كيفية إعادة ضبط "معرّف الإعلانات" الخاص بهاتفك الأندرويد



من منا لا تظهر له إعلانات جوجل أثناء تصفحه للمواقع، وبالطبع ستتساءل عن طريقة معرفة المعلنون عن المحتوى الذي يهمك؟ فالإعلان هو عبارة عن تقديم الشركات العديد من التطبيقات والخدمات الممتعة والرائعة والمفيدة للمستخدمين، ويحتوي جهازك الأندرويد على مجموعة كبيرة من معلومات خاصة بك يستخدمها المعلنون فيما بعد لإنشاء ملفات تعريفية مخصصة لاستخدامك اليومي لجهاز الأندرويد، من أجل تقديم الإعلانات المستهدفة. وفي حال أردت محو هذه الملفات التعريفية للتخلص من إعلانات جوجل المستهدفة التي تظهر لك سيتوجب عليك إعادة تعيين "معرّف الإعلانات" لأنه لا يوجد خيار لإيقافه نهائيًا.


لمن لا يعرف ما هو معرف الإعلان، هو معرف مجهول على أجهزة أندرويد وفريد من نوعه ووظيفته الأساسية والوحيدة هي الدعاية. إذ يعمل معرف الإعلانات بطريقة مشابهة جدًا "لملفات تعريف الارتباط" في متصفحات الويب، من أجل تتبع نشاطك وبيعه في بعض الأحيان لعرض الإعلانات الموجهة "المُكيفة" التي من المتوقع أن تنقر عليها.

ولأنه لا يمكنك تعطيل معرف الإعلانات سيتوجب عليك إعادة تعيينه فبهذه العملية لن تتراكم كمية كبيرة من المعلومات حول نشاطك، وبذلك سيتوجب على المعلنين تحديث ملف التعريف الخاص بك ومسح ملف التعريف السابق، ومن أجل إعادة تعيين معرف الإعلانات سيتوجب عليك اتباع ما يلي:

الخطوة الأولى التي يجب القيام بها هي الذهاب إلى "الإعدادات" والبحث عن "Google" ابحث بعد ذلك عن خيار" الإعلانات" وانقر على "إعادة ضبط معرف الإعلانات" Reset Advertising ID الظاهر في أعلى الشاشة، انقر بعد ذلك على تم في نافذة التأكيد، وبذلك سيتم إعادة تعيين معرف الإعلانات الخاص بجهازك.


وإذا أردت ألا يطّلع مطورو التطبيقات على البيانات الخاصة بك، يمكنك إيقاف خاصية "الإعلانات المخصصة" وبذلك لن يتمكن المعلنون من مشاركة بياناتك، ومن أجل القيام بذلك انقر على الإعدادات مرة أخرى واختار "Google" من القائمة، وابحث عن خيار "الإعلانات" وانقر على تفعيل خيار " إيقاف تخصيص الإعلانات" Opt Out of Ads Personalization.


وبمجرد إيقاف تخصيص الإعلانات ستتجاهل خدمة الإعلان معرف الإعلان الخاص بجهازك، ومع ذلك ستبقى الإعلانات تظهر لك إلا أنها لن تكون معتمدة على نشاطاتك. ومن ناحية أخرى لا يمكن اعتبار ظهور الإعلانات التي تخص اهتماماتك أمرًا سيئاً إلا أنك ستكون قد استعدت جزءاً صغيرًا من خصوصيتك.
اقرأ ايضاً

تعليقات