كيفية طباعة مستندات متعددة في نفس الوقت — برنامج BulkPrinter



طباعة العديد من المستندات في آن واحد، سواء Word أو Excel أو PDF، عملية سهلة بطبيعتها، حيث يمكنك تحديد الملفات ثم الضغط كليك يمين فوق أحدها واختيار "Print" من القائمة وسيقوم ويندوز تلقائيًا بترتيب الملفات وطباعتها واحدة تلو الأخرى. ولكن المشكلة هنا إذا لم تكن جميع الملفات أو المستندات في نفس الفولدر حيث يجب عليك الانتقال بين المجلدات وطباعة كل ملف على حدا وهو ما يجعل المهمة تستغرق وقتًا طويلًا. لذلك ظهر برنامج جديد على الساحة يعالج هذه المشكلة بالتحديد بحيث يمكن طباعة مستندات بالجملة من مجلدات مختلفة بضغطة زر، دعونا نستعرضه معكم انطلاقًا من السطور الآتية.


سواء كنت تستخدم الطابعة استخدام شخصي أو مهني فإن برنامج BulkPrinter يمثل خدمة رائعة لجعل مهام الطباعة أكثر كفاءة. البرنامج مجاني تمامًا ويعتبر جديد أيضًا حيث نستعرض معكم الإصدار الأول له، وهو متخصص في طباعة المستندات دفعة واحدة بغض النظر عن أماكن تخزينها على الجهاز. يوفر BulkPrinter واجهة مستخدم بسيطة للغاية علاوة على دعم صيغ الملفات الأكثر شيوعًا مثل PDF وصيغ الوورد (DOC/DOCX) والاكسيل (XLSX/XLS/CSV) وباوربوينت (PPT/PPTX) وحتى صيغ الصور JPG و PNG و GIF و TIFF وغيرها.

وحتى تستوعب مدى بساطة الأمر، فإن كل ما عليك القيام به لاستخدام البرنامج هو إضافة الملفات التي تريد طباعتها، وضبط بعض الإعدادات، وهو أمر اختياري، ثم تنفيذ أمر الطباعة. الأمر بهذه البساطة! لكن تجدر الإشارة إلى أن BulkPrinter يقدم العديد من الخيارات المثيرة للاهتمام. على سبيل المثال، لديك خيار تحديد الطابعة التي ستستخدمها، واختيار وضع الطباعة (عمودي أو أفقي)، وطباعة صفحات محددة من المستندات، وضبط تنسيق الصفحة (A2،A3،A5،A5، إلخ)، ويمكن أيضًا تحديد عدد النسخ واختيار الطباعة بالألوان أو بالأبيض والأسود فقط.

بالإضافة إلى ذلك، يتيح لك BulkPrinter اختيار الترتيب الذي يجب طباعة المستندات به حسب الأولوية، فما عليك إلا تحديد مستند من القائمة ثم استخدام أزرار الأسهم في الكيبورد لتحريك المستند لأعلى أو لأسفل ضمن القائمة.

  كيفية استخدام برنامج BulkPrinter



يمكنك تنزيل BulkPrinter من الموقع الرسمي (الرابط مرفق أعلاه) وحجمه يعتبر خفيف، 25 ميجابايت فقط، ثم تثبيته مثل أي برنامج آخر. بعد الانتهاء قم بتشغيله وستظهر واجهة المستخدم البسيطة حيث يمكنك البدء بالضغط على علامة زائد (+) الموجودة في الجزء العلوي الأيسر من الواجهة لإضافة المستندات التي تريد طباعتها من مختلف المجلدات، أو استخدم تقنية السحب والإفلات، فالبرنامج يدعمها كذلك. وعند الانتهاء يمكنك ترتيب المستندات أو تحديد خصائص الطباعة من الجزء السفلي مثل اتجاه الطباعة وعدد النسخ..إلخ. اخيرًا، لبدء طباعة المستندات اضغط على "Start Now".



يقوم برنامج BulkPrinter بعد ذلك بإرسال المستندات تلقائيًا إلى الطابعة واحدة تلو الأخرى، حتى تتم طباعة جميع الملفات التي أضفتها. يمكنك أيضًا إيقاف العملية قبل الاكتمال في حال أردت إضافة مزيد من المستندات الأخرى. بشكل عام، أعتقد أن BulkPrinter إضافة رائعة للطباعة الجماعية للمستندات. يوفر واجهة مستخدم بسيطة والعديد من الخواص المفيدة والعملية، لذا نوصي به بالتأكيد لأي شخص يبحث عن طريقة تعزز من كفاءة طباعة المستندات خاصًة لو كانت كثيرة ومطلوبة في نفس الوقت وموجودة في أماكن متفرقة على وحدة التخزين.
اقرأ ايضاً

تعليقات