أسوس تكشف عن أحدث لابتوبات الالعاب ROG Strix Scar 17 SE و Flow X16



تابع قناة عالم الكمبيوتر علي التيليجرام


ترحب كلٍ من سلسلة ROG Strix و ROG Flow من أسوس بإنضمام إصدارات جديدة تُلبي مطالب الجيمرز بالإضافة إلى ملحقات رائعة لمُحبي هذه السلسلة العريقة الموجهة لجمهورية اللاعبين | Republic of Gamers (ROG). إذ أعلنت أسوس مؤخرًا عن جهازي لابتوب عالية الأداء من نوع ROG Strix و ROG Flow للألعاب، وسلسلة من الحقائب والملابس الجديدة من ROG Slash، ومبادرة Team ROG، ولعبة الباركور ROG Citadel XV كل هذا في سبيل منح اللاعبين أفضل التقنيات والمنتجات والخبرات الممكنة، ويعتبر حدث For Who Dare: Boundless استمرارًا لهذا الالتزام. يأتي لابتوب ROG Flow X16 و Strix Scar 17 SE مع أحدث معالجات AMD و Intel وكروت شاشة RTX من انفيديا. لذا، دعونا نستعرض كامل التفاصيل أدناه.


إصدار خاص للاعبين المميّزين: ROG Strix Scar 17 SE



قدمت أسوس لابتوب ROG Strix Scar 17 2022 في مؤتمر CES في وقت سابق من هذا العام. ومع ذلك، يأتي Strix Scar 17 SE أو Special Edition مزودًا بعتاد داخلي أكثر قوة ومواصفات متقدمة وحلول التبريد المتطورة مقارنة بالطراز السابق لإعطاء أفضل تجربة ممكنة للاعبين المميّزين.

يأتي ROG Strix Scar 17 SE بتصميم إبداعي كما عودتنا أسوس بتصميماتها الفريدة للابتوبات المتميزة. يحتوي الغطاء العلوي تصميم نصي غير مرئي طورته شركة أسوس بحيث في الإضاءة العادية يبدو التصميم صامتًا ولكن تحت ضوء LED أزرق أو ضوء الأشعة فوق البنفسجية، يتوهج النص باللون الأخضر والأزرق. يمتد الجنون إلى قيام أسوس بإرفاق ليزر الأشعة فوق البنفسجية في صندوق الجهاز لتكتشف به مُتعة التصميم. علاوة على ذلك، من خلال إلقاء نظرة فاحصة على التصميم، يمكن للاعبين الكشف عن رسالة سرية للعبة صغيرة تسمى SCAR Runner — قمة الإبداع!


بالنسبة للشاشة، فإن الجهاز يشمل شاشة 17.3 بوصة بدقة Full HD وتردد 360Hz وهناك إصدار يحتوي شاشة بدقة QHD لكن بتردد 240Hz. اما المكونات الداخلية فيحتوي ROG Strix Scar 17 SE على أحدث إصدار من الجيل الثاني عشر Intel Core i9-12950HX والذي قدمته انتل في وقت سابق من هذا الشهر لمنشئي المحتوى والذي يوفر طاقة تصميم حرارية تبلغ 65 وات ويأتي مع 16 نواة و 24 خيط معالجة ما يُترجم إلى قوة مُذهلة في معالجة حتى أعقد المهام.

علاوة على ذلك، قامت شركة اسوس بتعزيز الأداء بإضافة كرت شاشة RTX 3080 Ti الخارق من نفيديا والذي يقدم أداء احترافي في أحدث الألعاب مع استهلاك طاقة يصل إلى 175 واط فقط بفضل تقنية Dynamic Boost وكالعادة يتضمن الجهاز مفتاح MUX للتبديل بين كرت الشاشة الداخلي والخارجي وجعل الالعاب تعمل فقط على بطاقة RTX 3080 Ti لضمان الأداء الأفضل. في السياق نفسه، اللابتوب يدعم ما يصل إلى 64 جيجابايت للرامات من نوع DDR5 بسرعة 4800 ميجاهرتز، بالإضافة لدعم ما يصل إلى 4 تيرابايت للتخزين من نوع PCIe 4.0 SSD.

هذه المكونات بالتأكيد تحتاج إلى نظام تبريد عالي الكفاءة، لذلك تعاونت أسوس مع فريق Thermal Grizzly لتصميم نظام تبريد خاص قادر على توفير التهوية المناسبة عند وصول حرارة كل قطعة لذروتها، والذي أطلقت عليه الشركة اسم "Conductonaut Extreme". يشمل هذا النظام كل من المعالج وكرت الشاشة للحفاظ على برودة الجهاز أثناء جلسات اللعب الطويلة. تقول أسوس إنها شهدت انخفاضًا يصل إلى 15 درجة باستخدام المعجون الحراري المعدني الجديد مقارنةً بمعجون Thermal Grizzly العادي.

علاوة على ذلك، أضافت الشركة تحسينات على شاحن الجهاز ليكون بقدرة 330 وات مع تصغير حجمه بنسبة 34% وتخفيف وزنه بنسبة 27%. جدير بالذكر أن الجهاز يحتوي بطارية 90 وات في الساعة، ويأتي مزودًا بمنفذ Thunderbolt 4 ومنفذ HDMI 2.1 ومنفذ 2.5Gb Ethernet ومنفذين USB-A ومدخل السماعة 3.5mm. بالإضافة إلى ذلك، يأتي مع أربعة مكبرات صوت مع Dolby Atmos ولوحة مفاتيح بإضاءة خلفية RGB.

يعمل لابتوب ROG Strix Scar 17 SE بنظام ويندوز 11 برو ويأتي مع تطبيقات أسوس الأخرى مثل برنامج Armory Crate المليء بالميزات، وسيكون متاحًا في الربع الثالث من عام 2022.

لابتوب الألعاب المتحول: ROG Flow X16



يعتبر اللابتوب المتحول الجديد ROG Flow X16 خلفًا لـ ROG Flow X13 الذي طرحته أسوس العام الماضي ويتميز بشاشة أكبر مقاس 16 بوصة مع نسبة عرض تبلغ 16:10. اللابتوب هجين، 2 في 1 أي يمكن استخدامه في وضعيات متعددة مثل اللابتوب أو التابلت ويتميز بمفصلة 360 درجة مبتكرة من أسوس تدوم لسنوات.

يحتوي الجهاز شاشة رائعة بتقنية ROG Nebula HDR وهي لوحة Mini-LED بدقة QHD+ وتدعم معدل تحديث 165 هرتز وذروة سطوع تبلغ 1100 شمعة ونسبة تغطية 100% من التدرج اللوني DCI-P3 وكعادة أجهزة أسوس فإن الشاشة معتمدة من Pantone لضمان أنقى وأدق درجات الألوان. وبالطبع الشاشة هنا لمسية وتدعم القلم الرقمي من أسوس. جدير بالذكر أن هناك نسخة أخرى من الجهاز تأتي بشاشة 16 بوصة QHD بتردد 165 هرتز بمستوى سطوع 500 شمعة.


يحزم Flow X16 المعالج الجديد AMD Ryzen 9 6900HS بالإضافة إلى كرت شاشة RTX 3070 Ti. ويمكن للمستخدمين أيضًا استخدام كرت شاشة خارجي أقوى بتوصيل جهاز ROG XG mobile والذي يمنحك أداء معزز لتشغيل الألعاب بأفضل أداء ممكن. يوجد أيضًا مفتاح MUX لتعطيل كرت الشاشة الداخلي والاعتماد على الكرت الخارجي بشكل دائم في الالعاب، مقابل استهلاك أعلى للطاقة.

تعمل المكونات الداخلية تحت نظام تبريد "Frost Force" الجديد مدعومًا بالسائل المعدني الحراري من شركة Grizzly للحفاظ على برودة المكونات أثناء تنفيذ المهام الثقيلة وفي جلسات اللعب الطويلة. مدعومًا أيضًا بثلاث مراوح تبريد، ومبدد حرارة كبير يكاد يشمل قاعدة الجهاز بالكامل، تُسميه أسوس "Pulsar Heatsink".

بالإضافة إلى ذلك، يأتي اللابتوب مزودًا برامات تصل إلى 64 جيجابايت DDR5 بتردد 4800 ميجاهرتز، وسعة تخزين تصل إلى 2 تيرابايت PCIe Gen 4 SSD ويحتوي  4 مكبرات صوت مدعومة بتقنية Dolby Atmos ولوحة مفاتيح بإضاءة RGB. الجهاز يدعم أيضًا جيل Wi-Fi 6E و Bluetooth 5.2 ويحتوي بطارية كبيرة نوعًا ما، بقدرة 90 وات. بالنسبة لتوافر ROG Flow X16 فللأسف لم تشارك أسوس التفاصيل بعد لكننا نتوقع وصول الجهاز نهاية العام الجاري.

تعليقات