كيفية تنزيل المقاطع الصوتية من Spotify للاستماع لها اوفلاين



تعتبر Spotify واحدة من أفضل خدمات بث الموسيقى على هذا الكوكب، على الأقل وفقًا لتجربتنا على مدار السنوات الماضية، حيث تتناغم بشكل عجيب مع تجربة الاستماع إلى المقاطع الصوتية والبودكاست المفضلة لديك. وفي حال كنت تتصفح قوائم التشغيل وجذب إعجابك مقطع وتريد الاحتفاظ به على جهازك، سواء الكمبيوتر أو الهاتف، بحيث تستطيع الاستماع إليه دون الحاجة إلى اتصال بالإنترنت، فمن حسن الحظ أن تطبيق Spotify يتيح القدرة على تنزيل الموسيقى بسهولة من خلال خيار مضّمن، ولكن يتطلب ذلك شروط خاصة سوف نوضحها انطلاقًا من السطور القادمة، كما نستعرض الطريقة غير الرسمية لتنزيل المقاطع الصوتية من سبوتيفاي حتى وإن لم تتوفر هذه الشروط، فدعونا نبدأ.


الطريقة الرسمية لتنزيل الموسيقى من Spotify



تتيح منصة سبوتيفاي مميزات محدودة جدًا في الاشتراك المجاني للمستخدمين من بينها إمكانية تنزيل حلقات البودكاست، أما بالنسبة لتنزيل مقاطع الموسيقى فيتطلب ذلك أن تكون عضوًا في Spotify Premium والذي يفتح أمامك جميع مميزات المنصة وليس فقط تنزيل المقاطع الصوتية للاستماع لها اوفلاين. ومع ذلك، تقتصر ميزة تنزيل المقاطع على الألبومات وقوائم التشغيل فقط وليس على مقاطع فردية، لذا في حال أردت تنزيل مقطع واحد فقط فعليك إنشاء قائمة تشغيل جديدة وإضافته إليها.

إذًا، لتنزيل مقطع صوتي من سبوتيفاي تأكد من اشتراكًا اولاً في عضوية "سبوتيفاي بريميوم"، بعدها يمكنك البدء بتشغيل تطبيق Spotify على هاتفك سواء آيفون أو أندرويد ومن ثم توجه إلى المقطع المطلوب تنزيله والذي قد يكون ضمن ألبوم أو قائمة تشغيل. بعد ذلك ستلاحظ وجود أيقونة التنزيل "Download" أسفل الوصف كما موضح في الصورة أعلاه، اضغط عليه وسيبدأ التطبيق في تنزيل الألبوم أو قائمة التشغيل كاملة. مرة أخرى، إذا كنت ترغب فقط في تنزيل مقاطع فردية من الألبوم فبدلًا من تنزيله كاملًا قم بنقل المقطع المطلوب إلى قائمة تشغيل جديدة وتنزيله بنفس الطريقة.

بعد انتهاء التنزيل ستظهر أيقونة الـ Download باللون الأخضر مع ظهور إشعار بأنه تمت إضافة الموسيقى إلى المكتبة، يمكنك الوصول إلى المقاطع المحملة من خلال قسم "مكتبتك الموسيقية" Your Library أو عند انقطاع اتصال الإنترنت، حيث ستجد كل التنزيلات مدرجة أسفل قسم "الموسيقى التي تم تنزيلها" Downloaded Music على الصفحة الرئيسية للتطبيق. وبالتالي فالطريقة الوحيدة للاستماع إلى المقاطع المحملة ستكون من خلال تطبيق Spotify مباشرًة، فلا يمكن استخراجها وحفظها بصيغة MP3 كملفات الموسيقى العادية، وذلك منعًا لإعادة مشاركتها.


بالنسبة لتنزيل المقاطع الصوتية من سبوتيفاي على الكمبيوتر، من خلال تطبيق Spotify الرسمي لنظام ويندوز أو ماك أو لينكس، فالأمر لن يختلف كثيرًا. يمكنك الاحتفاظ بالمقاطع المفضلة والاستماع إليها في أي وقت دون توفر اتصال بالانترنت، كل ما عليك هو التوجه إلى الألبوم ثم النقر على أيقونة "Download" بالأعلى ليبدأ تنزيل محتويات الألبوم بالكامل وتشفيرها على جهازك للاستماع إليها فقط من خلال التطبيق.

أما في حال كنت تريد تنزيل قائمة تشغيل قم بفتح القائمة داخل التطبيق واضغط على زر () ثم اختر من قائمة الخيارات "Download" ليبدأ تنزيل محتوى الـ Playlist كاملًا حتى لو كانت القائمة تتضمن مقطع موسيقي واحد فقط.

تنزيل المقاطع الصوتية دون الاشتراك في Spotify Premium



إذا كنت ترغب في الاحتفاظ بالمقاطع الموسيقية المفضلة لك على سبوتيفاي دون الاشتراك في عضوية Spotify Premium فسوف تضطر الاعتماد على طرق غير رسمية لتحقيق ذلك. من بين هذه الطرق المجرّبة استخدام أداة SpotiFlyer والمتوفرة مجانًا على جميع المنصات، أندرويد (خارج المتجر)/ويندوز/ماك/لينكس ويجرى حاليًا تطوير نسخة للآيفون. الأداة تسمح لك بتنزيل أي محتوى من خدمات بث الموسيقى المختلفة وليس سبوتيفاي فحسب، كما تدعم تنزيل المقاطع الفردية أو ألبومات كاملة أو قوائم التشغيل، بسهولة تامة.

بالنسبة لتنزيل المقاطع الصوتية من سبوتيفاي، كل ما عليك اولًا هو النقر كليك يمين على اسم المقطع واختيار Share ثم النقر على "Copy Song Link" بعد ذلك قم بفتح SpotiFlyer ولصق رابط المقطع في الحقل المخصص لذلك والنقر على Search وسيتم توجيهك إلى رابط لتنزيل المقطع كملف MP3 وحفظه على الكمبيوتر. الجميل في الأداة أيضًا انها تحتفظ بسجل لكل المقاطع/الألبومات التي قمت بتنزيلها بحيث إذا فقدت المقطع في أي وقت يمكن إعادة تنزيله مرة أخرى دون البحث عنه في سبوتيفاي.
اقرأ ايضاً

تعليقات