كيفية تحميل المقاطع الصوتية من موقع ساوند كلاود



في أغسطس 2007 ظهرت منصة اجتماعية جديدة وقد حَظت هذه المنصة بشعبية واسعة وبشكل سريع، وباتت مكون أساسي في حياة الجميع، ولكن شرارة تميّز هذه المنصة أتت من تخصصها بالموسيقى والمقاطع الصوتية، وبكل تأكيد كان لها مجتمع واسع من المستخدمين سواء مشاهير وفنانين أو الأشخاص أصحاب الأذن الموسيقية ،بالإضافة إلى أي شخص له اهتمام ولو بسيط في عالم الموسيقى ، بكل تأكيد عزيزي القارئ لا شك أنك علمت ومن السطور الأولى عن ماذا نتحدث نعم إنها منصة ساوند كلاود.

بالطبع هذه المنصة تتطلب اتصال انترنت حتى نتمكن من الولوج الى محتوياتها ولكن اذا كنت ترغب بتحميل ملفات صوتية معينة كالأغاني للاستماع لها بدون الاتصال بالأنترنت او تحميل اية مقاطع صوتية أخرى لتوظيفها في أعمالك بالفعل موقع ساوند كلاود يتيح لك 180 دقيقة صوتية للتحميل مجاناً وبشكل آمن. تابع معنا الخطوات التالية لتتعرف على طريقة التحميل.



التحميل من خلال الموقع نفسه



قبل طرح طريقة التحميل يجب الذكر أنّ كل المقاطع على SoundCloud ليست قابلة للتنزيل. يمكنك فقط تنزيل تلك التي سمح منشئ المحتوى بإمكانية تنزيلها. أيضًا يجب عليك استخدام جهاز كمبيوتر وليس الهاتف للاستفادة من هذه الطريقة.

في موقع SoundCloud اضغط على حقل البحث واكتب اسم المقطع المطلوب تنزيلها واضغط Enter. حدد المقطع من نتائج البحث وبمجرد بدء الاستماع إلى المقطع اضغط على خيار More ثم Download file. إذا كنت لا ترى هذا الخيار، فذلك يعني أن صانع المقطع لا يسمح بتنزيله. ولكن إذا قمت بتنزيل المقطع بهذه الطريقة، فبعد اكتمال التحميل كل ما عليك فعله هو تحديد مكان لحفظ المقطع ثم اضغط على Save.

طريقة التحميل من مواقع خارجية



كما ذكرنا، بعض المقاطع فقط هي المتاحة للتنزيل بشكل رسمي من الموقع وليس جميعها. لذلك قد تحتاج الاستعانة بأدوات أخرى لتنزيل أي مقطع ترغب به والطريقة العملية لذلك في غاية البساطة كل ما عليك فعله هو التوجه إلى موقع ساوند كلاود ومن خيار More قم بالضغط على نسخ الرابط (Copy Link) وتوجه مباشرةً الى موقع Sound Downloader واجهة الموقع بسيطة جداً لا يوجد سوى مربع حوار واحد قم بلصق رابط الاغنية المطلوبة بداخله واضغط على زر Download سيتم نقلك الى صفحة جديدة قم بالضغط على زر Download Track اسفل يسار الشاشة وسيبدأ التحميل على الفور، يبقى فقط تحديد مكان حفظ المقطع على الجهاز.

تحميل المقاطع من تطبيق ساوند كلاود



تتيح لك الطرق السابقة تنزيل المقاطع على الكمبيوتر، ولكن في حال كنت تستخدم تطبيق ساوند كلاود على الهاتف، فهناك طريقة مختلفة سهلة جداً وتتيح لك تحميل جميع المقاطع بدون أية استثناءات. اذاً بعد العثور على المقطع المطلوب تنزيله اضغط على زر الثلاث النقاط او "المزيد من الخيارات" بجانب المقطع وقم بنسخ الرابط الخاص به. بعد ذلك قم بتنزيل تطبيق SoundLoader وبعد تشغيله قم بلصق الرابط في الخانة المخصصة والوحيدة في واجة التطبيق وانتظر قليلاً حتى يظهر لك زر التحميل على يمين واسفل صورة المقطع. بمجرد الضغط على أيقونة التحميل حدد مكان حفظ المقطع وسيبدأ التنزيل فورًا.
اقرأ ايضاً

تعليقات