أسوس تستعرض تشكيلة منتجات ولابتوبات ROG بأداء استثنائي | CES 2023



كما هو الحال في ذلك التوقيت من كل عام، يهل علينا معرض CES المُقام في لاس فيجاس الأمريكية ليكشف عن جديد التقنية من مختلف الشركات العالمية، وكما كان متوقعًا فقد آتت شركة أسوس مع مجموعة كبيرة من المنتجات الجديدة التي تنتمي إلى العلامة التجارية الفرعية (ROG) والتي استعرضتها خلال بث افتراضي في نسخة هذا العام، CES 2023، وتتضمن شاشات العرض السريعة والمذهلة Swift Pro وأجهزة اللابتوب جيمنج القوية المزودة بأحدث المعالجات المركزية والرسومية حتى اللحظة لتقدم أداء استثنائي على كافة الأصعدة، بالإضافة إلى أجهزة الراوتر الأسرع على الإطلاق بتقنية الجيل السابع للواي فاي، جنبًا إلى جنب مجموعة متنوعة من الأجهزة الطرفية لإكمال تشكيلة الألعاب التي بلغت حدها الأقصى! لذلك وعبر السطور التالية دعونا نستعرض عن كثب جديد أجهزة ROG ومواصفاتها.



أولًا: لابتوبات ROG الجديدة بأداء لا يخضع للمنافسة


الجيل الأحدث من أجهزة ROG Strix SCAR و Strix G



هذا العام، تعمل الشركة الفرعية ROG على تطوير تشكيلة حواسيبها المحمولة لتقديم أداء لم يسبق له مثيل. تشمل الإضافات الجديدة التي تم تقديمها خلال الحدث حواسيب الألعاب المحمولة من سلسلة Strix Scar و Strix G، في إصدارات 16 و 17 و 18 بوصة. تم تصميم ROG Strix SCAR 18 (G834) الجديد مع وضع عشاق الرياضات الإلكترونية والمحترفون في الاعتبار، فهو يمثل منصة ألعاب قوية تركز على نقل قوة أداء وراحة الاستخدام التي تتوفر في الكمبيوتر المكتبي إلى اللابتوب ويرجع الفضل في ذلك إلى المكونات رفيعة المستوى المزود بها والتي تساعد اللاعبين على تحقيق أقصى أداء ممكن في الألعاب المتطلبة رسوميًا، وربما المهام الجانبية الأخرى. بشكل مثير للإعجاب، يعُد أيضًا أول لابتوب من فئة ROG يتميز بالشاشة الأسطورية Nebula بحجم 18 بوصة، وفي بعض النُسخ تأتي هذه الشاشة أيضًا بمعدل تحديث يصل إلى 240 هرتز ودقة QHD.

يتوفر ROG Strix SCAR أيضًا بموديلات مقاس 16 أو 17 بوصة. تم تزويد النسختين بأحدث المعالجات المركزية بما في ذلك Intel Core i9-13980HX من الجيل الثالث عشر مع 24 نواه و 32 خيطاً للمعالجة، وأيضًا هناك نُسخة من الـ ROG Strix SCAR 17 مزودة بمعالج AMD Ryzen 9 Zen 4. في حين يأتي جهاز ROG Strix SCAR 16 بوزن خفيف وتصميم راقي لتعزيز إمكانية التنقل، مع شاشة Mini LED QHD 240 Hz Nebula HDR بحجم 16 بوصة، للحصول على مرئيات مذهلة.

من ناحية المعالجة الرسومية فإن جميع طرازات Strix مزودة بكروت شاشة GeForce RTX 40 الأحدث من إنفيديا مع دعم تقنية Advanced Optimus، والتي تقدم توافقًا ممتازًا مع الشاشات ذات معدلات التحديث العالية للعب بسلاسة فائقة. هذا العتاد القوي يعتمد على منظومة تبريد قوية تشمل السائل المعدني من Conductonaut وتقنية Tri-Fan وفتحات التهوية الكاملة ووسائل التبريد المتصلة بالذكاء الاصطناعي للحصول على أفضل أداء حتى في ظل أحمال العمل الثقيلة.


هذا ليس كل شيء، تم تجهيز جميع نُسخ لابتوبات Strix تأتي مدعومة بتقنية الصوت المحيطي من Dolby Atmos للحصول على تجربة سمعية استثنائية في الألعاب، جنبًا إلى جنب دعم تقنية Two-Way AI Noise Cancelation لحجب الضجيج الخلفي أثناء التحدث في الميكروفون بحيث يسمع الطرف الآخر صوت عالٍ وواضح. بالإضافة إلى ذلك، تأتي طرازات Strix مزودة ببطارية 64 وات في الساعة أو 90 وات في الساعة، بالإضافة إلى قدرة شحن 100 وات عبر منفذ Type-C. يوجد أيضًا دعم لتقنية WiFi 6E ومنفذ Ethernet لتجنب حدوث أي تأخير في الاتصال أثناء اللعب اونلاين.

الشاشات المزودة بها هذه اللابتوبات مدعومة كذلك بتقنية Dolby Vision HDR و NVIDIA G-SYNC للحصول على جودة صورة مذهلة دون تمزق أو تقطيع. بالإضافة إلى ان أسوس اهتمت أيضًا باختيار أفضل تخطيط للوحة المفاتيح والذي يضفي تأثيره على تجربة اللعب. وكالعادة هناك إضاءة RGB لكل مفتاح قابلة للتعديل بواسطة Aura Sync، بالإضافة إلى أغطية Armor Caps قابلة للتخصيص بحيث يكون المستخدم قادر على اختيار جزء في تصميم اللابتوب حسب ذوقه الشخصي.

أجهزة جديدة في سلسلة ROG Zephyrus



جددت أسوس حواسيب ROG Zephyrus بحيث تكون مؤهلة لتلبية المتطلبات التي ينتظرها مجتمع اللاعبين، ونبدأ مع ROG Zephyrus G14 الذي يتميز بشاشة (ROG Nebula HDR Mini LED (QHD معدل تحديثها يبلغ 165 هرتز مع نسبة عرض استثنائية تبلغ 16:10. هناك أيضًا نسخ أخرى للجهاز بشاشة FHD يصل معدل التحديث فيها إلى 144 هرتز. ولعل أكثر ما يميز اللابتوب هو إحتوائه نظام تبريد مصمم هندسيًا بدقة – استخدمت أسوس نظام الـ Vapor Chamber للتبريد بدلًا من أنابيب التبريد النحاسية المعتادة، بالإضافة إلى سائل معدني عالي الكفاءة ومراوح Arc Flow Fans مزدوجة بـ 84 شفرة. يشمل أيضًا بطارية 76 وات تسمح للاعبين ممارسة أنشتطهم بغض النظر عن مكان وجودهم!

تأتي جميع موديلات Zephyrus مزودة بمكبرات صوت Dolby Atmos ونظام تسجيل صوتي مكون من ميكروفونات ثلاثية الأبعاد تدعم تقنية Two-Way AI Noise Cancelation. كما توجد كاميرا ويب FHD IR في كلًا من النسخ G14 و M16 بينما يأتي G16 بكاميرا HD 720P IR وكلاهما يدعمان تقنية Windows Hello. أيضًا الشاشة في جميع الموديلات معتمدة بشهادة Pantone Validated مع دعم Dolby Vision. وتتميز موديلات Zephyrus بمفصلة ErgoLift بزاوية 180 درجة لضمان الراحة، كما أن هناك مجموعة كبيرة من خيارات الاتصال بما فيها منفذ Type-C بقوة 100 وات مع دعم اتصال DisplayPort 1.4 ومعيار PD للطاقة وتقنية WiFi 6E.


من حيث العتاد الداخلي، يأتي الـ ROG Zephyrus G16 بمعالج يصل إلى Intel Core i9-13900H من الجيل الثالث عشر وما يصل إلى GeForce RTX 40 للمعالج الرسومي مع وجود دعم لتقنيتي MUX Switch و Advanced Optimus. أما بالنسبة للـ ROG Zephyrus G14 فهو يجمع معالجًا من جيل Ryzen 9 Zen 4 وكرت شاشة من فئة GeForce RTX 40 وبنفس التقنيات تقريبًا الموجودة في الـ G16. أما اللابتوب الثالث في السلسلة وهو ROG Zephyrus M16 يحتوي ما يصل إلى Intel Core i9-13900H وأيضًا كرت شاشة من عائلة RTX 40 مع استهلاك 145 وات بحد أقصى للطاقة. جدير بالذكر أن كلا الجهازين G16 و M16 يدعمان منفذ اتصال Thunderbolt 4، كذلك يأتي كلا الطرازين M16 و G14 مع شاشة AniMe Matrix القابلة للتخصيص وفقًا لرغبة المستخدم.


هذا ويأتي ROG Zephyrus G16 مزودًا بشاشة ROG Nebula بنسبة استحواذ 94% ونسبة عرض ممتدة تبلغ 16:10 بالإضافة إلى بطارية 90 وات. من ناحية أخرى يأتي ROG Zephyrus M16 مزودًا بشاشة QHD Mini LED معدل تحديثها 240 هرتز من نوع ROG Nebula HDR مع دعم G-SYNC وأيضًا نسبة استحواذ 92% من الشاشة. كما تتمتع بتقنية التبريد ROG Intelligent Cooling Tri-fan بالإضافة إلى بطارية كبيرة وسريعة الشحن بقدرة 90 وات في الساعة مع دعم معيار الشحن Power Delivery 3.0.

النسخة الجديدة من جهاز ROG Flow X13



كما جرى على معظم الأجهزة السابقة، يأتي ROG Flow X13 مزودًا بمعالج مركزي من عائلة Ryzen 9 Zen 4 ومعالج رسومي من GeForce RTX 40. ولكن الشيء المميز هنا هو التصميم القابل للانحناء بزاوية 360 درجة ما يسمح باستخدامه في أوضاع مختلفة. وللحصول على دفعة قوية للأداء وتقديم قوة مكافئة للحواسيب المكتبية، يدعم الجهاز إمكانية الاتصال بوحدة XG Mobile خارجية والتي طورتها أسوس هذا العام بحيث تكون مزودة بكرت شاشة احترافي من عائلة RTX 40. هذا ويضمن السائل المعدني عالي الكفاءة وفتحات التهوية المخصصة تبريدًا يحافظ على بلوغ الأداء إلى الحد الأقصى. كما أنه يأتي مع بطارية 75 وات، وشحن سريع 100 وات، وشاحن بقدرة 130 وات. الجميل في التصميم أنه بسيط وصغير بفضل شاشته الـ 13 بوصة وهو ما يعزز قابلة التنقل بشكل كبير.

يأتي ROG Flow X13 مزودًا بشاشة QHD 165 Hz Nebula وفي نسخ أخرى بشاشة FHD 120 Hz معتمدة من Pantone وتوفر دعم Dolby Vision وشاشة لمس Corning Gorilla Glass DXC مقاومة للخدش ودعم G-SYNC وكذلك تقنية Advanced Optimus للحصول على تجربة عرض مرئي مذهلة في الألعاب أو عند مشاهدة الأفلام. تشمل الميزات الإضافية كاميرا FHD IR متوافقة مع Windows Hello، ولوحة مفاتيح كاملة الحجم مقاس 15 بوصة للكتابة بأريحية، ولوحة لمس كبيرة، وصوت Dolby Atmos المتميز مزودًا بتقنية عزل الضوضاء بالذكاء الاصطناعي ثنائي الاتجاه.

ترقيات مُذهلة في نسخة ROG Flow X16 الجديدة



جاء ROG Flow X16 بتصميم قابل للانحناء بزاوية 360 درجة مع أربعة أوضاع من بينها استخدامه كتابلت. يتضمن الجهاز دعمًا قويًا للمس لوضع الكمبيوتر اللوحي ودعم القلم لتدوين الملاحظات والرسم بدقة. يمكن للاعبين أن يتوقعوا أداءً استثنائيًا في هذه النسخة بفضل استخدام معالج Intel Core i9-13900H من الجيل الثالث عشر وكرت شاشة حديث من RTX 40 ووحدة تخزين تصل إلى 2 تيرابايت PCIe 4.0 x4 SSD ورامات DDR5-4800 بسعة تصل إلى 16 جيجا بايت قابلة للترقية.

يحمل الجهاز شاشة عرض شاشة Nebula HDR 1100 nits mini LED مع ما يصل إلى 1024 منطقة تعتيم فردية ودقة QHD ومعدل تحديث 240 هرتز ووقت استجابة 3 مللي ثانية ونسبة عرض تبلغ 16:10 وألوانها عالية الدقة كونها معتمدة من Pantone بالإضافة إلى تغطية 100% DCI-P3 ودعم Dolby Vision HDR ووجود منفذ HDMI 2.1 من الجيل التالي. يوجد أيضًا منفذ Type-C USB-4 مع Thunderbolt 4. يأتي نظام التبريد Tri-Fan الجديد كليًا مزودًا بمراوح Arc Flow المبتكرة. بالإضافة إلى ذلك، يتم استخدام السائل المعدني في تبريد وحدة المعالجة المركزية. توجد أيضًا فلاتر طاردة غبار لتحقيق الأداء والاستقرار دائمًا.

أحدث جيل من ROG Flow Z13



يأتي ROG Flow Z13 (GZ301) مزودًا بمعالج Intel Core i9-13900H من الجيل الثالث عشر وأحدث كرت شاشة من RTX 40 مع دعم G-SYNC و DDS 2.0 كل ذلك في شاشة مقاس 13 بوصة يزن 1.1 كجم فقط ويبلغ سمكه 12 مم. يمكن للاعبين الاستمتاع بأداء رسومي مُذهل أثناء التنقل، مع زوايا مشاهدة متعددة، بالإضافة إلى دعم اتصال وحدة XG Mobile. كما يدعم الماوس ولوحة المفاتيح ووحدة التحكم واللمس.

يمكن للاعبين رؤية المشاهد في اللعبة بشكل أكثر وضوحًا مع شاشة Nebula Display مقاس 13 بوصة ونسبة العرض 16:10 وتغطية DCI-P3 بنسبة 100% مع تردد 165 هرتز. كما أن الشاشة مدعومة بطبقة Gorilla Glass DXC المقاومة للخدش وكاميرا FHD IR مع توافق Windows Hello. بفضل التصميم الـ 2 في 1 الذي يركز على زيادة كفاءة تدفق الهواء، جنبًا إلى جنب مع نظام الـ Vapor Chamber للتبريد والسائل المعدني الذي يعزز قدرة نقل الحرارة، فإنه يظل هادئًا للغاية حتى في ظل الحمل الثقيل.

ولدعم الأناقة وسهولة اللعب أضافت أسوس لوحة مفاتيح RGB كاملة الحجم مقاس 15 بوصة قابلة للفصل وإتاحة الشحن عبر USB-C بقوة 130 وات. كما يوفر صوت Dolby Atmos المتميز والصوت عالي الدقة ومضخم الصوت الذكي وإلغاء الضوضاء بالذكاء الاصطناعي ثنائي الاتجاه ودعم Thunderbolt 4 تجربة لعب غامرة.

ثانيًا: شاشات ROG Swift الأسرع في العالم


شاشة ROG Swift Pro الأولى بسرعة 540 هرتز



الشاشة ROG Swift Pro PG248QP هي أول شاشة ألعاب في العالم بتردد 540 هرتز وهو إنجاز لم يكن ليتحقق إلا باستخدام تقنية الرياضات الإلكترونية الجديدة TN (E-TN)، والتي توفر أوقات استجابة أسرع بنسبة 60% من لوحات TN العادية، مما يتيح معدلات تحديث فائقة السرعة ووضوح مذهل. الشاشة تأتي بتصميم صغير يراعي اهتمام بعض اللاعبين بتوفير مساحة أكبر على المكتب.

تأتي الشاشة بحجم 24.1 بوصة بدقة 1080p ومعدل تحديث فائق السرعة 540 هرتز (OC) لممارسة الألعاب بسلاسة لم يسبق لها مثيل. تشمل الشاشة أيضًا معالج G-SYNC مدعومًا بـ NVIDIA Reflex Analyzer الذي يسرع زمن الاستجابة من طرف إلى طرف لتقديم أفضل تجربة لعب. بالإضافة إلى ذلك، يوفر نظام ESS DAC المدمج صوتًا محيطيًا، بالإضافة إلى تحسينات تركز على أصوات الطلقات النارية وخطوات الأقدام في الألعاب.

شاشة ROG Swift OLED الأفضل بصريًا لدقة 1440p



تعد ROG Swift OLED PG27AQDM أول شاشة ألعاب ROG 1440p OLED مع معدل تحديث فائق 240 هرتز ووقت استجابة يبلغ 0.03 مللي ثانية. تأتي الشاشة مدعومة بطبقة مضادة للوهج ذو ملمس ناعم لتقليل الانعكاسات والحصول على تجربة مشاهدة أفضل في جميع ظروف الإضاءة، وتوفر سطوعًا يصل إلى 1000 شمعة.

تم تحسين التصميم الحراري لنظام التبريد بشكل كبير للمساعدة في تدفق الهواء بكفاءة، إذ تحتوي على وحدة تبريد مخصصة وتصميم داخلي جديد لطرد الهواء الساخن. كذلك تم تحسين تدفق الهواء الداخلي وأصبحت فتحات التهوية العلوية أكبر. في النهاية يحقق ذلك متوسط درجة الحرارة أقل بنسبة 5% مقارنة بشاشات الألعاب OLED مقاس 27 بوصة الأخرى.

يضمن التحسين الذكي للجهد إضاءة متسقة لكل بكسل من خلال التحكم في مقدار الجهد المطبق عليه. عملت ROG بشكل وثيق مع الشركة المصنعة للوحة العرض من أجل تحديد الارتباط بين سطوع OLED ومستوى الجهد. تعمل الخوارزمية الذكية المشفرة للوحة على تحسين الجهد بناءً على التغيرات في درجات الحرارة لضمان سطوع ثابت عبر الشاشة.

تأتي ROG Swift OLED أيضًا مع سطوع موحد، والذي يحافظ على مستوى الإضاءة حتى عندما تتغير النوافذ البيضاء بشكل كبير. بالإضافة إلى ذلك، يعمل برنامج DisplayWidget Center الجديد على تسهيل استخدام الماوس لتغيير وظائف النظام وإعدادات OLED عبر واجهة سهلة الاستخدام.

ثالثًا: مزيد من منتجات ROG الجديدة للاعبين


راوتر ROG Rapture GT-BE98 بتقنية Wi-Fi 7



ROG Rapture GT-BE98 هو أول راوتر ألعاب بتقنية Wi-Fi 7 رباعي النطاق في العالم. بالاستفادة من الإمكانات الكاملة لشبكة WiFi 7 مع دعم قناة 320 ميجاهرتز في نطاق 6 جيجاهرتز ، فإنه يوفر سرعات أعلى بنسبة تصل إلى 160% من الجيل السابق. بالإضافة إلى ذلك، مع تعديل 4K QAM الذي يمكن أن يحزم المزيد من البيانات في عمليات الإرسال، فإن معدلات البيانات القصوى أعلى بنسبة وصلت لـ 20% مما يوفر سرعات لا تصدق تصل إلى 25,000 ميجابت في الثانية. تنقل العملية متعددة الارتباطات في وقت واحد عبر نطاقات وقنوات مختلفة لزيادة الإنتاجية إلى الجهاز وتقليل زمن الوصول وتحسين الموثوقية.

يمكن للاعبين الاستمتاع بسرعات نقل بيانات تصل إلى 10 مرات أسرع للمهام التي تتطلب عرض النطاق الترددي مع منفذ WAN / LAN واحد بسرعة 10 جيجابت في الثانية ومنفذين LAN بسرعة 10 جيجابت في الثانية. بالإضافة إلى ذلك ، بالنسبة للاعبين الذين يعيشون في منازل أكبر ، تعمل تكنولوجيا ASUS RangeBoost Plus على تحسين نطاق الإشارة والتغطية الشاملة. ويقدم تسريع الألعاب ثلاثي المستوى الحصري من ROG تجارب ألعاب رائعة.

ماوس ROG Harpe Ace Aim Lab Edition



تعاونت ROG و Aim Lab لإنشاء أجهزة طرفية جديدة تساعد اللاعبين على إطلاق العنان لإمكاناتهم في الألعاب. فهنا ماوس الألعاب اللاسلكي ROG Harpe Ace Aim Lab Edition لمحترفي الألعاب الطموحين. تم تصميم هذا الماوس الخفيف للغاية الذي يبلغ وزنه 54 جرامًا لألعاب التصويب من منظور الشخص الأول التنافسية، ويتميز بتصميمه الرائع الذي تم تطويره بالاشتراك مع محترفي الرياضات الإلكترونية في Aim Lab مما يوفر دعمًا مثاليًا لراحة اليد وثباتًا للاعبين. نتج عن هذا أيضًا Aim Lab Settings Optimizer وهي ميزة في برنامج Aim Lab حصرية لـ ROG Harpe Ace والتي تساعد اللاعبين على تحليل إعدادات الماوس وتخصيصها وفقًا لنقاط القوة والأداء.

يوفر الماوس أيضًا اتصالًا ثلاثي الأوضاع بمرونة لا مثيل لها مع USB سلكي و 2.4 جيجا هرتز RF، بالإضافة إلى وضع Bluetooth لإقران ما يصل إلى ثلاثة أجهزة. تضمن تقنية ROG SpeedNova زمن وصول منخفض وأداء لاسلكي موثوق به وكفاءة طاقة مُحسَّنة في وضع التردد اللاسلكي 2.4 جيجا هرتز. يمكن ضبط إعدادات الماوس المستخدمة بشكل متكرر مباشرةً بالضغط على مجموعات مختلفة من أزرار الماوس، مما يجعلها مثالية للمعايرة أثناء التنقل. تضمن مفاتيح ROG Micro Switches عمرًا يصل إلى 70 مليون نقرة وإحساس نقرة متسق ومتحكم فيه. بالإضافة إلى ذلك، يأتي الماوس مع مجموعة من أشرطة الماوس المضادة للانزلاق لضمان القبضة ولإضفاء القليل من الذوق.

كما توجد أيضًا وسادة ماوس كبيرة الحجم مصممة للعمل مع Aim Lab X ROG 360 لمساعدة محبي ألعاب التصويب على تحسين دقة النقر. تحتوي Hone Ace على سطح قماش هجين يوفر احتكاكًا مثاليًا، وطلاء واقٍ من الماء والزيت والغبار، وقاعدة مطاطية ناعمة غير قابلة للانزلاق. أصبح كل من ROG Harpe Ace Aim Lab Edition و ROG Hone Ace Aim Lab Edition جنبًا إلى جنب مع لوحة مفاتيح الألعاب ROG Falchion Ace 65% جزءًا من مجموعة ROG's Ace وهي مجموعة جديدة تهدف إلى جلب أفضل ما في لاعبي الرياضات الإلكترونية في كل مكان.

كيبورد ROG Azoth



لوحة مفاتيح الألعاب ROG Azoth عبارة عن لوحة مفاتيح ألعاب لاسلكية بنسبة 75% تأتي بتصميم يوحي كما لو أنها مصنوعة يدويًا! يمكن للاعبين الاستمتاع بتجارب كتابة غير مسبوقة من خلال المفاتيح الميكانيكية ROG NX متعددة الأشكال. تحتوي ROG Azoth أيضًا على شاشة OLED مع عناصر تحكم سهلة، وتوصيل ثلاثي الأوضاع متعدد الاستخدامات مع تقنية SpeedNova اللاسلكية في وضع 2.4 جيجا هرتز وتدعم MacOS. يمكن للاعبين استخدام Bluetooth للاتصال والتبديل بين ثلاثة أجهزة في وقت واحد ، وتوفر تقنية ROG SpeedNova اللاسلكية ما يصل إلى 2000 ساعة من اللعب بزمن انتقال منخفض في الوضع اللاسلكي 2.4 جيجا هرتز (إيقاف تشغيل OLED و RGB). بدلاً من ذلك، يمكن استخدام لوحة المفاتيح عبر كابل USB سلكي. هناك أيضًا زوجان من أقدام لوحة المفاتيح ذات الارتفاعات المختلفة ما يصل إلى ثلاثة مواضع للإمالة.

ذراع ROG Raikiri Pro للالعاب



أول وحدة تحكم ثلاثية الأوضاع معتمدة من Xbox، وحدة التحكم ROG Raikiri Pro للكمبيوتر الشخصي، تمنح اللاعبين القدرة على الاتصال عبر Bluetooth أو 2.4 جيجا هرتز RF أو USB سلكي - مما يجعل Raikiri Pro مثاليًا للألعاب على أجهزة الكمبيوتر الشخصية وأجهزة الكمبيوتر المحمولة والجيل التالي من منصة إكس بوكس. تضع ROG Raikiri Pro جميع الأوامر وخيارات التخصيص التي يحتاجها اللاعبون في أيديهم. يمكن للاعبين تخصيص الـ Raikiri Pro الخاص بهم باستخدام صور أو نصوص أو رسوم متحركة مخصصة على شاشة OLED المدمجة. أو يمكنهم استخدامه لإظهار حالة الشحن وكتم صوت الميكروفون ومؤشرات الملف الشخصي.

يوجد زران في الجزء العلوي من Raikiri Pro يسمحان للمستخدمين بالتبديل بين ملفات تعريف وحدة التحكم أثناء وجودهم في منتصف اللعبة. علاوة على ذلك، يمكن برمجة أربعة أزرار خلفية على اليسار واليمين لأوامر داخل اللعبة مثل مفاتيح الاختصار أو تبديل حساسية عصا التحكم. يمكن للاعبين حتى ضبط الاهتزازات والمناطق الميتة والإعدادات الأخرى عبر تطبيق Armory Crate. علاوة على ذلك، تتيح أقفال الزناد المادية للاعبين تعيين مقدار السفر لكل من المشغلات اليمنى واليسرى. يحتوي أيضًا على ESS DAC مدمج للحصول على صوت غامر، بالإضافة إلى مقبس سماعة رأس مقاس 3.5 ملم وزر كتم الصوت.

كرسي الألعاب ROG Destrier Ergo



كرسي الألعاب ROG Destrier Ergo هو مهد جديد كليًا وشامل تم تصميمه بجماليات مستقبلية، ومصمم بمستويات استثنائية من قابلية الضبط لضمان أقصى قدر من الراحة أثناء اللعب. مصنوع من إطار من الألومنيوم القوي، وشبكة مسامية، ووسادة PU مريحة، مما يوفر دعمًا وراحة عالية. يتميز بمناطق داعمة للرأس والقطنيه. حتى أن هناك لوحة صوتية (تمتص الصوت) قابلة للفصل تحمي اللاعبين من التشتيت من أجل الانغماس الآسر في الألعاب.

كيسة ROG G22CH بتصميم ممُيز وراقي



تتميز ROG Strix G22CH بتصميم صغير يسمح بتوافق مذهل للمكونات مع الحفاظ على المظهر الخارجي الراقي. يمكن لهذا التصميم المُحسَّن لتدفق الهواء أن يدعم إما نظام تبريد بالهواء أو بالسائل، مع ملاءمة كلا الخيارين بسهولة في هذا الهيكل المدمج. يمكن للمستخدمين اللعب والبث في نفس الوقت بثقة حتى مع استخدام أحدث المكونات مثل معالج Intel Core i9 من الجيل الثالث عشر أو إحدى بطاقات RTX حيث تتميز بتصميم بسيط وشاسع في نفس الوقت، كما أن الصيانة وإمكانية الترقية أمر سهل لجميع المكونات الرئيسية، على الرغم من حجمها النحيف. الكيسة مدعومة برمجيًا بواسطة Aura Sync وإلغاء الضوضاء بالذكاء الاصطناعي ثنائي الاتجاه وصوت Dolby Atmos الغامر.
اقرأ ايضاً

تعليقات

  1. شكرا جزيلا اخي ❤
    لدي سؤال لو سمحت، هل جهاز ROG Strix SCAR 18 مناسب للتصميم والمونتاج ؟
    قرات سابقا عن الاجهزة التي تعرض دقة الوان ادق واكبر، واود اعرف عن هذا الجهاز الجديد، واذا تكرمت تخبرنا اذا توجد فروقات بين اجهزة اللابتوب المخصصة للمونتاج والمخصصة للألعاب، وان كان بمقال اخر 😁

    ردحذف
    الردود
    1. العفو صديقي 💙
      نعم، SCAR 18 خيار مناسب لصناع المحتوى، ولو انه موجهة للاعبين بشكل خاص، لكنه يتضمن مواصفات هاردوير هي الأقوى والأحدث للابتوبات هذا العام وبالتالي من المؤكد أن يؤدي أفضل أداء مع مهام التصميم والمونتاج، خصوصًا وانه يحمل أيضًا شاشة Nebula HDR الرائدة من أسوس والتي تعادل في دقة ألوانها شاشات الـ OLED.
      بالنسبة للفروقات بين اجهزة اللابتوب المخصصة للمونتاج وأخرى للألعاب، ربما نتفرد فعلًا بتوضيحها في مقال منفصل ولكن بشكل عام أبرز الاختلافات تكون مقتصرة على تقنيات شاشة العرض، أما الأداء أحيانًا يكون مماثل بين الجهازين.

      حذف
    2. اشكرك جزيل الشكر اخي وجزاك الله خيرا 🌹🌹
      وبانتظار مقالك ان شاء الله لتفاصيل اكثر 😁

      حذف

إرسال تعليق