3 أدوات تُظهر أنك منهمك بالعمل البرمجي، لكنك لا تفعل أي شيء!



إذا كنت متفرغ، فدعني أعمل – عبارةٌ نستخدمها لضمان بأن لا يقاطعنا أحد عند انشغالنا بأمرٍ مهم، إلا أنها قد فقدت ماهيتها لكثرةِ استخدامها، بل تبدو كديكورٍ في بعض الأحيان ولا تحمينا حتى من صديقٌ فضولي مرَّ من أمام الكمبيوتر الخاص بك صدفة وبدأ بمحادثةٍ جانبية لا فائدة منها، بلّ قد تفقدنا تركيزنا في عملنا وتحطم سلسلة أفكارنا. عداك عن ذلك أن أغلب الأحاديث تكون سطحية.

من أجل ذلك ابتكر بعض المبرمجين أدواتٍ بسيطة تحمل نفس مغزى "إذا كنت متفرغ، فدعني أعمل" ولكن بطريقة ألطف ومقنعة أكثر، حتى ولو كنت بالحقيقة لا تفعل شيء على الإطلاق، فإذا كنت تعمل من خلف شاشة كمبيوتر وتحتاج لاستراحة قصيرة، قصيرة جداً، لا يتطفل فيها أحد عليك، أو أردت تصوير مقطع ما عن هكر خارق القدرات، أو لا هذا ولا ذاك، مجرد تسلية تظهرك على أنك منهك، فيسعدني أن أقدم لك الحل مع 3 أدوات تحقق لك رغبتك.


1- أداة Genact



أن تظهر منهك في العمل حتى الثمالة وفي الحقيقة أنت جالس لا تفعل أي شيء، تظاهر بأنك مشغول أو أنك لا تستطيع الاستغناء عن جهازك حتى ولو طرفة عين! أوامر تحميل، فحص بيانات وشبكات ينجح بعضها ويخفق بعضها، وفي الحقيقة أنت تراقب الـ لا شيء. يعمل Genact على توليد شاشات عشوائية مقنعة، وبرمجيات وهمية فقط لا أكثر، يتوافق Genact مع كل الأنظمة: لينكس، ماك، ويندوز، وتستطيع تحميله بسهولة، أو تشغيلهِ من الموقع مباشرة.

2- أداة Hollywood Techno Drama



تُظهر أداة Hollywood على أن جهازك مشغول إلى حد لا يطاق بينما هو فعلاً يُظهر لك بيانات أداء جهازك والشبكات عبر تحديثات مستمرة لأجزاء من المعلومات، وعلى الرغم من بساطة الفكرة إلا أن الأداة استخدمت في العديد من البرامج التلفزيونية لتظهر فيها جهاز الكمبيوتر على أنه يعملُ بشكلٍ جديٍ على اختراقٍ ما، أو تجميع بيانات.

 ومن بين البرامج التلفزيونية التي استخدمت فيها هذه الأداة، برنامج NBC Nightly News الاخباري، صحيحٌ أن Hollywood تطبيق يزيف الاختراق وجمع البيانات إلا أنه فعال بشكلٍ مدهش! ولولا ذلك الأمر لما اختير في بعض البرامج التلفزيونية، أيا كان، تستطيع هذه الأداة إقناع أي أحدٍ بأن لا وقت لديك لأي شيء، فأنت ببساطةٍ تراقب عمليات رياضية جبارة وتحديثاتٍ مهمة، لكن للأسف لا تعمل أداة Hollywood إلا على نظام لينكس فقط.


3- أداة HackerTyper.net



أداةٌ مختلفةٌ بعض الشيء عن غيرها، فقد تطلب منك بعض العمل، تحديداً الضغط على بعض المفاتيح، أي مفتاحٍ لا يهم، فقط اضغط، ببساطة، كل ما عليك هو فقط الضغط على HackerTyper.net حيث سينقلك الرابط إلى صفحة ويب  تفاعلية ثم اضغط على F11 لتصبح شاشة المتصفح كاملة وبعدها تفنن بالضغط العشوائي على لوحة مفاتيح كمبيوترك، حيث سيظهر كل شيءٍ على شاشتك مرتب و منسق، كما لو أنك تكتب جمل تعليماتٍ برمجية وأكواد، ولكن في الحقيقة تضغط دون أي شيءٍ آخر وبلا هدفٍ يذكر، من يعلم ربما تفيدك الضغطات تلك أثناء تصويرك لمقطعِ اختراقٍ ما، أو توحي لأحد الفضوليين بأن لا وقت لديك، حتى من أجل حك رأسك.

خاتمة: لا بأس باستراحة صغيرة لا يعكر صفوك فيها أحدهم، أو ربما تفكر بأمرٍ ما، ولست على استعداد سماع أي كلمة تعيق تدفق أفكارك، من أجل ذلك قدمنا لك ثلاثة أدواتٍ بسيطة جداً، ولكنها فعالة بحيث لن تضطر أن تقول ثانية: لا وقت لدي، أرجوك دعني أعمل!
اقرأ ايضاً

تعليقات