كيفية الرجوع لشكل Gmail القديم وحذف التصميم الجديد 2022



بالرغم من كون التغيير شيء أساسي في الحياة، إلا أنه يصبح مربكًا عندما يتعلق الأمر بتطبيق أو خدمة نستخدمها بشكل متكرر. هذا بالفعل ما حدث مع كثيرين يوم 27 من يوليو الماضي حين طرحت جوجل تحديثًا جديدًا لخدمتها للبريد الإلكتروني Gmail يجلب معه تصميم جديد كليًا لواجهة الخدمة ليصبح متماشيًا مع بقية خدمات الشركة. وقد قمنا باستعراض مميزات تحديث جيميل Gmail في مقال سابق لكن في حال كنت مستاءً من التصميم الجديد، فمن حسن الحظ أنه يمكنك العودة إلى التصميم القديم مرة أخرى من خلال خيار متوفر ضمنيًا في الخدمة. ليس واضحًا إلى متى سيصبح هذا الخيار متاحًا، لكن على الأقل يمكنك الآن إعادة التصميم القديم للـ Gmail من خلال بضع خطوات، دعونا نوضح أكثر فيما يلي.


بمجرد أن يصلك تحديث Gmail فإن أول ما سوف تلاحظه هي الألوان الجديدة، حيث يظهر تظليل الرسائل باللون الأزرق، وزر إنشاء رسالة "Compose" قد أصبح أكثر سمكًا. كما يستهدف التحديث توحيد أدوات المراسلة الأخرى من جوجل، مثل أداة Google Chat (خليفة Google Hangouts) وهي خدمة محادثة جماعية تشبه إلى حدٍ بعيد خدمة Slack. بالإضافة إلى أداة Google Meet لإجراء مكالمات الفيديو والمؤتمرات بطريقة تشبه تطبيق زووم الشهير. بشكل عام ستلاحظ في التصميم الجديد أن القسم الرئيسي لعرض الرسائل مختلف من حيث الألوان، ولكن هناك الكثير من التغييرات على شريط التنقل الجانبي. 


في جميع الحالات إذا لم يعجبك التصميم الجديد، فقم بالتوجه إلى موقع الخدمة على mail.google.com/mail ثم بعد تسجيل الدخول إلى حسابك على جوجل اضغط على أيقونة الترس (⚙) في الجزء العلوي الأيسر من الصفحة لفتح قائمة الإعدادات السريعة على الجهة اليسرى، وهناك ستجد خيار "الانتقال إلى العرض الأصلي" Go back to the original view كما موضح في الصورة المرفقة أعلاه، فأضغط عليه.


ستظهر نافذة منبثقة حيث يطلب منك الموقع ابداء أسبابك وراء العودة للتصميم القديم، يمكنك ترك ذلك الحقل فارغًا أو كتابة أي سبب وبعدها اضغط على زر "إعادة تحميل" Reload وسيتم تحديث الصفحة والدخول إلى خدمة جيميل من جديد، ولكن هذه المرة سترى التصميم القديم كما موضح في الصورة أدناه. يمكنك تكرار نفس الخطوات إذا غيرت رأيك وأردت تجربة تصميم Gmail الجديد. وكما أشرنا التصميم الجديد يضيف اختصارًا لخدمات Google Chat و Google Spaces و Google Meet على القائمة. إذا قمت بتطبيق التصميم الجديد، سوف تلاحظ ظهور الإشعارات أسفل الشاشة.


قامت جوجل بتغيير تصميم خدماتها، بما في ذلك الـ Gmail حتى تتوافق مع تصميم Material You الذي يقدمه نظام أندرويد 12 والذي يستخلف تصميم Material Design القديم. وبإمكان مستخدمي التصميم الجديد للـ Gmail التلاعب ببعض الإعدادات لتغيير شكل صندوق الوارد. حيث يمكنك الضغط على أيقونة الترس والتوجه إلى قسم الكثافة Density للتحكم في حجم المسافة بين الرسائل.

كما يمكنك التحكم في نوع الرسائل التي تظهر بالأعلى من خلال قسم نوع الرسائل الواردة Inbox Type. كما يمكنك وضع صورة ما كخلفية للـ Gmail من خلال التوجه إلى قسم السمات Themes والضغط على عرض الكل View all للاختيار بين الخلفيات المتاحة أو رفع واحدة، فقط اختر الصورة التي تريدها واضغط حفظ Save.

هل أعجبك تصميم Gmail الجديد ؟ أخبرنا برأيك في التعليقات
اقرأ ايضاً

تعليقات