كيفية العثور على التطبيقات المخفية على الآيفون



عادةً ما تحوي جوالاتنا معلوماتٍ مهمة لا نرغب بأن يطلع عليها أحد، مثل التقارير الطبية والتحاليل التي عادةً ما تكون على شكل رسائل نصية نحتفظ بها ضمن تطبيقات مثل واتساب أو غيره من تطبيقات المراسلة، الأمر الذي يدفعنا لإخفاء مثل تلك التطبيقات خشية أن يعبث بها أحد. أو ربما قد تريد إعطاء الآيباد لأحد أطفالك ولكنك تخشى من أن يُحذف أحد البرامج المهمة بالخطأ، لذلك قد تلجأ لإخفاء بعض التطبيقات المهمة.

ولكن الكارثة تكمن في عدم عثوركً على التطبيق، الأمر الذي سيدفعك للبحث عن الطرق الممكنة لإظهار تلك التطبيقات، والتي يصدف أن جمعناها لك في مقال واحدٍ يُسهل عليك عملية اظهار التطبيقات المخفية في هواتف أيفون أو الآيباد، ماهي الطرق ؟ وكيف تعمل ؟ أسئلةُ يسرني أن أجيبك عليها انطلاقاً من السطورِ القادمة.


هناك عدة طرق لإظهار التطبيقات المخفية أسهلها أن تضع اسم التطبيق في شريط البحث (Spotlight) وذلك عبر السحب إلى أسفل من الشاشة الرئيسية أو بالضغط على أيقونة البحث في الشاشة الرئيسية إذا كان هاتفك يعمل بنظام التشغيل iOS 16، كما يمكن أن يساعدك المساعد الصوتي "سيري" بإظهار التطبيق وذلك عبر استدعاء سيري ومن ثم إعطاء الأمر: "شغّل ..." ومن ثم اسم التطبيق. ولكن ماذا لو لم تجد التطبيق ؟ هل سيبقى مختفياً للأبد ؟ قطعاُ لا فهناك طرقاً أخرى لإظهار التطبيقات المخفية في حال لم تنفع معك الطرق السابقة.


اظهار التطبيقات المخفية عن طريق مكتبة التطبيقات ومتجر التطبيقات


تستطيع البحث عن التطبيقات المخفية من خلال استخدام مكتبة التطبيقات والبحث عن التطبيق ضمن شريط البحث أو التمرير نحو الأسفل والبحث عن المجلد الصحيح الذي يوجد به التطبيق، كما يمكنك أيضاً البحث عن التطبيق المخفي من خلال متجر App Store وذلك عبر كتابة اسم التطبيق ومن ثم فتحهِ ببساطة عبر الضغط على الزر "فتح" Open. ولكن ماذا لو نسيت اسم التطبيق اصلًا ؟ كيف ستبحث عنه ؟ لا تقلق فالأمر بسيط إذ أن هناك عدة حيل تستطيع استخدامها لإظهار التطبيقات المخفية حتى ولو نسيت اسمها.

إظهار صفحات الشاشة الرئيسية المخفية على آيفون وآيباد



هناك حيلة أخرى تستطيع استخدامها للبحث عن التطبيقات المخفية وذلك عبر إظهار صفحات الشاشة الرئيسية في حال كنت قد أخفيتها وذلك عبر الانتقال للشاشة الرئيسية ومن ثم الضغط المستمر على أي مكانٍ فارغ حتى تبدأ التطبيقات بالاهتزاز، حيث ستظهر لك عدة نقاط أفقية بأسفلِ الشاشة كما هو مبين بالصورة أعلاه قم بالضغط عليها وستظهر لك جميع الصفحات بما في ذلك الصفحات المخفية. وتستطيع إعادة إظهار الصفحات المخفية من خلال وضع علامة صح أسفل الصفحة.


كما ويمكنك أيضًا إعادة تخطيط الصفحات واعادتها للوضع الافتراضي، ومن أجل ذلك أذهب إلى "الإعدادات" Settings ومن ثم مرر نحو أسفل واختر "عام" General بعد ذلك قم باختيار "نقل أو إعادة تعيين" Transfer or Reset iPhone ومن ثم اضغط على "إعادة تعيين" Reset بعد ذلك قم باختيار "إعادة تعيين شكل الشاشة الرئيسية" Reset Home Screen، وبمجرد تأكيد العملية ستعود الصفحات لوضعها الافتراضي حيث ستظهر لك أي صفحاتٍ كانت مخفية.


فتح التطبيقات المقيدة عبر ميزة مدة استخدام الجهاز



يصدف أحيانًا أن تقوم بالضغط على تطبيق ما لتتفاجأ بظهور رسالة تفيد بان التطبيق مقيد بالوقت الحالي، أو أن التوقيت الحالي مخصص للنوم، حقيقةً تظهر تلك الرسالة في حال قيامك بتقييد استخدام بعض التطبيقات لوقتٍ محدد قمت بجدولتهِ مسبقاً، أو ربما أن أحدهم فعّل تلك الميزة على جهازك بالخطأ وفي كلتا الحالتين تستطيع فتح التطبيق المقيد بسهولة.

ومن أجل ذلك توجه إلى الإعدادات Settings ومن ثم مرر لأسفل واضغط على مدة استخدام الجهاز Screen Time بعدها اختر قيود المحتوى والخصوصية Content & Privacy Restrictions ومن ثم اختر التطبيقات المسموح بها Allowed Apps ستظهر لك حينها قائمة بالتطبيقات المُثبتة مُسبقًا على الآيفون وما عليك الآن سوى إيقاف تشغيل التقييد على أي تطبيق.
اقرأ ايضاً

تعليقات