أفضل إضافة للمتصفح لحل اختبار الكابتشا في المواقع تلقائيًا



على الأرجح، أنت تقوم بقراءة هذا الموضوع لأنك سئمت من "معضلة الكابتشا" أو تلك المربعات الصغيرة ومطالبتك بتحديد صور الحافلات والطائرات والشاحنات والدراجات لإثبات أنك إنسان. وكما أشرنا في مقالة سابقة حول السبب وراء إلزامك بإثبات أنك لست روبوت فإن هذا الاختبار الغرض منه منع البرمجيات الآلية من إساءة استخدام الخدمات التي توفرها المواقع كإنشاء حسابات متعددة لإحداث خلل في خوادم موقع معين أو شراء سلع من نوع محدد في المتاجر الالكترونية...وخلافه.

صحيح هي ميزة مفيدة لمواقع الويب، لكن لا يجب أن يدفع ثمن المشكلة مستخدم "برئ" مثلك عزيزي القارئ! لذا دعني أستعرض فيما يلي طريقة للتخلص من إزعاج الكابتشا من خلال إضافة للمتصفح، مجرد إضافة بسيطة ستعمل على حل هذا الاختبار تلقائيًا في أي موقع بحيث لا تضطر إلى النقر فوق المربعات وتحديد الصور الموجودة لإثبات أنك لست روبوتًا.


اولًا: حل اختبار جوجل "reCaptcha" تلقائيًا



كما تعلمون، reCaptcha هي إحدى خدمات جوجل الشهيرة والتي تهدف إلى تسهيل عملية التحقق من ان المستخدم انسان وليس روبوت من خلال تحديد بعض الصور في أول اختبار وبعدها يتم حل الاختبار من خلال نقرة زر. ومع ذلك، إذا كنت تتعرض لهذا الاختبار كثيرًا أثناء تصفحك للمواقع فهناك إضافات مصممة خصيصًا لحل اختبار reCaptcha أحدهما سينقر فوق المربع نيابة عنك والآخر سينقر فوق الصور تلقائيًا.

الإضافة الاولى هي reCAPTCHA Autoclick والمتاحة فقط على متجر Chrome Web Store وبالتالي لمستخدمي متصفح جوجل كروم أو المتصفحات القائمة على نواة كروميوم مثل مايكروسوفت إيدج. بعد تثبيت الإضافة لن تحتاج أن تقوم بأي شيء، فقط إنتظر حتى تواجه اختبار الكابتشا أو انتقل إلى هذه الصفحة من جوجل لمعاينة الـ reCaptcha وعلى الفور، دون سابق إنذار، ستقوم الإضافة بالنقر على مربع التحقق "I'm not a robot" لحل الاختبار نيابة عنك.

توجد أيضًا إضافة أخرى، Buster: Captcha Solver for Humans والتي تقوم بحل اختبار reCaptcha الذي يتطلب تحديد بعض الصور وليس مجرد ضغطة على مربع "I'm not a robot". الإضافة متوفرة لفايرفوكس وجوجل كروم وغيره من المتصفحات الشهيرة.

بمجرد تثبيت الإضافتين السابقتين معًا، عند الوصول إلى صفحة بها اختبار reCaptcha ستقوم الإضافة الأولى بالضغط على المربع، بينما الاضافة الثانية تحل اختبار الصورة تلقائيًا، دون الحاجة إلى أي تفاعل منك، فقط انتظر حتى تقوم الاضافة بأداء كل شيء للمضي قدمًا فيما تفعل بسلاسة.

ثانيًا: حل اختبار hCaptcha تلقائيًا



من الخدمات الشهيرة الأخرى التي تقدم اختبار الكابتشا هي hCaptcha والتي تشبه تمامًا خدمة reCaptcha من جوجل حيث تحتاج إلى وضع علامة صح (✔) على المربع ومن ثم تحديد الصور المطلوبة وفقًا للمعطى، لتأكيد أنك لست روبوتًا. لحسن الحظ، هناك إضافة hCaptcha Solver والتي، كما يوحي الاسم، تحل اختبار hCaptcha تلقائيًا في متصفح جوجل كروم والمتصفحات الأخرى المبنية على نواة كروميوم.

بمجرد تثبيت الإضافة، لن تحتاج إلى القيام بأي شيء آخر، فقط تأكد انها قيد التشغيل عن طريق ظهور كلمة "ON" باللون الاخضر على أيقونة الاضافة بجوار شريط العنوان. الآن في كل مرة تواجه فيها اختبار hCaptcha سيتم حلهُ نيابة عنك، للتحقق من ذلك توجه إلى هذه الصفحة التي يوجد بها اختبار hCaptcha وستلاحظ أنه تم وضع علامة صح في المربع وبعدها يتم التعرف على الصور وتحديد الصحيح منها دون تدخل منك.
اقرأ ايضاً

تعليقات

إرسال تعليق