أسوس تطلق Zenbook 17 Fold OLED ..أول لابتوب في العالم قابل للطي!



أعلنت شركة ASUS اليوم عن جهاز Zenbook 17 Fold OLED (UX9702) الذي طال انتظاره بعد أن لمحّت عنه ضمن فعاليات معرض CES 2022 في يناير الماضي، أما اليوم كشفت عن إلهامه وقصة تصميمه ومواصفاته وتوافره خلال حدث الإطلاق الافتراضي IFA 2022. سيتوفر هذا اللابتوب القادم من المستقبل كونه أول حاسوب محمول في العالم يأتي بشاشة OLED قابلة للطي بمقاس 17.3 بوصة بدءًا من الربع الرابع من العام الجاري 2022 بأسعار تبدأ من 3,499 دولارا أمريكيًا — دعونا نوضح تفاصيل أكثر عن الجهاز وتصميمه انطلاقًا من السطور الآتية.


هذا اللابتوب الرائع، الذي أثار إعجاب العالم بتعدد استخداماته وأصالته وإبداعه منذ تقديمه لأول مرة في حدث CES 2022، له تصميم فريد يسمح بتكوينين من شاشة OLED في جهاز واحد. يتم طي شاشة تعمل باللمس كبيرة الحجم مقاس 17.3 بوصة بدقة 2.5K لإنشاء شاشتين سلستين مقاس 12.5 بوصة 1920×1280 بكسل، مما يمنح Zenbook 17 Fold OLED عامل شكل فريد يوفر تنوعًا لم يسبق له مثيل. جدير بالذكر أنه تم تطوير هذه الشاشة المذهلة بواسطة أسوس بالشراكة الوثيقة مع Intel و BOE Technology Group. التصميم القابل للطي عمومًا يسمح، عند دمجه مع لوحة مفاتيح ولوحة لمس ASUS ErgoSense Bluetooth بالحجم الكامل، بأوضاع استخدام متعددة الاستخدامات.

لابتوب Zenbook 17 Fold OLED متاحًا بالفعل للتجربة الحية في الجناح الخاص بشركة ASUS ضمن مؤتمر IFA 2022، إلى جانب مجموعة كاملة من الابتكارات. تشمل المنتجات المتاحة للاختبار العملي في جناح ASUS IFA الأجهزة الحديثة الموجهة للمستخدمين العاديين أو المبدعين أو الجيمرز بالإضافة إلى الحلول الصحية التجارية والذكية، مما يوفر منظورًا واسعًا لأحدث ابتكارات الشركة وتقنياتها ومنتجاتها الرائدة.

 تخيل واقع جديد ! 



يعد Zenbook 17 Fold OLED، الذي تم تصميمه كما أشرنا بالاشتراك مع Intel، أول لابتوب مزودًا بشاشة OLED قابل للطي مقاس 17.3 بوصة في العالم ويتوافق مع معايير Intel Evo، ويوفر للمستخدمين حجمين من شاشة OLED في جهاز واحد: شاشة لمس كبيرة مقاس 17.3 بوصة ذو جودة 2.5K قابلة للطي في المنتصف لإنشاء شاشتين سلستين 12.5 بوصة بدقة 1920×1280 لكل شاشة.

طورت ASUS و Intel حلولاً هي الأولى من نوعها في الصناعة لتعزيز الابتكار في فئة الأجهزة القابلة للطي، والتعاون بين خبراء المجال وشراكة النظام البيئي. يتم ضمان الأداء المستقر دون عناء من خلال معالجات Intel Core™ i7 U-Series من الجيل الثاني عشر ورسومات Intel Iris Xe و Intel WiFi 6E وذاكرة وصول عشوائي تصل إلى 16 جيجابايت ومحرك أقراص PCIe 4.0 SSD سريع سعة 1 تيرابايت. وللاتصال بالأجهزة الطرفية، هناك منفذان Thunderbolt 4 يدعمان الشحن السريع للبطارية طويلة الأمد التي تبلغ سعتها 75 وات في الساعة، ودعم توصيل شاشات خارجية فائقة الجودة.

تضمن لوحة المفاتيح ولوحة اللمس ASUS ErgoSense Bluetooth الجديدة كتابة مريحة ودقيقة، حيث تكون المفاتيح بإرتفاع 19.05 ملم من فئة الحواسيب المكتبية ومسافة انتقال بطول 1.4 ملم على أغطية المفاتيح المقعرة.

 قصة  Zenbook 17 Fold OLED 



في فعالية اليوم الإعلامي، تمت تغطية مجموعة واسعة من المواضيع بما في ذلك الابتكارات التقنية والتصميم والجوانب البيئية وتجربة المستخدم. تم تصميم Zenbook 17 Fold OLED لتناسب مختلف الاحتياجات مثل اللابتوب والتابلت – في جهاز واحد صغير الحجم. مع مظهر لافت للأنظار، وشعار ASUS المتميز بطلاء الزجاج الذي يعكس الضوء بطريقة رائعة. إضافة إلى المظهر المتميز، فإن غطاء الجهاز مصنوع من الجلد الصناعي الأخضر الداكن، مما يمنحه أيضاً إحساساً مريحاً.

جناح  ASUS IFA 2022


سيكون Zenbook 17 Fold OLED متاحاً في جناح ASUS IFA إلى جانب مجموعة واسعة من الابتكارات الحالية. وتشمل هذه أجهزة الكمبيوتر المصممة لتلبية الاحتياجات اليومية للمستخدمين العاديين، وصناع المحتوى وللأعمال والألعاب. بالإضافة إلى العديد من التقنيات الاخرى.
اقرأ ايضاً

تعليقات

  1. Lenovo ThinkPad X1 Fold متوفر من أكثر من سنة . حماس زائد

    ردحذف

إرسال تعليق