الطرق الممكنة لتسجيل شاشة هاتفك الاندرويد مع الصوت الداخلي



يعتبر مسجل الشاشة الافتراضي في هواتف الأندرويد من أفضل طرق تسجيل الشاشة فيديو وقد تم تقديم هذه الميزة في أندرويد بدءًا من إصدار أندرويد 11 ومع ذلك قامت العديد من الشركات مثل سامسونج وون بلس بإضافة تلك الميزة إلى هواتفها في إصدارات سابقة مثل أندرويد 10، وبالإضافة إلى المسجل الافتراضي توجد هناك العشرات من التطبيقات الأخرى التي تتيح لك تسجيل شاشة الهاتف مع الصوت الداخلي المعروف باسم "صوت الوسائط" والذي يشمل الأصوات الصادرة من التطبيقات والألعاب التي يتم تشغيلها، لذلك تابع معنا هذا الموضوع للتعرف على أفضل 3 طرق لتسجيل شاشة الأندرويد مع الصوت الداخلي.


مسجل الشاشة الافتراضي في أندرويد


يتواجد مسجل الشاشة الافتراضي في أندرويد ضمن قائمة الإعدادات السريعة والتي يمكنك الوصول إليها عبر سحب قائمة الإشعارات من أعلى الهاتف وذلك في معظم هواتف الاندرويد لكن يمكن أن يتواجد مسجل الشاشة كتطبيق منفصل ضمن قائمة التطبيقات على هاتفك.

ومن أجل البدء في تسجيل الشاشة مع الصوت الداخلي قم بسحب مركز الإشعارات ثم قم بالبحث عن أيقونة "مسجل الشاشة" وقم بالنقر عليه مطولًا من أجل فتح الإعدادات الخاصة به، وهنا سوف يكون بإمكانك التحكم في بعض الإعدادات ومن بينها مصدر الصوت حيث يمكنك اختيار صوت الوسائط "الداخلي" أو صوت الميكروفون " الخارجي أو كلاهما معًا.


الآن يمكنك العودة إلى الشاشة الرئيسية ثم قم بسحب مركز الإشعارات من الأعلى وقم بالنقر على أيقونة مسجل الشاشة نقرة واحدة وبذلك سوف يكون بإمكانك البدء في تصوير شاشة هاتفك بسهولة، كما يمكنك عمل إيقاف مؤقت أثناء تسجيل الفيديو أو إيقاف عملية التسجيل تمامًا بعد الانتهاء.


تسجيل الشاشة باستخدام ألعاب Google Play


يتوفر تطبيق PlayGoogle Play Games على جميع هواتف الأندرويد كما أنه متاح للتنزيل مجانًا من متجر جوجل بلاي ويتضمن هذا التطبيق العديد من المميزات المفيدة ومن بينها ميزة تسجيل شاشة الاندرويد مع الصوت الداخلي وعلى الرغم من أن هذه الميزة مخصصة لتسجيل الألعاب داخل البرنامج إلا أنه يمكنك استخدامها لتصوير أي شيء على هاتفك، كما تدعم هذه الميزة تصوير شاشة الهاتف والكاميرا الأمامية في نفس الوقت وذلك بجودة 720p HD.

وللبدء في تسجيل الشاشة قم بالدخول إلى تطبيق Google Play Games على هاتفك ثم قم باختيار أي لعبة من الألعاب المتاحة في القائمة الرئيسية وبعد الدخول إلى المعلومات والتفاصيل الخاصة باللعبة سوف تلاحظ ظهور أيقونة تسجيل الفيديو أعلى يسار الشاشة والتي يمكنك النقر عليها من أجل بدء تسجيل الفيديو.


الآن سوف تظهر لك الكاميرا الأمامية والعديد من الأزرار أسفل يسار الهاتف ومن أجل البدء في تسجيل الفيديو قم بالنقر على الزر الأحمر وسوف يقوم التطبيق بالعد حتى ثلاث ثوان قبل أن تبدأ عملية التسجيل.


تطبيق AZ Screen Recorder



الطريقة الثالثة من أجل تسجيل شاشة الاندرويد مع الصوت الداخلي هو باستخدام تطبيقات الطرف الثالث المتوفرة بكثرة في متجر Play، ويعتبر تطبيق AZ Screen Recorder من أفضل التطبيقات المتخصصة في تسجيل الشاشة، كما أن البرنامج يتيح لك التحكم في الفيديو وتخصيصه حسب احتياجاتك حيث يمكنك التحكم في جودة الفيديو ومعدل الإطارات كما أنه يقوم بتسجيل الصوت الداخلي الخاص بالتطبيقات والألعاب، كما يوفر لك التطبيق خيارات متعددة من أجل إيقاف تسجيل الفيديو مثل هز الهاتف أو إيقاف تشغيل الشاشة، وبعد الانتهاء من تسجيل الفيديو يمكنك إجراء تعديلات سريعة عليه من خلال المحرر الموجود في البرنامج. (تحميل التطبيق)
اقرأ ايضاً

تعليقات