طريقة استخدام تيليجرام كخدمة تخزين سحابي مجانية لا محدودة!



خلال السنوات الماضية أصبح تيليجرام أحد أشهر تطبيقات المراسلة حيث تمكن من الحصول على شعبية هائلة بفضل المميزات الكثيرة التي يوفرها وأهمها هي الخصوصية والأمان، وبالطبع جميعنا يعلم أن تطبيق تيليجرام يتيح لك إمكانية إرسال الملفات بمختلف أنواعها، كما أنه يتيح أيضًا إمكانية إرسال الملفات إلى نفسك ضمن "الرسائل المحفوظة" مما يتيح للمستخدمين الاعتماد على تيليجرام كخدمة تخزين سحابي لتخزين ملفاتك والوصول إليها من أي مكان.

ومع ذلك توجد هناك أداة مفيدة جدًا تعرف بـ TeleDrive وهي عبارة عن موقع الكتروني يقدم لك خدمة التخزين السحابي بالاعتماد على تطبيق تيليجرام، وبعبارة أخرى هذا الموقع يقدم لك منصة من أجل إدارة ملفاتك المحفوظة في تيليجرام بسهولة حيث يتيح لك رفع أو تحميل الملفات، كما أنه يوفر لك الكثير من المميزات الأخرى والتي نتعرف عليها بالتفصيل خلال هذا الموضوع.


كيفية استخدام TeleDrive للوصول إلى ملفات تيليجرام


قبل البدء في استخدام موقع TeleDrive لابد من التنبيه إلى أنه ليس عبارة عن ميزة رسمية من تيليجرام، ومع ذلك لا داعي للقلق بشأن الملفات التي تقوم برفعها إلى TeleDrive حيث أنه يمكنك الوصول إليها في أي وقت من خلال قسم الرسائل المحفوظة سواء على الهاتف أو الكمبيوتر حتى من دون TeleDrive إطلاقًا، والآن إليك فيما يلي شرح كيفية استخدام هذه الأداة من خلال الخطوات الآتية:

في البداية سوف تحتاج للتوجه إلى الموقع الإلكتروني TeleDrive من متصفح الإنترنت سواء على هاتفك الذكي أو على الكمبيوتر، وبعد ذلك قم بالنقر على "Register Now".


في النافذة التالية سوف يطلب منك الموقع إدخال رقم الهاتف الذي قمت بالتسجيل من خلاله في تطبيق تيليجرام من أجل تأكيده، وذلك حتى تتمكن من الوصول إلى الملفات الخاصة بك.


بعد ذلك سوف يتم إرسال رمز التأكيد على الفور ضمن محادثات تطبيق تيليجرام، وسوف تحتاج إلى إدخال هذا الرمز في موقع TeleDrive من أجل تأكيد رقم الهاتف ومنح الإذن للموقع بالوصول إلى الملفات. بعد إدخال الرمز قم بالنقر على Login.


الآن سوف يكون بإمكانك رفع الملفات الخاصة بك إلى الموقع أو الوصول إلى الملفات التي تم رفعها من خلال تطبيق تيليجرام نفسه، وبالطبع يمكنك الوصول إلى هذه الملفات أيضًا من خلال قسم الرسائل المحفوظة في تيليجرام.


وإذا كنت تستخدم الموقع على هاتفك الذكي من خلال متصفح الإنترنت فسوف يعرض لك الموقع إمكانية تثبيت التطبيق على هاتفك من أجل الوصول إليه فورًا دون الحاجة للدخول إلى المتصفح كل مرة، فقط قم بالنقر على Install Now في الرسالة التي تظهر لك وسوف يتم تثبيت التطبيق فورًا.



مميزات تطبيق TeleDrive


يتمتع تطبيق TeleDrive بالعديد من المميزات والخصائص المفيدة جدًا، فعلى الرغم من أنه لا يزال قيد التطوير إلا أنه يقدم الكثير من المميزات الهامة مثل خاصية السحب والإفلات من أجل رفع الملفات بسرعة، هذا بالإضافة إلى إمكانية تسجيل مقاطع فيديو ورفعها إلى المنصة من خلال التطبيق مباشرةً، وليس ذلك فحسب بل يساعدك التطبيق أيضًا على إدارة ملفاتك بسهولة من خلال تقسيمها في تصنيفات مختلفة مثل المجلدات والصور ومقاطع الفيديو والتسجيلات الصوتية والمستندات وغير ذلك.

وبالطبع يتيح لك TeleDrive إمكانية الوصول إلى الملفات التي تقوم بإرسالها إلى نفسك والتي تكون متوفرة أيضًا في الرسائل المحفوظة داخل تطبيق تيليجرام، ولكن تطبيق TeleDrive يمكنك أيضًا من عرض وتحميل الملفات التي قمت بإرسالها أو استلامها من أصدقائك، كما يمكنك تنظيمها وإدارتها بسهولة من خلال التطبيق.

ومع ذلك هناك العديد من الأمور التي ينبغي وضعها عين الاعتبار عند استخدام هذا التطبيق وأهمها هو أنه يمكن أن يقوم يجمع بعض المعلومات الشخصية المتعلقة بتسجيل الدخول بما في ذلك البريد الإلكتروني واسم المستخدم وعنوان IP ونوع المتصفح ونظام التشغيل وغيرها، كما أن التطبيق يحتوي على بعض القيود أيضًا، على سبيل المثال لا يمكنك رفع أكثر من 1.5 جيجابايت بشكل يومي حيث أن ذلك يتطلب شراء الإصدار المدفوع والذي يأتي باشتراك سنوي يكلف 10 دولارات، ولكن لحسن الحظ سوف تكون المميزات المجانية كافية لأغلب المستخدمين.

اقرأ ايضاً

تعليقات

  1. أزال المؤلف هذا التعليق.

    ردحذف
  2. إطلعت على محتواك صراحة رائع جدا كما قمت بنشره على صفاحتي بالسوشل ميديا لتعم الفائدة وكذا لرفع نسبة الترافيك لديك.طلبا وليس امرا إطلع على محتواي وإذا أعجبك لا تبخل بمشاركته مع أصدقائك او على صفحاتك https://www.nardagency.com/blog/

    ردحذف

إرسال تعليق