5 مميزات رائعة قادمة لهواتف أندرويد هذا العام 2022



تابع قناة عالم الكمبيوتر علي التيليجرام


لم تحضر شركة جوجل بشكل فعلي في مؤتمر CES 2022 العالمي ولكن بدلًا من ذلك قررت أن تتواجد في هذه النسخة من المعرض بمجموعة من التحديثات الجديدة القادمة لأجهزة ونظام تشغيل أندرويد والتي تنوي إطلاقها في 2022. تهدف هذه الميزات إلى مساعدة هواتف أندرويد على التواصل مع الأجهزة الأخرى المجاورة وتعميق التواصل مع الساعات والسيارات وأجهزة التلفاز الذكية. لطالما اختلفت أجهزة أندرويد بالكامل مع الأنظمة البيئية مقارنًة بأجهزة آبل إلا أن جوجل أرادت تغيير هذا في عام 2022 وتعميق تكامل أجهزة أندرويد مع النظام البيئي، ولذلك سنذكر لكم في هذا المقال على الميزات الجديدة القادمة لأجهزة أندرويد في وقتًا ما خلال هذا العام.



توافر خاصية Nearby Share للويندوز




تعتزم شركة جوجل طرح خاصية Nearby Share إلى نظام ويندوز ليتمكن المستخدمين من مشاركة الملفات ومزامنة الرسائل بين بسرعة فائقة مع هواتفهم التي تعمل بنظام الاندرويد. وتأتي هذه الميزة لتحسين التكامل بين أجهزة أندرويد و ويندوز الذي كان ضعيفًا جدًا في الفترة السابقة، لذا فتعتبر من الميزات المرحب بها لخلق تواصل فعال بين الهاتف والكمبيوتر. وتقول جوجل ان الميزة ستتوفر أولاً على أجهزة كمبيوتر تعمل بنظام ويندوز (لم تحدد الإصدار) من شركات Acer و HP و Intel في وقت لاحق من هذا العام.

الاقتران السريع بين الهاتف والتلفاز الذكي



الاقتران السريع أو Fast Pair هي ميزة جديدة من جوجل من شأنها أن تجعل توصيل سماعات الأذن أو سماعات الرأس التي تعمل بتقنية البلوتوث بهاتف أندرويد، عملية تتم بنقرة واحدة فقط. وبالفعل الميزة موجودة منذ فترة ولكن مؤخرًا قررت جوجل توسيع دعمها بحيث تشمل الآن أجهزة Chromebook وأجهزة التلفاز الذكي، والأجهزة المنزلية الذكية، مما سيسهل بشكل كبير عملية إعدادها لأول مرة ولن تضطر لتسجيل الدخول إلى حساب جوجل على جهاز جديد. بالإضافة لذلك، ستتمكن من توصيل سماعات الرأس (المتوافقة مع الميزة) بجهاز Android TV من خلال الاقتران السريع أيضًا. هذا وستتوفر خاصية Fast Pair كذلك لأجهزة الويندوز مما يتيح توصيل هاتفك الاندرويد بجهاز اللابتوب بسرعة.

فتح قفل الهاتف باستخدام ساعتك الذكية




منذُ فترة طويلة وشركة جوجل تتيح بالفعل إمكانية إلغاء قفل جهاز Chromebook باستخدام هاتف يعمل بنظام اندرويد. ولكن تعمل جوجل الآن على توسيع نفس الميزة لساعتك الذكية العاملة بنظام Wear OS. في وقت لاحق من هذا العام، ستتمكن من إلغاء قفل هاتفك الأندرويد أو جهاز Chromebook باستخدام ساعة Wear OS الذكية. سيتم إلغاء قفل الجهاز تلقائيًا عندما تكون بالقرب منه وترتدي ساعتك وهي تجربة مشابهة لما في أجهزة آبل حيث يمكن فك قفل الآيفون بواسطة ساعة Apple Watch.

دعم تقنية UWB لاستخدام الهاتف كمفتاح للسيارة




في أواخر العام الماضي، أتاحت جوجل إمكانية استخدام هاتفك الأندرويد من جوجل بيكسل أو سامسونج جالاكسي كمفتاح رقمي لبعض سيارات BMW المختارة. لكن وفي وقت لاحق من هذا العام، ستعمل الشركة على توسيع هذه الميزة لتشمل المزيد من الهواتف والعلامات التجارية للسيارات المزودة بتقنية Ultra-Wideband. ستسمح هذه التقنية للمستخدمين بفتح سيارتهم ببساطة بمجرد الاقتراب منها وإلغاء قفلها دون الحاجة إلى إخراج هواتفهم من جيوبهم. سيكون من الممكن أيضًا مشاركة مفاتيح سيارتك الرقمية مع أصدقائك أو عائلتك في حالة احتياجهم لاستعارة سيارتك.

تبديل سماعات الرأس أو الأذن بين الأجهزة تلقائيًا




على غرار سماعات AirPods من آبل، تعمل جوجل على توفير ميزة التبديل التلقائي للسماعات بين الأجهزة المرتبطة بها ودعم الصوت المكاني (Spatial Audio) لنظام أندرويد وسماعات الرأس المتوافقة. سيسمح هذا لسماعات الرأس بالتبديل تلقائيًا بين هاتفك وجهازك اللوحي وجهاز Chromebook اعتمادًا على الجهاز الذي تستخدمه، فمثلًا إذا جاءتك مكالمة على الهاتف (المتصل بالسماعة) ولكنك تستخدم السماعة مع التابلت، فبمجرد الرد على المكالمة سيتم تحويل المكالمة إلى التابلت تلقائيًا. دعم الصوت المكاني أيضًا يكيّف إخراج الصوت بناءً على حركة رأسك. من المتوقع أن يتم طرح هذه الميزات في الأشهر القليلة المقبلة.

تعليقات