8 طرق فعالة لزيادة عُمر بطارية ساعتك الذكية



اكتسبت الساعات الذكية شعبية في جميع الفئات العمرية في المجتمع. قد يعتقد الكثير أنها لا تختلف الكثير عن الأجهزة الأخرى القابلة للارتداء لتتبع اللياقة البدنية، ولكنها أفضل بكثير. بصرف النظر عن قدرات تتبع اللياقة البدنية، تأتي الساعات الذكية مع العديد من المزايا العديدة مثل المساعد الصوتي وأدوات التحكم في الموسيقى والقدرة على تشغيل التطبيقات المختلفة والعديد من الميزات الأخرى. ومع ذلك، يأتي النضال من أجل استهلاك البطارية. تنفد بطارية الساعات الذكية بسرعة كبيرة عند استخدامها بطريقة غير فعالة. ولمساعدتك في تحقيق أقصى استفادة من ساعتك الذكية، إليك قائمة بالأشياء التي يمكنك القيام بها لزيادة عمر البطارية.



1- اختر واجهة ساعة أقل تفاعلية (بسيطة)


صدق أو لا تصدق، الميزة الأكثر تفاعلية في الساعة الذكية الخاصة بك قد ينتهي بها الأمر في الواقع إلى استنزاف معظم طاقة بطاريتك. نعم، نحن نتحدث عن وجه الساعة الذي تقوم باختياره من بين العديد من الوجوه الأخرى المميزة والمليئة بالألوان، قد يبدو اختيارها أمرًا مُسليًا ومُبهجًا، ولكن على عكس ذلك فإنها تؤثر سلبًا على عمر بطارية الساعة الذكية بشكل واضح.



كلما كان وجه الساعة أكثر تفاعلية وغني بالمعلومات، زاد استهلاك البطارية الخاصة بساعتك الذكية. إذا كانت ساعتك تعرض الكثير من معلومات اللياقة أو الصحة أو تحتوي على معلومات تفاعلية مثل مراقبة معدل ضربات القلب، عداد الخطوات، فمن المحتم أن تستهلك معظم بطاريتك. يمكنك اختيار واجهة أساسية للساعة الذكية الخاصة بك، واجهة يُمكنها أن تساعدك طوال اليوم بدون المعلومات التي لا تحتاجها بالضرورة.

2- اخفض سطوع الشاشة أو تفعيل وضع «السطوع التلقائي»


تأتي معظم الساعات الذكية مُؤخرًا مُزودة بأجهزة استشعار للضوء المحيط تسمح لها بتعديل سطوع شاشة الساعة بناءً على محيطك. قد يساعد هذا في توفير عمر بطارية ساعتك بكفاءة خاصة عندما تكون في الإضاءة الخافتة ولا تريد أن تضيء شاشة الساعة إلى أقصى إعداداتها. يمكنك السماح لساعتك بضبط سطوع الشاشة تلقائيًا عن طريق فتح تطبيق الإعدادات. في حالة عدم احتواء ساعتك الذكية على مستشعرات الإضاءة المحيطة، فلن تتمكن من استخدام إعداد السطوع التلقائي لضبط سطوع الشاشة تلقائيًا. في هذه الحالة، ستحتاج إلى ضبط ذروة سطوع شاشة ساعتك يدويًا.



لتوفير عمر البطارية أكثر، اسحب لأسفل على الشاشة الرئيسية لساعتك الذكية، وانقر على أيقونة السطوع (التي تشبه الشمس) من الأعلى. يجب أن تكون الآن قادرًا على رؤية الأزرار "-" و "+" على جانبي الساعة. اضغط على علامة الطرح لخفض السطوع إلى أقل إعداد لتوفير معظم طاقة البطارية. في المواقف التي تحتاج فيها إلى مزيد من السطوع مثل عندما تكون بالخارج في ضوء الشمس، يمكنك زيادة السطوع من خلال النقر على رمز علامة الجمع.

3- تعطيل خاصية Always-on Display




تمامًا كما هو الحال في الهواتف الذكية، تأتي الساعات الذكية أيضًا مع خاصية "شاشة تعمل دائمًا" والتي تقدم لمحة عن المعلومات الضرورية من ساعتك طوال الوقت دون الحاجة إلى الضغط على زر أو إمالة ساعتك أو لمسها. على الرغم من أن تلك الميزة أصبحت فعالة جدًا فيما يخص استخدام طاقة بطارية أقل، إلا أن إيقاف تشغيلها تمامًا سيؤدي إلى زيادة عُمر البطارية بفارق ملحوظ. يمكنك إيقاف تشغيل شاشة Always-on على من خلال فتح تطبيق الإعدادات. عند فتح تطبيق الإعدادات، حدد قسم "الشاشة" ومن ثمّ مرر لأسفل وقم بإيقاف تشغيل خيار "Always-on screen" لتعطيل تلك الخاصية.

4- تقييد تطبيق معين من إرسال إشعارات إليك


إلى جانب إعطائك فكرة عن المؤشرات الحيوية لجسمك، تزودك الساعات الذكية أيضًا بإشعارات هاتفك بحيث لا تحتاج إلى الوصول إلى جهازك المحمول لمعرفة من يتصل بك أو يرسل لك رسالة نصية. ومع ذلك، فإن الراحة تأتي بتكلفة عندما تهتز ساعتك أو تضيء في كل مرة يكون فيها إشعار قادم، حينها يتم استهلاك حصة لا بأس من بطاريتك.



إذا كنت ترغب في تلقي إشعارات مع الاحتفاظ أيضًا بطاقة بطارية ساعتك الذكية، فيمكنك تقييد بعض التطبيقات من إرسال إشعارات إليك على ساعتك. لا يمكن القيام بذلك على ساعتك وستحتاج إلى استخدام تطبيق الساعة على هاتفك للوصول إلى هذه الإعدادات. افتح تطبيق الساعة على هاتفك الذكي للبدء. تأكد من أن ساعتك متصلة بالتطبيق الموجود على الهاتف.

لهذا، تحتاج إلى تمكين اتصال البلوتوث على كل من الساعة الذكية وهاتفك. عند تعطيل تلك الخاصية، لن يتم عرض جميع الإشعارات من التطبيقات المعطلة على الساعة ولكن سيظل بإمكانك عرضها على هاتفك. يمكنك تعطيل الإشعارات من أي عدد تريده من التطبيقات لتقليل فوضى الإشعارات وبالتالي الحفاظ على بطارية ساعتك الذكية.

5- السماح بتشغيل وضع "توفير شحن البطارية" تلقائيًا


تحتوي جميع الساعات الذكية على خيار لتشغيل وضع Battery Saver عندما تنخفض طاقة البطارية. اعتمادًا على الساعة التي تمتلكها، يمكنك ضبطها لتمكين Battery Saver تلقائيًا عندما تنخفض نسبة البطارية إلى 10 أو 15٪. عند تشغيل خاصية "توفير شحن البطارية"، ستتوقف ساعتك عن عرض الإشعارات وتعطيل الموقع والاهتزاز والشاشة التي تعمل دائمًا وشبكة Wi-Fi والبلوتوث. ستنجح تلك الطريقة في توفير بطارية ساعتك الذكية بشكل ملحوظ ولكن في المقابل لن تتمكن من استخدام ساعتك سوى لعرض الوقت فقط.

6- إيقاف خصائص الإمالة واللمس


إذا لم يكن لديك خيار "Always-On Display" قيد إيقاف التشغيل بالفعل، فستكون إحدى الطرق الأخرى لتنشيط شاشة ساعتك هي استخدام الإمالة والإيقاظ لإعادة تنشيط الساعة. باستخدام الخيار الأول، يمكنك إيقاظ الشاشة برفع معصمك بينما يتيح لك الخيار الأخير لمس الشاشة لإيقاظها.

على الرغم من أن هذه قد تكون طريقة جيدة لحفظ بطاريتك، فإن استخدام هذه الميزات يعني أن أحد المستشعرات الموجودة على ساعتك سيقوم باستمرار باستخدام مستشعر الجيروسكوب أو اللمس. وهذا بدوره يستنزف جزءًا كبيرًا من بطاريتك. لحسن الحظ، يمكنك إيقاف تشغيل هاتين الوظيفتين عن طريق فتح تطبيق الإعدادات على ساعتك.


7- تعطيل البلوتوث والواي فاي، ما لم يكن ذلك مطلوبًا


نحن نتفهم أنك بحاجة إلى ساعتك الذكية للبقاء على اتصال للحصول على إشعارات هاتفك عليها. لكنك تحتاج فقط إلى واحد من هذه الاتصالات لمزامنة الإشعارات وبيانات اللياقة بين هاتفك وساعتك. هذا يعني أنه عند انخفاض مستوى الشحن، يمكنك إما إيقاف تشغيل واي فاي أو البلوتوث من أجل توفير طاقة البطارية والحفاظ على النسبة المُتبقية بدون أي مساس.

8- حذف التطبيقات التي تستهلك البطارية


كما هو الحال في هاتفك، يمكن أن تتسبب العديد من التطبيقات في إبطاء ساعتك واستنزاف طاقة بطارية أكثر مما ينبغي بسبب استهلاك الكثير من الموارد في الخلفية. في هذه المواقف، لن يؤدي تعطيل الإشعارات من هذه التطبيقات ببساطة إلى إنصاف بطاريتك ولكن إزالتها من ساعتك قد يساعد بالتأكيد.



يمكنك إلغاء تثبيت التطبيقات التي لا تعتقد أنها ضرورية بالنسبة لك من ساعتك الذكية من خلال فتح تطبيق الإعدادات. داخل الإعدادات، حدد "التطبيقات والإشعارات". اضغط على خيار "معلومات التطبيق". حدد التطبيق الذي تريد إزالته من ساعتك. في الشاشة التالية، انقر على خيار "إلغاء التثبيت". سيُطلب منك تأكيد العملية. اضغط على زر علامة التجزئة الحمراء لإلغاء تثبيت التطبيق المحدد من ساعتك. يمكنك تكرار الخطوات المذكورة أعلاه لإزالة أي عدد تريده من التطبيقات على ساعتك الذكية.
اقرأ ايضاً

تعليقات