيام بمهام متعددة بسهولة. تتميز رسومات اللعب بسلاسة فائقة بفضل استخدام كروت شاشة RTX 40 والتي توفر معدلات إطارات عالية في الكثير من الألعاب الحديثة حتى على دقة الـ 1440 بكسل. يوجد أيضًا دعم لتقنية MUX Switch و Advanced Optimus. وباستخدام التكنولوجيا المدعومة بالذكاء الاصطناعي مثل DLSS ستعمل الألعاب المتوافقة بمعدلات إطارات أعلى لحركة فائقة الانسيابية. تحتوي هذه الأجهزة كذلك على فتحة M.2 NVMe PCIe Gen 4x4 SSD لتجعل ترقية سعة التخزين أمرًا سهلاً.
 
الجديد هنا بشكل عام في جيل الـ 2023 من أجهزة TUF أن جميعها تتميز بتقنية MUX Switch مع Advanced Optimus مما يضمن أداءً أفضل على المدى البعيد بحيث تسمح الـ MUX Switch بتجاوز كرت الشاشة المُدمج مع المعالج أثناء اللعب، وبالتالي يكون الاعتماد كليًا على كرت الشاشة الخارجي من أجل زيادة الأداء وتقليل زمن الوصول، وإضافة Advanced Optimus تتيح لهذه العملية أن تحدث تلقائيًا، مما يمنح اللاعبين أداءً متزايدًا في الألعاب دون الحاجة إلى الضغط على أي زر.
 
وبالتأكيد تتطلب الأجهزة عالية الأداء تبريدًا فائقًا. كجزء من نظام التبريد، تتميز مراوح التدفق القوسي المزدوجة بتصميم 84 شفرة، مع شفرات تتناقص تدريجيًا إلى 0.1 مم فقط وهو ما يحسن من كفاءة المراوح في طرد الهواء. إذ توفر هذه المراوح تدفق هواء يزيد بنسبة تصل إلى 13% عن سابقاتها، كما أنها توفر الوصول إلى حدود طاقة رسومية أعلى للحصول على أداء أفضل في مختلف الظروف. بفضل كل ذلك، من المؤكد أن عائلة TUF Gaming ستمنح اللاعبين كل ما يحتاجونه في عام 2023.
اقرأ ايضاً

تعليقات