كيفية إرسال الصور بجودتها الأصلية على تيليجرام



تابع قناة عالم الكمبيوتر علي التيليجرام


تُستخدم تطبيقات الدردشة مثل تيليجرام يوميًا بواسطة ملايين الأشخاص، ومن الإجراءات الشائعة جدًا عند استخدام هذه التطبيقات هو إرسال الصور. حيث يتيح لك تيليجرام مشاركة ملفات فردية يصل حجمها إلى 2 جيجابايت، وهو أكبر بكثير من منصات المراسلة الأخرى! لكن لسوء الحظ، لا تُرسل الصور دائمًا بأفضل جودة، وفي كثير من الحالات تُرسل مضغوطة تلقائيًا وبالتالي تفقد الكثير من دقتها، وهو أمر لا نحبذه إطلاقًا. نتيجةً لذلك، يمكن أن تكون مشاركة صور عطلتك أو لحظاتك المميزة مع الأصدقاء والعائلة مهمة شاقة! هذا ما يدفعنا للبحث عن طرق لتجنب حدوث ذلك.


في الواقع، تُضغط الصور على تيليجرام بنسبة قد تصل إلى 87%، ما قد يؤدي إلى خسارة كبيرة في الجودة لتلك الصورة. لتجنب هذا هناك طريقتان. لكن لا داعي للقلق والتعب بعد الآن بخصوص إرسال صورك بجودتها الأصلية عبر تيليجرام، سنستعرض لكم عدة خطوات بسيطة باستخدام إعدادات خفية ستجدها على تطبيق تيليجرام باستخدام هاتفك الذكي وجهاز الكمبيوتر.

كيفية إرسال صور عالية الجودة على تطبيق تيليجرام




الأمر في غاية البساطة! بدايةً، افتح الدردشة التي تريد إرسال الصور أو مقاطع الفيديو إليها على تطبيق تيليجرام> اضغط على أيقونة المرفق بجوار مربع الرسالة في الجزء السفلي من الشاشة> ثم اضغط على خيار الملف، الموجود بجوار أيقونة المعرض> سيظهر لديك الآن عدة خيارات؛ اختر من بينها المعرض، لتقم باختيار الصور التي تريد مشاركتها> ثم اضغط على زر إرسال.


أما إذا اخترت أيقونة "المعرض" بدلًا من "ملف"> فاضغط على النقاط العمودية الثلاثة الموجودة أعلى شاشة هاتفك> ثم حدد "إرسال دون ضغط" لإرسال الصور بدون ضغط. لتأخذ نفس النتيجة، وبالتالي باستخدام هذه الخطوات يمكنك إرسال الصور ومقاطع الفيديو بنجاح على تيليجرام دون فقدان جودتها الفعلية.


كيفية إرسال الصور بدقتها الأصلية على تيليجرام سطح المكتب



سيختلف الأمر قليلًا إذا أردت مشاركة الصور ومقاطع الفيديو بدون ضغط عبر الإنترنت باستخدام تيليجرام على جهازك الكمبيوتر. بدايةً، افتح دردشة تيليجرام لإرسال الصور> ثم انقر على أيقونة المرفق> بعد تحديد الصور من جهازك الكمبيوتر، انقر فوق زر اختيار> الآن ستظهر نافذة منبثقة؛ قم بإلغاء تحديد خيار ضغط الصور "Send compressed" وإرسال الملف مباشرةً. أما بالنسبة لإرسال مقاطع فيديو، فإن الخطوات هي نفسها كما فعلنا مع الصور، لكن لن ترى خيار ضغط الفيديو لأن تيليجرام لا يضغط جودة الفيديو. لذلك أرسلها دون قلق!

وفي النهاية، بمجرد اتباع هذه الخطوات البسيطة ستتمكن الآن من مشاركة الوسائط بما فيها الصور ومقاطع الفيديو بجودتها الأصلية دون أي تشويش مع الأصدقاء والعائلة.

تعليقات