كيفية حذف رسائل التيليجرام لتاريخ محدد



تابع قناة عالم الكمبيوتر علي التيليجرام


استطاع تطبيق تيليجرام ضم الملايين من المستخدمين في الآونة الأخيرة، وخاصةً بعد تقديمه سياسة الخصوصية التي توفر ميزة التشفير بين الطرفين، إلى جانب العديد من الميزات التي تجعله منافسًا قويًا لبقية تطبيقات الدردشة الأخرى، ومن أحدث هذه الميزات ميزة حذف الرسائل لتاريخ محدد، فهي مناسبة جدًا للأشخاص الذين يراودهم الشعور بالندم بعد إرسالهم رسالة معينة للطرف الآخر. وأنا شخصيًا أعتبر ميزة "حذف الرسائل لتاريخ معين" من الأمور الرائعة التي تصطاد عصفورين بحجر واحد فلن أقلق بعد الآن على رسائلي الموجودة في دردشة الشخص الآخر عند كتابة معلومات خاطئة، ولن تؤثر المحادثات على ذاكرة الجهاز أيضًا. 


أتاح التيليجرام مؤخرًا إمكانية حذف أي رسالة لا ترغب بإبقائها في محادثة الشخص الآخر ومن دون ترك أي أثر على أنك قد أرسلتها في يوم من الأيام، وتكون من خلال حذف الرسالة من جهازك ومن جهاز الطرف الأخر أيضًا. لم تتيح الإصدارات السابقة من تيليجرام سوى إمكانية حذف الدردشة بشكل كامل وهذه ميزة لا تفيدنا كثيرًا، وخاصةً عندما نريد الاحتفاظ بمحادثتنا مع الشخص الآخر باستثناء بعض الرسائل. ولذلك يمكنك اختيار رسائل معينة من المحادثة وحذفها بنقرة واحدة.




تتوفر ميزة الحذف لتاريخ معين في المحادثات الفردية فقط، ولا تتوفر في القنوات أو المجموعات، وما عليك فعله هو الدخول على تطبيق تيليجرام أولًا، والانتقال بعد ذلك إلى الدردشة التي تريد حذف الرسائل الغير مرغوب فيها. الخطوة التالية هي النقر على إحدى التواريخ الظاهرة في المحادثة من أجل عرض جميع رسائل المحادثة، انقر بعد ذلك على "تحديد الأيام" وقم بتحديد اليوم الذي تريد حذف الرسالة فيه وبالطبع يمكنك تحديد يوم أو عدة أيام بحسب الرسائل التي تريد حذفها.



انقر بعد ذلك على خيار "مسح السجل لهذا اليوم" الموجود في أسفل الشاشة، سيظهر لك بعد ذلك رسالة لتأكيد الحذف ويجب عليك عندها تحديد الشخص الآخر من أجل حذف الرسائل من محادثته أيضًا. وأخيرًا سيظهر على الشاشة إشعار بأنه "تم مسح السجل" وبجانبه خيار للتراجع في حال شعورك بالندم على حذف هذه الرسائل أو في حال تحديدك رسائل لا ترغب بحذفها من المحادثة. وطبعًا في حال أخذ الطرف الآخر لقطة شاشة لرسائلك، لن تستفيد من مسحها، ولذلك توخى الحذر عند كتابة شيء ستندم عليه في المستقبل.

تعليقات