كيفية تحميل لعبة PUBG (نسخة Steam) على الكمبيوتر مجانًا



رسومات عالية الجودة وملايين اللاعبين حول العالم بأسلحتهم الكاملة يترقبون ظهورك، نيران ومعارك ونسب أدرينالين مرتفعة في الدم وإذا لم تكن الخرائط الكبيرة، العتاد والأسلحة الواقعية إضافة للمركبات بأنواعها وكل ما سبق سبباً كافياً لتجربتك PUBG فربما ستعيد التفكير إذا ما علمت أن اللعبة الشهيرة أصبحت مجانية بعد سنوات من وجودها كلعبة مدفوعة على منصة Steam لألعاب الكمبيوتر مع مطلع هذا العام، مما يعني سبب مقنع آخر لتجربتها.. إذ أصبح بمقدورك الآن تحميل PUBG على ويندوز بشكل مجاني بالكامل، وفيما يلي نستعرض الخطوات البسيطة للحصول عليها وتنزيلها.


بالرغم من كل الحديث الذي يدور حول لعبة PUBG إلا أنها ما زالت واحدة من أشهر العاب التصويب الجماعية من منظور الشخص الثالث، وأكثر الرياضات الالكترونية التي تحظى بمشاهدات عالمية، أضف إلى ذلك السخاء الكبير من ناحية الجوائز، ففي العام الماضي وحده تعدى مجموع الجوائز النقدية عتبة 16 مليون دولار، مما يعني أنها ليست مجرد لعبة إطلاق نار، بل طريقة ممتعة لكسب المال في حال كنت تتمتع بمهارة التصويب وحس النجاة، ولكن قبل أن تخوض غمار تلك التجربة دعني أجيب على سؤال خطر ببالك للتو: هل يمكن لجهاز الكمبيوتر الخاص بي تشغيل PUBG ؟ بالطبع تتوقف الإجابة على ما إذا كان جهازك لديه الحد الأدني من الامكانيات المطلوبة لتشغيل اللعبة وهي كالآتي:

  • نظام تشغيل ويندوز 7 أو 8.1 أو 10 أو 11.
  • معالج Intel Core i5-4430 أو AMD FX-6300 فيما أعلى.
  • وحدة معالجة الرسومات: GTX 960 أو Radeon R7 370.
  • ذاكرة الوصول العشوائي 8 جيجابايت.
  • التخزين 40 جيجابايت.

عادة، يمكن أن يصل متوسط ​​معدل الإطارات FPS إلى 40 إلى 50 عند لعب PUBG تحت الحد الأدنى من متطلبات التشغيل. ولكن يمكن أن تنخفض إلى 25 إلى 30 FPS في المشاهد التي تتطلب معالجة مكثفة. كما تعلمون جميعًا، لعب أي لعبة على الحد الأدنى من المواصفات لن يوفر تجربة سلسلة، لذا ستحتاج إلى إمكانيات عالية بعض الشيء لتشغيل اللعبة بدون تأخر في الاستجابة أو بطء في الأداء، وفيما يلي المواصفات الموصي بها:

  • رامات 16 جيجابايت.
  • معالج Core i5-6600k أو Ryzen 5 1600.
  • كرت شاشة GeForce GTX 1060 أو Radeon RX 580.
  • سعة تخزين 50 جيجابايت على الأقل.

وبعد أن تأكدت من متطلبات التشغيل، دعونا نوضح طريقة الحصول على نسخة PUBG مجانًا على ويندوز وتثبيتها. لا تقلق فالأمر بغاية السهولة، وعبارة عن بضع خطوات سنقوم بها معاً.




نظرًا لأن لعبة PUBG تتوفر بشكل رسمي للـ PC عبر منصة Steam، فمن الضروري ان يكون لديك حسابًا على المنصة، لكن  تستطيع تخطي الخطوة هذه في حال كنت تملك حسابًا بالفعل، أما إذا لم يكن لديك واحدًا فستحتاج إلى إنشاء حساب وهو أمر بسيط. في البداية توجه إلى صفحة Join على الموقع وأدخل بريدك الإلكتروني، وحدد بلد إقامتك، ثم حل اختبار CAPTCHA، في حال موافقتك على شروط وأحكام Steam. اضغط على "Continue".

سيطلب منك Steam بعد ذلك التحقق من عنوان بريدك الإلكتروني. عندما تنتهي من هذه الخُطوة سيتم إعادة توجيهك لموقع Steam مجددًا حيث تقوم باختيار اسم الحساب وتعيين كلمة المرور ثم الضغط على "Done". أخيراً، قم بتسجيل الدخول إلى حسابك الذي تم إنشاؤه حديثًا.



نحتاج بعد ذلك إلى تنزيل برنامج  Steam Client على الكمبيوتر لتثبيت اللعبة من خلاله. طبعًا إذا كنت تستخدم Steam من قبل فغالبًا هذا البرنامج مُثبت بالفعل على جهازك، لكن بالنسبة للوافدين الجدد فما عليك إلا الضغط على زر "Install Steam" الموجود في أعلى الصفحة الرئيسية لموقع Steam ومن الصفحة التالية اضغط على زر "Install Steam". وبعد تحميل البرنامج وتثبيته سيكون الاختصار متاحًا على سطح المكتب، وجاهزًا للتشغيل.



بعد تثبيت برنامج Steam على جهازك، قم بتسجيل الدخول حتى تظهر أمامك الواجهة الرئيسية للبرنامج. هنا قم بالضغط على "STORE" من الشريط العلوي للتوجه إلى متجر الألعاب، بعد ذلك انقر على حقل Search من القائمة الفرعية العلوية اليمنى واكتب كلمة "PUBG" واضغط على Enter، ضمن نتائج البحث ستجد لعبة "PUPG:BATTLEGROUNDS" أضغط عليها.



سيتم عرض معلومات كثيرة عن اللعبة مثل تقييمات اللاعبين، صور واعلانات اللعبة، ومتطلبات تشغيل اللعبة، وغيرها من المعلومات الأخرى ربما تحتاج ان تلقي عليها النظر. ولبدء تثبيت اللعبة على جهازك مجانًا، اضغط على زر "Play Game".



ستظهر نافذة صغيرة تسألك عما إذا كنت تريد إضافة اختصار للعبة على سطح المكتب وقائمة Start، كما يمكنك تحديد موقع التثبيت حيث يتم تخزين ملفات اللعبة على وحدة التخزين وبعدها اضغط على "NEXT" للموافقة على اتفاقية الترخيص (EULA) بالضغط على I agree. في النهاية، سيخبرك برنامج Steam الآن أنه يقوم بتنزيل PUBG، وكل ما عليك فعله هو النقر "Finish" لإنهاء خطوات التثبيت.



ستكون الصفحة التالية التي ستراها هي صفحة التنزيلات، حيث يمكنك تتبع تقدم تنزيل PUBG بما في ذلك سرعة التنزيل وحجم البيانات التي يتم تنزيلها، فكما هو واضح، حجم لعبة PUBG على الكمبيوتر 30 جيجابايت وذلك بسبب كمية البيانات الجرافيكية اللازمة لتوفير تجربة لعب أكثر تفصيلًا عن النسخة الخاصة بالهاتف. على أي حال، بمجرد انتهاء تنزيل PUBG، سيكون الاختصار متاحًا على سطح المكتب. فقط انقر نقرًا مزدوجًا فوقه لبدء اللعبة، أنت الآن جاهز لمواجهة 99 لاعبا متحمس لظهورك، فقط اضغط على الزناد ولا تبقي منهم أحداً!
اقرأ ايضاً

تعليقات