شرح إزالة اسهم اختصارات البرامج في سطح المكتب على ويندوز 11



إذا كنت تقوم بإنشاء اختصارات على سطح مكتب ويندوز للوصول بسهولة إلى البرامج أو المجلدات التي تتردد عليها كثيرًا، كما حال الغالبية العظمى من المستخدمين لنظام مايكروسوفت التشغيلي، فبالتأكيد لاحظت وجود هذا الشعار الصغير في الجزء السفلي الأيسر من الأيقونات، والذي يحتوي على سهم للتمييز بين "الاختصارات" والملفات الذي يعُد سطح المكتب هو مصدرها من الأساس، مثل أيقونة Recycle Bin أو This PC. وفي حال كنت مهتمًا بشأن الشكل الجمالي والمرتب لأيقونات سطح المكتب فقد يزعجك ظهور هذا الشعار، بالرغم من صغر حجمه. ولحسن الحظ، هناك طريقة سهلة تساعدك على إخفاء اسهم الاختصارات في سطح المكتب سواء على ويندوز 10 أو ويندوز 11 فدعونا نستعرضها لكم فيما يلي.


في الحقيقة، مشكلة أسهم الاختصارات قديمة نسبيًا، فمنذُ أن طرحت مايكروسوفت نظام Windows 95 وكانت من بين الإضافات التي طرأت على سطح المكتب ظهور سهم في الزاوية السفلية من أيقونة أي اختصار يتم وضعه على سطح المكتب، وكما حال الجميع اليوم فالمستخدمون آنذاك لم يرحبوا بالإضافة الجديدة لذا كانت هناك أدوات مصممة خصيصًا للتخلص من هذه الأسهم والحفاظ على الشكل الجمالي لسطح المكتب. ومع ذلك، في ويندوز 10 أو 11 لا نحتاج لاستخدام أدوات خارجية بل يمكن تحقيق نفس النتيجة من خلال تعديل صغير على الـ Registry — كما نوضح فيما يلي.


لإزالة أسهم اختصارات البرامج في سطح المكتب على ويندوز 10 أو الجديد، ويندوز 11. كل ما عليك فعله في البداية هو فتح نافذة Run بالضغط على مفتاحي Win + حرف R (قـ) معًا على الكيبورد، ومن ثم تقوم بكتابة أمر [regedit] وتضغط Enter. سيؤدي ذلك إلى فتح نافذة محرر الريجستري أو "Registry Editor" وهنا ستقوم بالتوجه إلى المسار التالي:

HKEY_LOCAL_MACHINE\SOFTWARE\Microsoft\Windows\CurrentVersion\Explorer

بعد الوصول إلى مجلد "Explorer" اضغط فوقه كليك يمين في القائمة الجانبية اليسرى، ثم اضغط "New" واختر من القائمة المنسدلة "Key" لإنشاء مجلد فرعي، ولكن قم باستبدال الاسم "New Key #1" وتعيين اسم "Shell Icons" لهذا المجلد واضغط Enter.



بعد إنشاء المجلد وإعادة تسميته، اضغط فوق هذا المجلد ثم اضغط كليك يمين في أي مكان فارغ على الجهة اليمنى، بعدها حدد خيار "New" ثم "String Value" لإنشاء قيمة جديدة، ثم أعد تسميتها ليكون "29". حسنًا، لم يبتقِ الآن سوى تعيين الأمر المسؤول عن ازالة أسهم الاختصارات في سطح المكتب، للقيام بذلك اضغط مزدوجًا على القيمة الجديدة المسماة "29" وفي نافذة Edit String ادخل الأمر "%windir%\System32\shell32.dll,-50" في حقل Value data ثم اضغط OK.


بعد الانتهاء من تطبيق التغييرات السابقة، أغلق نافذة Registry Editor. بعدها قم بإعادة تشغيل الكمبيوتر أو بدلًا من ذلك قم بفتح أداة Task Manager من خلال الاختصار: Ctrl + Shift + Esc معًا ثم في النافذة التي تظهر اضغط "More details" وفي خانة "Processes" ابحث عن عملية "Windows Explorer" وبعد العثور عليها اضغط فوقها كليك يمين واختر "Restart" أو في حالة ويندوز 11 يمكنك تحديد العملية والضغط على خيار "Restart task" بالأعلى. في جميع الحالات، عند الرجوع إلى سطح المكتب مرة أخرى ستلاحظ اختفاء جميع شعارات الأسهم من اختصارات البرامج والملفات!
اقرأ ايضاً

تعليقات