أسوس تستعرض حواسب مذهلة جديدة من فئة ZenBook لعام 2022



قدمت شركة أسوس اليوم ضمن فعاليات معرض CES 2022 الإصدارات الجديدة من لابتوبات طراز Zenbook 2022 والتي تتضمن طرازات جديدة تحتوي تقنيات رائدة عالميًا وميزات مدروسة ومظهرًا عصريًا جديدًا تمامًا. لسنوات طويلة كانت ولازالت سلسلة Zenbook المشهورة عالميًا تُقدم للمستخدمين المميزين أثناء التنقل مجموعة واسعة من أجهزة الكمبيوتر المحمولة الأنيقة والمتطورة في أشكال تقليدية قابلة للطي وقابلة للتحول.

وتشمل أبرز مزايا مجموعة 2022 الشاملة حاسوب Zenbook 17 Fold OLED الرائع (موديل UX9702)، وأول كمبيوتر محمول OLED قابل للطي بشاشة مقاس 17.3 بوصة في العالم، وجهاز Zenbook 14X OLED Space Edition (UX5401ZAS) الذي يحتفل بالذكرى السنوية الخامسة والعشرين لأول لابتوب من أسوس يتم إرساله إلى الفضاء الخارجي!


ومن الطرازات الجديدة الأخرى التي تم الإعلان عنها خلال الحدث هي أجهزة Zenbook 14 OLED (UX3402/UM3402) والمزودة بمعالج Intel Core من الجيل الثاني عشر وسلسلة معالجات AMD Ryzen 5000 لذا فإنها تعتبر لابتوبات قوية نحيفة وخفيفة الوزن بشاشات مقاس 14 بوصة وتوفر مظهر متجدد بالكامل وعصري تتميز بمواد فاخرة وألوان جديدة وشعار جديد بحروف مونوغرام. لذا دعونا نُفصل لكم المنتجات الجديدة عبر السطور الآتية.

رحبوا معنًا بـ Zenbook 17 Fold OLED: كمبيوتر من المستقبل!



يعتبر Zenbook 17 Fold OLED هو أول كمبيوتر محمول بشاشة OLED قابل للطي مقاس 17.3 بوصة في العالم. تم تطوير شاشته المذهلة بواسطة أسوس بالشراكة الوثيقة مع Intel و BOE Technology Group بالإضافة إلى تقديم مرئيات مذهلة، فإنها تخلق حقبة جديدة من إمكانيات التصميم لأجهزة الكمبيوتر المحمولة. عند طيها وإغلاقها بالكامل على طول المفصلة المصممة بدقة بزاوية 180 درجة فيتحول الكمبيوتر إلى جهاز صغير الحجم ومحمول مقاس 12.5 بوصة – أصغر من ورقة آلة التصوير!

ويضمن هذا الجهاز الأداء السهل بفضل ضمه معالجات Intel Core i7 U-Series من الجيل الثاني عشر وبطاقة رسومية من Intel Iris Xe وذاكرة وصول عشوائي تصل إلى 16 جيجابايت ووحدة تخزين (SSD) سريعة بسعة 1 تيرابايت تعمل على منفذ PCIe 4.0. وللتوصيل بالأجهزة الطرفية، يوجد 2 من منافذ USB-C Thunderbolt 4 مناسبان يدعمان الشحن السريع للبطارية التي تدوم طويلاً (75 وات) وتدعم الاتصال بالشاشات الخارجية.

تضمن لوحة المفاتيح ولوحة اللمس ASUS ErgoSense Bluetooth الجديدة كتابة مريحة ودقيقة، حيث تكون المفاتيح بإرتفاع 19.05 ملم من فئة الحواسيب المكتبية ومسافة انتقال بطول 1.4 ملم على أغطية المفاتيح المقعرة. وقد تم تصميم Zenbook 17 Fold OLED بشكل مشترك مع Intel لذا فهو يلبي معايير Intel Evo من خلال مواصفات أجهزة Intel وأهداف التجربة الرئيسية للاستجابة، والاستيقاظ الفوري، وعمر البطارية، والشحن السريع والتعاون الذكي.

لابتوب رواد الفضاء! Zenbook 14X OLED Space Edition



يتميز الجهاز Zenbook 14X OLED Space Edition بتفاصيل تصميم فريدة من نوعها على شكل مساحة على الغطاء ومنطقة راحة اليد ولون خاص من التيتانيوم (Zero-G)، وقد أطلقته أسوس احتفالًا بحدث رئيسي في تاريخ أجهزة الكمبيوتر المحمولة من الشركة. إذ يأتي الجهاز بتصميم خارج هذا العالم يحتضن روح ASUS للابتكار، ويشجع المستخدمين على بدء رحلتهم الاستكشافية واستكشاف ما وراء الحدود. كما وتأتي حصريًا لنسخة Space Edition هذه شاشة ZenVision الذكية المستقبلية وهي عبارة عن شاشة OLED رفيعة مقاس 3.5 بوصة مثبتة خارجيًا على غطاء اللابتوب (خلف الشاشة الرئيسية) والتي يمكن استخدامها لعرض رسائل وموضوعات ورسوم متحركة قابلة للتخصيص، مما يسمح للمستخدم بإعطاء من حوله نافذة على أسلوب حياتهم.


صُممت النسخة الفضائية تلك لتحمل قسوة السفر إلى الفضاء! حيث انها تتوافق مع بروتوكولات اختبار SMC-S-016A القياسية لأنظمة الفضاء الأمريكية شديدة المتطلبات، لذلك فالجهاز قادر على تحمل الاهتزازات الشديدة التي تزيد 4 مرات عن متانة الدرجة العسكرية القياسية.

تم تصميم هذا الكمبيوتر المحمول الخارج من هذا العالم ليقدم أداءً ممتازًا، مدعومًا بما يصل إلى الجيل الثاني عشر من معالجات Intel Core i9 H-series ورسومات Intel Iris Xe وذاكرة وصول عشوائي 32 جيجابايت وتخزين PCIe 4.0 SSD ودعم WiFi 6E. وتوفر شاشة PANTONE المعتمدة والتي تعمل باللمس (بأبعاد 16:10 وتقنية 2.8K OLED) صورًا واقعية للغاية معتمدة من DisplayHDR True Black 500 مع مجموعة ألوان 100% DCI-P3 وتقنية العناية بالعيون المعتمدة من TÜV Rheinland.

نحيف وخفيف وقوي: Zenbook 14 و Pro Duo 15 و 14X OLED



توفر سلسلة Zenbook تجربة متميزة وقابلة للتنقل بشكل فائق في شكل نحيف وخفيف، وتجمع بين ميزات التصميم المدروس التي تركز على المستخدم مع الشكل والمظهر الجديد لعام 2022. جهاز Zenbook 14 OLED الجديد هو جهاز قوي وأنيق وخفيف الوزن مقاس 14 بوصة يقدم مظهرًا جديدًا وعصريًا تمامًا لسلسلة Zenbook الرائدة ويأتي إما بمعالج Intel Core i7 من الجيل الثاني عشر (UX3402) أو معالجات سلسلة AMD Ryzen 5000 لعام 2022 (UM3402)، ليكون هو المعيار الجديد لإتقان الأجهزة المحمولة.


تم تصميم Zenbook 14 OLED لتوفير تجربة سمعية بصرية سينمائية، ويتميز بشاشة عرض 16:10 و 2.8K OLED NanoEdge بتردد 90 هرتز وتقنية صوت Dolby Atmos المعتمد من Harman Kardon. كما ويتميز الجهاز الآخر Zenbook Pro Duo 15 OLED المحدث والقوي للغاية الآن بما يصل إلى أحدث معالجات Intel Core i9 H من الجيل الثاني عشر إلى جانب أحدث منافذ Thunderbolt 4 واتصال WiFi 6E مطور لتحسين الإنتاجية.
اقرأ ايضاً

تعليقات