سينولوجي تطلق أحدث أجهزتها للتخزين الشبكي +DiskStation DS923



واخيرًا، أعلنت شركة سينولوجي، الرائدة في تصنيع وحدات التخزين الشبكي NAS عن أول أجهزتها من تشكيلة الجيل 23 وهو +DiskStation DS923 والذي يعُد أيضًا الإصدار الأحدث حتى الآن في سلسلة Synology Plus التي تُمثل الفئة الأعلى بين منتجات سينولوجي. الجهاز الجديد يمثل منصة تخزين مرنة للشركات الصغيرة والمكاتب المنزلية، بحيث يقدم حلول مثالية تخدم بكفاءة هذه الشريحة من المستخدمين مثل دعم 4 فتحات لتوصيل أقراص التخزين وفتحتين لتوصيل وحدات SSD M.2 لتسريع عمليات التخزين المؤقت، بالإضافة إلى معالجة مركزية سريعة بفضل تضمينه معُالج AMD. العديد من المفاجآت الأخرى تتواجد في هذا الطراز، ما يجعله ترقية حقيقية بالنسبة لمُستخدمي ايًا من وحدات NAS ذات الفتحات الأربعة من الجيل السابق سواء +DS916 أو +DS918. إذًا دعونا نلقي الضوء على إمكانيات ومواصفات أحدث ما قدمت سينولوجي من وحدات التخزين الشبكي.


مدعومًا بنظام تشغيل Synology DiskStation Manager (DSM) للاستخدامات المتعددة والقائم على الويب، يوفر جهاز +DiskStation DS923 حلولًا شاملة لحماية بيانات الأعمال وإدارتها، والتعاون بسهولة في المشاريع الإنتاجية، والوصول إلى الملفات عن بُعد، ومراقبة الأصول المادية، كل ذلك عبر "صندوق" صغير لا يتجاوز وزنه الـ 3 كيلوجرام، بل وقادر على أن يوفر أداءً ثابتًا للمهام المتعددة دون إجراء أي تعديلات على إعدادات النظام، بالإضافة لوجود مساحة للترقيات المستقبلية على مستوى سرعة الشبكة وزيادة سرعات نقل البيانات من خلال كرت شبكة أو ما يشبه الـ Network Adapter.

وعلى لسان مسؤول إدارة المنتج لدى Synology، السيد مايكل وانج، فإن جهاز +DiskStation DS923: "يوفر للمستخدمين أداءً وقدرات رائعة بالنظر إلى حجمه الصغير، مع إمكانية تمديد السعة الاستيعابية للتخزين وسرعة الاتصال بسهولة بحيث يتكيف مع نمو احتياجاتك."

أداء يلائم كافة الاحتياجات ... تقريبًا !



سواء كنت بحاجة إلى جهاز NAS لاستخدامه كوحدة أساسية للتخزين الشبكي وحماية البيانات في منزلك أو مكتب العمل الصغير، أو حتى كعقدة طرفية في سلسلة من أجهزة التخزين التي تختلف فيما بينها حسب الموقع، فإن +DiskStation DS923 جاهز للعمل تحت كل الظروف والاستخدامات تقريبًا.

الجيل الجديد ولأول مرة لا يأتي بوحدة معالجة Celeron CPU من Intel وإنما قررت سينولوجي تزويد جهازها الجديد بمعالج Ryzen R1600 من AMD المكون من نواتين Zen وأربعة خيوط معالجة بتردد يصل إلى 3.1 جيجاهرتر، وهو نفسه المستخدم في وحدة NAS الرائدة من سينولوجي +DS1522 كما ويعتبر Ryzen R1600 هو المعالج الوحيد في السلسلة الذي لا يحتوي على معالج رسومي مدمج، وبالتالي فهو مثالي للاستخدامات المخصص لها هذا الجهاز. هذا ويأتي +DiskStation DS923 مزودًا كذلك بذاكرة RAM حجمها 4 جيجابايت من نوع DDR4-ECC-SODIMM مع إمكانية الترقية حتى 32 جيجابايت لمرونة أعلى في التعامل مع المهام المتعددة.

من حيث قدرة التخزين، فإن جهاز +DiskStation DS923 يحتوي 4 فتحات مدعومة بواجهة SATA لتوصيل وحدات تخزين من نوع SSD أو HDD بسرعات قراءة وكتابة 592 و 562 ميجابايت/ثانية على التوالي، وكالعادة فإن الدرج الخاص بكل فتحة يستطيع استيعاب كلًا من قياسات 2.5 بوصة و 3.5 بوصة للوحدة التخزينية. هذا العدد من الفتحات يسمح لك بتخزين أكثر من 50 تيرابايت من البيانات، بل ويمكن بسهولة تمديد هذا الحد إلى أكثر من 120 تيرابايت باستخدام جهاز DX517 كوحدة توسعة إضافية والتي توفر 9 فتحات للتخزين، وبالتأكيد هذه الإحجام تعتبر كافية للم شمل بياناتك المبعثرة عبر الهاردات الخارجية والحسابات السحابية العامة!

هذا ليس كل شيء، بل يمكن للمستخدمين تعزيز الأداء بشكل أكبر بفضل وجود فتحتين PCIe لتوصيل اثنين من وحدات تخزين SSD من نوع M.2 2280 واستخدامهما كذاكرة للتخزين المؤقت أو إنشاء مساحة تخزين مجمعة (Storage Pool) والاستفادة منها لتسريع تخزين ومشاركة الملفات وفي نفس الوقت حمايتها من التلف الناتج عن الهجمات الأمنية.


يأتي جهاز +DiskStation DS923 محتويًا منفذي RJ-45 1GbE LAN لتوصيل كابل الإيثرنت وكلاهما يقدمان سرعات ملائمة لاحتياجات العمل. ولكن في حال كانت السرعة القصوى الأساسية غير كافية، فيمكن إضافة منفذ 10GbE باستخدام كرت شبكة مخصص من سينولوجي يُدعى E10G22-T1-mini (يتم شرائه بشكل منفصل) حيث يتم إدراجه بفتحة Gen3x2 المخفية في الجزء الخلفي من الجهاز، ومن خلاله ستحصل على ترقية كبيرة في سرعات الاتصال تصل إلى 10 جيجابت/ثانية، ولكن يمكن أيضًا دعم شبكات الـ 5 جيجابت و 2.5 جيجابت حتى 100 ميجابت/ثانية. هذا بالإضافة لاحتواء الجهاز على منفذ USB-A في المقدمة ومنفذ USB-A في الخلف كلاهما من نوع 3.2Gen1 بسرعة نقل بيانات 5 جيجابت/ثانية كحد أقصى.

على أي حال، فإن +DS923 بمثابة استثمار طويل الأجل، مع ذاكرة رام أعلى ووحدة معالجة أسرع من الجيل السابق، وخيار الترقية لسرعة الاتصال، جميعها نقاط قوة بالنسبة للجهاز الجديد وتجعله خيار ملائم جدًا للشريحة المستهدفة من المستخدمين سواء في الشركات الصغيرة أو مكاتب العمل المنزلية.

حلول تخزينية متعددة تُلبي أغراض المشاركة وحماية البيانات



بالنسبة لفرق العمل التي تتعاون فيما بينها عن بُعد، والشركات التي تنفذ أعمالها بشكل متحد عبر مواقع جغرافية متعددة، فإن تقنية تزامن البيانات عبر المواقع، والمزودة بها وحدات التخزين الشبكي من سينولوجي، ستسمح لك بنسخ المحتوى بين أجهزة Synology الحديثة والقديمة بشكل سلس ومرن للغاية. توفر منصة Synology Drive إدارة سهلة للملفات ومشاركتها، وتجمع بين الوصول المريح للملفات عن بُعد والخصوصية وملكية البيانات بنسبة 100% دون تكلفة إضافية. الجهاز الجديد +DS923 يوفر للمستخدمين فرصة رائعة للاستفادة من التخزين المحلي بأداء عالي دون استهلاك موارد الإنترنت بشكل كبير في نفس الوقت باستخدام تقنية Synology Hybrid Share حيث تعمل على تخزين البيانات المحلية بكفاءة في السحابة وتحتفظ بالملفات التي يتم الوصول إليها بشكل متكرر مخزنة مؤقتًا على الجهاز للوصول إليها بأقصى سرعة اتصال للشبكة.

على الجانب الآخر، يعد ضمان حماية البيانات الهامة أو الحساسة دائمًا من تهديدات الأمن السيبراني الحديثة أمرًا ضروريًا لتجنب خسارة بيانات قيمة، لذا فإن جهاز +DiskStation DS923 الجديد يأتي مدعومًا بجميع تقنيات الحماية الموثوقة من سينولوجي لضمان حماية بياناتك على مدار الساعة. منصة مثل Active Backup Suite ستساعدك على إنشاء وإدارة النسخ الاحتياطية عن بعُد واستعادة ملفات معينة أو حتى وحدات تخزين كاملة بسهولة، بل وانها مدعومة أيضًا في أنظمة التشغيل والبرامج وخدمات العمل السحابية بدايًة من ويندوز ولينكس وبرامج Hyper-V و VMware VMs وخدمات Microsoft 365 أو Google Workspace فتستطيع نسخ بياناتك المخزنة على هذه المنصات احتياطيًا على جهاز +DS923 واستعادتها بسهولة عند الحاجة. ولزيادة ضمان تأمين البيانات، يمكن أيضًا إنشاء النسخ الاحتياطية للبيانات المخزنة على NAS وإرسالها خارج الموقع إلى خادم آخر أو خدمة سحابية.

دعم أحدث وسائل المراقبة الذكية



في حال كنت لا تعلم، فإن أجهزة التخزين الشبكي التي تصنعها شركة Synology يمكن استخدامها كنظام لإدارة كاميرات المراقبة مع توفر كامل الميزات لمجموعة واسعة من كاميرات IP المتوافقة. كل ذلك بفضل منصة Synology Surveillance Station والتي بالتأكيد ستكون مدعومة في جهاز +DiskStation DS923 فيمكن من خلالها إدارة وتشغيل أي كاميرا مراقبة تعمل على نظام IP من بين أكثر من 8300 كاميرا مدعومة، عبر واجهة بسيطة وسهلة توفر جميع الادوات التي تحتاجها للمراقبة الحية والفحص والنسخ الاحتياطي للمقاطع المسجلة.

تُسهل منصة Synology Surveillance Station إعداد وإدارة ما يصل إلى 40 كاميرا بواجهة حديثة وقابلة للتخصيص. ويمكن الاحتفاظ بلقطات مهمة لزيادة المرونة مع دعم تسجيل النسخ الاحتياطي للخادم، وإدارة الأجهزة المتعددة، وحتى التسجيل الثنائي المشفر من طرف إلى طرف، في وقت واحد إلى خدمة السحابة Synology C2.

في النهاية، يتوفر جهاز +DiskStation DS923 بدءًا من اليوم ومتاح للشراء عبر متاجر البيع الإلكترونية وأيضًا شركاء سينولوجي في جميع أنحاء العالم، مع وجود ضمان سينولوجي لمدة ثلاث سنوات قابلة للتمديد حتى 5 سنوات بواسطة اشتراك Extended Warranty Plus.
اقرأ ايضاً

تعليقات