تجربة لابتوب ZenBook Flip 13 المتحول بافضل شاشة قمت بتجربتها



في حال كنت تبحث في سوق اليوم عن لابتوب من فئة "الجيمنج" أو حتى لابتوب بسيط للدراسة أو جهاز سهل الحمل يناسب احتياجاتك، فمن السهل جدًا أن تجد نفسك تائهًا بين العدد الكبير من الخيارات المُتاحة والمتوفرة ضمن مجال سعري واسع النطاق، ما يجعل شراء لابتوب من هذه الفئات مهمة ليست سهلة أبدًا. ومع ذلك، يختلف الامر تمامًا إذا كنت بحاجة إلى لابتوب للأعمال، صحيح هناك كم هائل من الخيارات أيضًا توازن بين المواصفات القوية وسهولة الاستخدام ممثلة في تصميم ووزن خفيف لتحسين إنتاجيتك، إلا ان جهاز واحد فقط استطاع ان يهيمن على هذه الفئة من الحواسيب المحمولة من كل اتجاه حرفيًا!

سواء كنت مُبرمج أو مصمم جرافيك أو مونتير أو مجرد شخص يقوم بكتابة المستندات ويتعامل مع البرامج المكتبية المعروفة ولا مانع من ممارسة بعض الألعاب الخفيفة بين حين وآخر، فغالبًا ما تبحث عنه هو لابتوب بمواصفات عالية من حيث الأداء، لابتوب قادر على التعامل مع مهام صعبة وثقيلة لكن في نفس الوقت يكون بتصميم ملائم وتكلفته لا تكون باهظة. لحسن الحظ، اختيار الجهاز المثالي في تلك الحالة لن يكون صعبًا لأن هذا بالضبط ما ركزت عليه أسوس في ابتكار النسخة الجديدة من جهاز ZenBook Flip 13 والذي يعتبر هو اللابتوب الانحف في العالم "World's thinnest OLED laptop".


زين بوك فليب 13 هو كمبيوتر متحول، أي تستطيع استخدامه كتابلت أو لابتوب في آن واحد. وقد سبق لنا مراجعة نسخة العام الماضي من الجهاز والتي آتت بمواصفات قوية بالفعل جعلته خيارًا بارزًا في فئة لابتوبات الأعمال والإنتاجية. واليوم نحن بصدد مراجعة النسخة الجديدة، ASUS ZenBook Flip 13 OLED ولدينا فضول شديد لمعرفة ما إذا كان سيرتقي إلى مستوى توقعاتنا. أجرينا العديد من الاختبارات، وقمنا باستخدامه مدة لابأس بها لنكون على استعداد لمشاركة تجربتنا. لذا، دعونا نستعرض لكم ما تحصل عليه مع هذا الجهاز وما إذا كان يستحق الشراء.

نظرة على مواصفات لابتوب ZenBook Flip 13 OLED:



  • المعالج: i7-1165G7 من إنتل رباعي النواة، بسرعة تصل إلى 4.7GHz و 12 ميجا كاش.
  • الرام: 16 جيجابايت من نوع LPDDR4X وبسرعة 4266 ميجاهيرتز.
  • التخزين: 1 تيرابايت من نوع M.2 NVMe الجيل الثالث من موصل PCIe.
  • كارت شاشة: Intel Iris Xe Graphics.
  • الواي فاي: Wi-Fi 6 (802.11ax) مع تقنية ASUS WiFi Master Premium.
  • البلوتوث: (Bluetooth 5.0 (Dual-band.
  • البطارية: 4 خلايا من نوع ليثيوم آيون بقدرة طاقة 67 واط في الساعة.
  • الشاشة: 13.3 بوصة بدقة FHD شاشة لمسية من نوع OLED مدعومة بتقنية NanoEdge.
  • الكاميرا: IR HD تدعم خاصية Windows Hello.
  • وزن اللابتوب: 1.3 كيلوجرام فقط.
  • نظام التشغيل: ويندوز 10 هوم، مؤهل للترقية إلى ويندوز 11.
  • مميزات إضافية: نظام صوتي ثنائي من Harman/Kardon مدعوم بتقنية ASUS SonicMaster.
  • المنافذ المتاحة في اللابتوب:
    • منفذين Thunderbolt 4 USB-C.
    • منفذ واحد USB 3.2 Gen 1 Type-A.
    • منفذ واحد HDMI 1.4.
    • منفذ 3.5mm خارجي.

شاشة لابتوب ZenBook Flip 13 OLED:



كما أشرنا في المقدمة، سبق لنا تجربة نسخة العام الماضي من لابتوب ZenBook Flip 13 والتي تتضمن شاشة LCD عادية تقدم أداء بصري جيد، إلا ان الأمر يختلف تمامًا مع النسخة التي نقوم بمراجعتها اليوم. فكما هو واضح من اسم الموديل "ZenBook Flip 13 OLED" أي اننا امام لابتوب يوفر تجربة عمل ومشاهدة فيديو وتحرير صور استثنائية بفضل احتوائه شاشة مميزة بلوحة OLED.

في واقع الأمر، عندما قمنا بتشغيل اللابتوب لأول مرة بعد ان وصلنا للمراجعة، كانت ألوان الشاشة هي أول ما لفت الأنظار. صحيح سبق لنا تجربة حواسيب محمولة كثيرة ولكن جودة الألوان المرتفعة بفضل تقنية OLED تجعل تجربة زين بوك فليب 13 غير، بل ولا نبالغ إن قلنا انها أفضل شاشة يمكن ان تتواجد في لابتوب للعمل.

الشاشة هنا صغيرة إلى حد ما، 13.3 بوصة، لكن باعتباره حاسوب هجين فهي مناسبة لكلا الوضعين: تابلت أو لابتوب، خاصة وانه موجه اصلًا للمستخدمين الذين يبحثون عن لابتوب قوي لإنجاز مهام العمل، فلا حاجة لشاشة كبيرة غالبًا ولكن إذا تطلبت الحاجة في أي وقت، هناك منافذ توصيل حديثة للعمل مع شاشات عرض أكبر بكل سلاسة.

بالنسبة للدقة، فإن شاشة لابتوب ZenBook Flip 13 OLED تدعم دقة عرض FHD أو 1920×1080 بكسل، وهي بالطبع ليست الدقة الأفضل لكنها على الأقل الأنسب بالنظر إلى قياس الشاشة نفسها. وللحفاظ على التصميم الانسيابي للجهاز استخدمت أسوس تقنيتها NanoEdge لنحت جوانب الشاشة وجعل الإطار رفيع جدًا وبالتالي تستحوذ الشاشة على حوالي 88% من الهيكل الامامي مع الآخذ في الاعتبار وجود كاميرا ويب بالأعلى.

وجدير بالإشارة أن الشاشة هنا تغطي 100 بالمئة من التدرج اللوني DCI-P3 وهو ما يفسر سبب جودة الألوان المميزة، كما أن مُعدل السطوع فيها يصل إلى 400 شمعة وهو ما يجعل اللابتوب أكثر إشراقًا. زوايا الرؤية في زين بوك فليب 13 تصل إلى 178 درجة مع زمن استجابة 0.2MS ونسبة تباين 1 على مليون، بالإضافة إلى انها معتمدة من شركة TÜV Rheinland ما يضمن انبعاثات أقل للضوء الأزرق لحماية عينك، وهو أمر مهم إذا كنت تميل إلى قضاء ساعات طويلة في العمل على هذا اللابتوب.

بشكل عام هي شاشة رائعة، سوف يقدرها الفنانون والمصورون والمصممون وصانعو المحتوى.

تصميم لابتوب ZenBook Flip 13 OLED:



خلال تجربة لابتوب ZenBook Flip 13 OLED بدا لنا جليًا ان أسوس قامت بإعجازات هندسية لتحقيق أكثر تصميم ملائم لسيناريوهات الاستخدام المختلفة في إطار العمل. كبداية حقق وزن اللابتوب 1.3 كيلوجرام وهذا خفيف جدًا مقارنًة بغيره من الأجهزة المنافسة ما يجعله أكثر قابلية للتنقل، مع حجمه الصغير طبعًا حيث ان عرض الجهاز حوالي 30.5 سم وطوله 21.1 سم وسمكه لا يتجاوز 14 ملم.

للوهلة الأولى، عندما تنظر إلى هذه المواصفات ستعتقد ان اللابتوب مصنوع من مواد رديئة، لكن على العكس تمامًا، هيكل اللابتوب بالكامل مصنوع من سبائك الألومنيوم وبالتالي فإن جودة التصنيع هنا لا غُبار عليها. حتى غطاء الشاشة به لمسة إبداعية وتعطي مظهر مميز وملفت، كما انه يأتي باللون الرمادي المتدرج، وهو ما سيقدره مُحبي الهدوء!

ببساطة، تصميم اللابتوب راقي وفخم وانيق جدًا ويسهل حمله، بالإضافة إلى ان جهاز ZenBook Flip 13 OLED اجتاز العديد من اختبارات US MIL-STD 810G الصارمة ما يعني أنه تصميم يلبي المعايير العسكرية من حيث المتانة وقوة التحمل.

ولأنه حاسوب هجين، أضافت أسوس للجهاز مُفصلة مبتكرة أطلقت عليها اسم "ErgoLift" تسمح بدوران اللابتوب حول محوره 360 درجة ما يسمح باستخدام الشاشة في أي موضع وفقًا لمتطلبات الاستخدام، وهي مفصلة مصنوعة من مواد عالية الجودة كذلك إذ تدعي شركة أسوس انه تم اختبار قوة التحمل للمفصلة لأكثر من 20000 دورة فتح وغلق ولم تتأثر.

اخيرًا، يقدم ZenBook Flip 13 صوتًا رائعًا ونقيًا كونه يأتي مع مكبرات صوت ستريو عالية الجودة ومعتمدة من Harman/Kardon فعند تشغيل أي ملف موسيقي، ستلاحظ ان الصوت يغمرك من حولك بشكل مثير للدهشة.

الكيبورد والتاتش باد في لابتوب ZenBook Flip 13 OLED:



باعتباره لابتوب للأعمال، وحاسوب هجين، فإن لوحة المفاتيح ولوحة اللمس يلعبان دورًا هامًا في تجربة الاستخدام. لذا، وبالنسبة للوحة المفاتيح فإنها تمتد من الحافة إلى الحافة وتتميز بجودة التصنيع العالية لكل مفتاح، كما انها لوحة مضيئة (بثلاث درجات: منخفضة - مرتفعة - مرتفعة جدًا) ولا تصدر الكثير من الضوضاء وتتمتع بسرعة استجابة عالية، وهو ما كان واضحًا أثناء الكتابة بسرعة، فيتم تسجيل كل ضغطة بدقة وهذا أهم عامل للتأكد من كونها مناسبة أثناء العمل وإعداد التقارير ولزيادة إنتاجيتك بشكل كبير.

كل مفتاح له ملمس مميز يجذب انتباهك مع أول تجربة، ما يجعل العمل على هذه الكيبورد ممتع. بالإضافة لذلك، عندما تستخدم ZenBook Flip 13 OLED في وضع اللابتوب وتفتح الشاشة بزاوية أكبر من 90 درجة، فإن المفصلة ErgoLift المصممة بدقة ستقوم برفع الكيبورد قليلًا بحيث توفر تجربة كتابة سهلة ومريحة وفي الوقت نفسه تفسح مجالًا أوسع لفتحات التهوية في الأسفل للحفاظ على التبريد المناسب داخل الجهاز مع الاستخدام المكثف.


عند استخدامه كتابلت، فتستطيع تدوير جسم اللابتوب 360 درجة وحينها ستتوقف الكيبورد عن العمل تلقائيًا بحيث يكون اللمس هو وسيلة التحكم الوحيدة، علمًا ان الجهاز يدعم القلم الرقمي من أسوس أيضًا، مما يوفر تجربة ممتازة في تحرير الصور وتدوين الملاحظات السريعة ومدعوم من قبل أداة Windows Ink وبرامج مايكروسوفت أوفيس، وغالبًا ما يأتي مضمنًا في صندوق اللابتوب.

أما بالنسبة للتاتش باد فهي تأتي بمساحة كبيرة وتوفر راحة أكبر أثناء العمل على اللابتوب بحيث لن تحتاج إلى توصيل ماوس خارجي في أغلب السيناريوهات، وتدعم العديد من الإيماءات وتتميز بسرعة استجابة مرضية إلى حد بعيد، ولوحة لمس سلسة جدًا تعطيك شعور انها مصنوعة من مواد ذو جودة راقية.


ولكن لان الكيبورد هنا احادية، حتى تسع جميع المفاتيح داخل الهيكل الصغير نسبيًا للجهاز ، قررت أسوس الاستغناء عن مفاتيح الأرقام التي تتواجد عادًة على يمين الكيبورد لكن بفضل تقنية ASUS NumberPad 2.0 ستتمكن من استخدام اللوحة الرقمية مع التاتش باد عند الحاجة إلى إدخال أرقام بسرعة أو الخوض في بعض العمليات الحسابية.

اللوحة الرقمية مضاءة بمصابيح LED وتظهر عندما تضغط على أيقونة NumberPad العلوية ولديها القدرة على التعرف بذكاء على احتياجك لكتابة الأرقام، حيث تقوم التقنية بالتبديل بين لوحة اللمس ولوحة الأرقام اعتمادًا على مسافة تحريك الإصبع والنقرات. لديها أيضًا ايماءات مستقلة للتحكم في مستوى السطوع، أو التمرير سريعًا جهة اليمين من الزاوية العلوية اليسرى لإظهار تطبيق الآلة الحاسبة.

كاميرا لابتوب ZenBook Flip 13 OLED:


لأنه لابتوب أعمال، فغالبًا ما ستحتاج كاميرا الويب كثيرًا لحضور مؤتمرات الفيديو والمكالمات الجماعية. لذا فيأتي لابتوب ZenBook Flip 13 OLED بكاميرا ويب تقدم تجربة مرضية جدًا، صحيح ليست الأفضل ولكنها أيضًا ليست الأسوأ. وفي حال وجدت ان جودتها أقل من توقعك فإن تطبيق MyASUS الذي يأتي مُثبت مُسبقًا مع الجهاز يحتوي خاصية تسمى "Shared Cam" يمكن تفعيلها لاستخدام كاميرا التصوير في هاتفك الآيفون أو الاندرويد ككاميرا ويب للابتوب دون حدوث تأخير في الصورة.

وجدير بالذكر ان كاميرا الويب المدمجة مع اللابتوب هي كاميرا حرارية تستطيع التقاط الأشعة تحت الحمراء، لذا فهي متوافقة مع ميزة Windows Hello التي تسمح بالتعرف على الوجه بسرعة لتسجيل الدخول بدلًا من كتابة باسورد أو PIN. وأيضًا بخصوص الكاميرا، فللأسف لم تقم أسوس بإضافة غطاء خصوصية مادي ولكن تم تخصيص مفتاح F10 في الكيبورد لتعطيل الكاميرا عند عدم استخدامها لحمايتك من المتسللين.

الأداء وامكانيات لابتوب ZenBook Flip 13 OLED:



يأتي لابتوب زين بوك فليب 13 من أسوس مزودًا بالعديد من الميزات الممتعة في الحقيقة، وقد استعرضنا بعضًا منها بالفعل وسنستمر في تغطية كل ميزة في السطور القادمة أيضًا. لكن تظل أهم ميزة فعلًا في هذا الجهاز هو الأداء منقطع النظير، مرة أخرى، كجهاز من فئة "لابتوبات الاعمال والإنتاجية" حيث قامت أسوس باختيار كل قطعة من العتاد الداخلي بعناية شديدة بحيث يعطي للمستخدم أقوى أداء بأقل استهلاك ممكن للطاقة، والنتيجة هي لابتوب يمكن التنقل به بسهولة من مكان لآخر مع جسم نحيف ووزن فائق الخفة.

يتوفر اللابتوب بعدة تكوينات مُختلفة، فهناك نسخة تعمل بمعالج انتل كور i5 وأخرى بـ i7 وكلاهما معالجات من الجيل الحادي عشر. النسخة التي بين يدينا اليوم مزودة بمعالج Core i7-1165G7 وهو معالج قوي الأداء من انتل ويتضمن تقنيات متنوعة مهمة والأهم انه يضع استهلاك الطاقة الأقل كأولوية قصوى. تم تصنيع المعالج بعقدة 10 نانومتر فائقة الدقة، ويضم 4 أنوية و 8 مسارات معالجة بسرعة تصل إلى 4.70 جيجاهرتز بالإضافة إلى 12 ميجابايت للكاش (Intel Smart Cache).

بالنسبة للبطاقة الرسومية فإن الجهاز يحتوي كارت شاشة من جيل Intel Iris Xe وهو بطبيعة الحال لا يعد مثالية للألعاب، كما سنرى في الاختبارات لاحقًا. لكن بشكل عام يقدم أداء رسومي مقبول نسبيًا مع ألعاب الرياضات الإلكترونية وألعاب AAA التي لا تحتاج معالجة رسومية عالية، باختصار، تجربة لعب لا بأس بها، طالما ستبتعد عن الألعاب الكثيفة رسوميًا. اما الذاكرة العشوائية فهي بحجم 16 جيجابايت نوع LPDDR4X ويأتي بوحدة تخزين M.2 NVMe سعة 1 تيرابايت مع إمكانية استبدالها بشريحة أسرع من Intel Optane Memory H10 حسب احتياجك.


وعند تجربة اداء الـ SSD باستخدام برنامج Crystal Disk Mark وصلت سرعة القراءة الي 3 ونص ميجا في الثانية ووصلت سرعة الكتابة الي 3 ميجا في الثانية وبالتأكيد هذه السرعة ممتازة وتنعكس علي سرعة اقلاع اللابتوب الي الويندوز حيث بالتجربة فاللابتوب يستغرق 13 ثانية للاقلاع الي الويندوز بشكل كامل.

وجدير بالذكر ان اللابتوب يأتي مع نسخة Windows 10 Home، لكن كما هو واضح من الإمكانيات، فإن الجهاز مؤهل بشكل صريح للترقية إلى ويندوز 11 بشكل مجاني.

المنافذ والاتصال في لابتوب ZenBook Flip 13 OLED:



يوفر لابتوب ZenBook Flip 13 OLED خيارات توصيل مرضية ومنافذ حديثة على كلا الجانبين. إذ يحتوي على منفذين Thunderbolt 4 يدعم كلًا منهما سرعة نقل بيانات تصل إلى 40 جيجابايت في الثانية وهو ما يسمح باستخدامها لتوصيل اللابتوب على شاشة عرض بدقة 4K أو حتى 8K ويمكنه كذلك دعم معيار USB 4.0 الجديد من أجل توافق استثنائي. جنبًا إلى جنب، يوجد منفذ واحد HDMI 1.4 و USB 3.2 Gen 1 نوع Type-A ما يجعل الجهاز أيضًا قادر على الاتصال بشاشة عرض 4K بمعدل 60 هرتز أو وحدات التخزين الخارجية السريعة والحصول على أداء ممتاز.


ولكن للأسف، لا يوجد منفذ السماعة 3.5mm حيث تقول أسوس انها قامت بإزالته للحصول على تصميم أكثر نحافة مع دعم لوحة مفاتيح من الحافة إلى الحافة. ومع ذلك، يأتي مع الجهاز محول 3.5mm to USB-C يمكن استخدامه لتعويض هذا المنفذ في حال كنت تريد توصيل سماعة سلكية باللابتوب، وهي إضافة رائعة من أسوس طبعًا تدل على احترام رغبة المستخدم وعدم إجباره على استخدام سماعة لاسلكية.

وبالنسبة للاتصال اللاسلكي، فإن ZenBook Flip 13 OLED بالرغم من تصميمه النحيف لكنه يدعم تقنيات فائقة السرعة وحديثة مثل الجيل الخامس من تقنية بلوتوث "ثنائي التردد" لضمان اتصال مستقر على المدى البعيد بالأجهزة والملحقات اللاسلكية المتنوعة.

كما يدعم الجهاز الجيل السادس من الواي فاي والمحسّن من قبل أسوس مع تقنية ASUS WiFi Master Premium التي تتضمن أكثر من أداة تعمل على تحقيق أقوى استقرار ممكن في اتصالات الواي فاي من خلال تصفية أي تداخلات لاسلكية تعيق ترددات الشبكة، وبالتالي تحصل على أقصى سرعة يوفرها الراوتر. مثل هذه التقنية لا توجد في أي جهاز من فئة "لابتوبات الأعمال" لذا نعتقد انها مهمة، خاصًة وان اللابتوب لا يدعم اتصال سلكي بالإنترنت عبر كابل "إيثرنت" لقابلية تنقل أفضل.

بطارية لابتوب ZenBook Flip 13 OLED:


على الرغم من جسمه النحيف للغاية إلا ان شركة أسوس، بطريقة ما، استطاعت أن تدعم لابتوب ZenBook Flip 13 OLED ببطارية كبيرة بقوة 67 واط في الساعة. هذا الرقم سيُثير إعجابك في الأغلب، بالنسبة للابتوب أعمال، فذلك أكثر من كافي لتغطية يوم من العمل أو اللعب الخفيف دون الحاجة إلى توصيله بالشاحن. تقول ASUS ان عمر البطارية يصل إلى 14 ساعة في الاستخدام المكثف، وبحسب تجربتنا فإن هذا الادعاء يمس الواقع، إذ ان عمر البطارية جيد جدًا وأعتقد أنه سيكون كافي لاحتياجك.

ويأتي مع اللابتوب شاحن بقدرة 65 واط بواجهة توصيل USB-C ولذا فإن الجهاز مزود بتقنية "USB-C Easy Charge" ويدعم خاصية الشحن السريع التي تسمح بشحن البطارية من صفر إلى 60% في أقل من ساعة، وعلى ما يبدو أنه شاحن يشبه شواحن هواتف أندرويد وبالتالي لن تكون في مأزق إذا نسيت الشاحن بعد اصطحاب اللابتوب معك إلى مكتب العمل.

تطبيق MyAsus:



يعمل اللابتوب بنظام ويندوز 10 هوم إلى جانب عدد من البرامج المثبتة مُسبقًا من طرف مايكروسوفت وأسوس. ويعُد MyASUS أحد أهم التطبيقات التي ستحتاجها لدعم تجربتك مع أي لابتوب من أسوس عمومًا، حيث يوفر وظائف كثيرة تسهل على المستخدم التحكم في اللابتوب بطريقة بسيطة وتحقيق الاستفادة القصوى منه. مثلاً، تحديث تعريفات اللابتوب، أو التحكم في نمط التبريد وإجراء تغييرات في التباين والوان الشاشة وأيضًا التحكم في وضع شحن البطارية. بالإضافة إلى ذلك، يمكن فحص اللابتوب وتشخيص المشاكل التي تواجهها والحصول على دعم فني مباشر من أسوس ومعرفة حالة الضمان.

ولعل أهم ميزة يقدمها التطبيق هي Link to MyASUS التي تدمج بين الهاتف iOS/Android واللابتوب لإنجاز المهام بسهولة، فيمكنك الرد على المكالمات الهاتفية من خلال اللابتوب، أو عرض شاشة الهاتف على الكمبيوتر والتحكم فيه عن بعُد من خلال الماوس ولوحة المفاتيح فقط، أو نقل المستندات والصور من الكمبيوتر إلى الهاتف/العكس بنقرة واحدة! بل وتمكنك هذه الميزة أيضًا من الوصول للملفات الموجودة على اللابتوب من خلال الهاتف أثناء التواجد خارج المنزل. فبشكلٍ خاص، تسير هذه الميزة عملك بشكل كبير، و أعتقد أن MyASUS من الميزات الفريدة التي لن تجدها إلا في لابتوبات أسوس.

أيضًا، في حالة كنت تستخدم لابتوب من شركة أخرى واشتريت حديثًا ZenBook Flip 13 OLED فهناك خاصية في تطبيق MyASUS تُسمى ASUS Switch ستساعدك على نقل كل ملفاتك وبرامجك المُثبتة من الجهاز القديم إلى الجديد بكل سلاسة.

الضمان وسعر اللابتوب والمتاجر المتاحة للشراء:



لابتوب ZenBook Flip 13 يأتي بضمان أسوس المثالي Perfect Warranty لمدة عامين ضد عيوب سوء الاستخدام، بمعنى أنه إذا سقط اللابتوب من يدك بالخطأ وانكسرت شاشة اللابتوب فستقوم شركة اسوس بصيانة أو تغيير الشاشة لك مجاناً وبالتأكيد هذه النوعية من الضمان تقدم لأول مرة وحصراً من شركة أسوس حيث لا يوجد مثلها حتى الآن في سوق أجهزة اللابتوب من الشركات المنافسة.

سعر لابتوب ZenBook Flip 13 يبدأ من 22,999 جنية مصري ومتوفر للشراء داخل مصر من متجر عديدة معتمدة يمكنك الاطلاع عليها من صفحة Where to Buy أو يمكنك أيضًا مراجعة تفاصيل أكثر عن الجهاز من موقع أسوس الرسمي على الرابط التالي:


الخلاصة:


في النهاية لابتوب ZenBook Flip 13 OLED ممتاز لكل مُبرمج أو مصمم جرافيك أو مونتير او مصور او رائد اعمال او شخص كثير السفر او شخص عادي يقوم باستخدام اللابتوب يومياً في كتابة المستندات وتصفح الانترنت، فاللابتوب انيق جداً واداءه ممتاز في الاستخدام العادي وشاشة اللابتوب فائقة الجودة وتصميم اللابتوب جميل وخاماته ممتازة والتعامل مع الكيبورد والتاتش باد جميل جداً وفكرة التحول من اللابتوب الي تابلت في لحظة هو امر جميل، ولا انسي وزن اللابتوب والذي يسهل عليك التنقل والسفر بسهولة.
اقرأ ايضاً

تعليقات