هل لوضع الطيران تأثير على سرعة شحن الهاتف وكيف يمكن تحسينها؟



توجد هناك الكثير من العوامل التي تؤثر على قرارات المستهلكين عند شراء الهواتف الذكية، ولكن بالنسبة للبطارية فإنها يمكن أن تكون العامل الأهم بالنسبة للكثير من المستخدمين نظرًا لأن كفاءتها هي التي تسمح لك باستخدام الهاتف لأطول فترة ممكنة دون الحاجة إلى شحنها كثيرًا. ولذلك يهتم الكثير من المستخدمين بالطرق والأساليب التي تساعد على زيادة سرعة شحن الهاتف ومن الممكن أن تكون قد سمعت من قبل أن وضع الطيران يساعد على زيادة سرعة الشحن، فهل هذا صحيح بالفعل ؟ هذا ما نتعرف عليه خلال هذا الموضوع.


ما هي أهمية وضع الطيران في الهاتف؟



تعتبر الهواتف الذكية متشابهة مع أجهزة الكمبيوتر إلى حد كبير وذلك في الكثير من الجوانب، فعلى سبيل المثال لا يعني مجرد ترك الهاتف بدون استخدامه أنه لا يستهلك الطاقة ولكن على العكس من ذلك تكون هناك الكثير من التطبيقات والخدمات التي تعمل في الخلفية كما هو الحال مع أجهزة الكمبيوتر وهذا قد يؤدي إلى استهلاك البطارية بشكل كبير، ومن ضمن الخدمات التي تعمل في الخلفية على الهواتف الذكية هي الشبكات اللاسلكية.

ويعمل وضع الطيران بشكل أساسي على تعطيل كافة الشبكات اللاسلكية في الهاتف الذكية، ويشمل ذلك الواي فاي والبلوتوث وشبكات الجوال بالإضافة إلى الشبكات الأخرى، وعلى الرغم من أنه سوف يكون بإمكانك إعادة تشغيل البعض منها بجانب وضع الطيران مثل الواي فاي، إلا أنك لن تتمكن من تشغيل البعض الآخر مثل بيانات الهاتف وذلك حتى يتم تعطيل وضع الطيران.


هل يساعد وضع الطيران على زيادة سرعة الشحن؟



كما ذكرنا لكم يقوم وضع الطيران بتعطيل كافة الشبكات اللاسلكية والعمليات المتعلقة بها والتي تعمل في الخلفية باستمرار، ونظرًا لأن هذه العمليات تعمل على استهلاك الطاقة بشكل مستمر فبالتأكيد سوف يساعدك وضع الطيران على تحسين سرعة شحن الهاتف إلى حد كبير، ولكن هل حاولت من قبل تشغيل وضع الطيران أثناء الشحن ولم تلاحظ تأثير كبير على السرعة؟ في الواقع يعتبر هذا الأمر وارد أيضًا، حيث أن ذلك يعتمد على نوع الهاتف الخاص بك وكفاءة البطارية.

على سبيل المثال يمكن أن يساعد تشغيل وضع الطيران على إحداث فرق ملحوظ في سرعة الشحن إذا كان الهاتف الخاص بك يأتي ببطارية كبيرة الحجم وداعمة للشحن السريع، ولكن على العكس من ذلك إذا كان الهاتف الخاص بك قديمًا ولا يدعم الشحن السريع فمن الممكن ألا يكون هناك أي اختلاف عند تفعيل وضع الطيران، ويمكنك التحقق من حالة البطارية ومستويات استهلاك الطاقة على هاتفك من خلال الدخول إلى الإعدادات ثم قم باختيار الإعدادات المتقدمة أو "العناية بالجهاز" ثم قم باختيار البطارية وهنا يمكنك متابعة مستوى الاستهلاك.

نصائح فعالة من أجل شحن الهاتف بسرعة



في الواقع توجد هناك الكثير من الطرق والأساليب الفعالة جدًا من أجل تسريع شحن الهاتف لأقصى درجة ممكنة كما أن معظمها هي عبارة عن أفعال بسيطة جدًا ويمكن القيام بها بسهولة، على سبيل المثال يمكن أن يتم شحن البطارية في وقت قصير جدًا عند إيقاف تشغيل الهاتف، فهذا الأمر لن يقوم بإيقاف الشبكات اللاسلكية فحسب ولكنه سوف يقوم بتعطيل كافة الخدمات أو التطبيقات التي يمكن أن تعمل في الخلفية أيضًا مما يساعد على تقليل استهلاك الطاقة وتعزيز سرعة الشحن.

ومن أهم العوامل التي لها تأثير كبير على سرعة الشحن هي الشاحن المستخدم والطريقة المتبعة لشحن الهاتف، ومن أجل الحصول على أفضل نتائج بالنظر إلى هذه المعطيات فإنه يُفضل دائمًا استخدام شاحن سلكي أصلي مع توصيله بمقبس الطاقة الموجود في الحائط، وهذا يعني تجنب الشواحن السلكية الرخيصة والمقلدة، وكذلك تجنب الشحن عن طريق منفذ USB على جهاز الكمبيوتر الخاص بك هذا بالإضافة إلى الإبتعاد عن الشحن اللاسلكي أيضًا في حال كنت ترغب في شحن هاتفك سريعًا حيث أثبتت التجارب أن الشواحن اللاسلكية يمكن أن تكون أبطأ بما تصل نسبته إلى 50% عن الشواحن العادية.

اقرأ ايضاً

تعليقات