مقارنة بين متصفح Brave ومتصفح Avast Secure: أيهما أكثر أمانًا؟



يعتبر متصفح Brave من أشهر متصفحات الإنترنت التي تركز على الخصوصية والأمان حيث يعمل المتصفح على منع تتبعك أثناء تصفح الإنترنت كما أنه يوفر مانع إعلانات والعديد من مميزات الأمان الأخرى، وهناك العديد من البدائل لمتصفح Brave والتي تركز على الأمان بشكل كبير أيضًا وأبرز تلك البدائل هو متصفح Avast Secure Browser وهو تابع لبرنامج الحماية الشهير أفاست ولكن هل هو أفضل من متصفح Brave وهل يمكن الاعتماد عليه؟ هذا ما نتعرف عليه بالتفصيل خلال هذا الموضوع.


واجهة المستخدم



يعتمد كلا المتصفحين على Chromium والذي تستخدمه الكثير من متصفحات الإنترنت بما في ذلك جوجل كروم، ومع ذلك توجد هناك العديد من الاختلافات الرئيسية في كلًا من متصفح Brave ومتصفح Avast Secure. بالنسبة لمتصفح أفاست فإنه يشبه إلى حد كبير متصفح جوجل كروم من حيث مظهر التبويبات والأزرار ولذلك إذا كنت معتادًا على استخدام جوجل كروم وترغب في استخدام متصفح شبيه ولكن مع المزيد من مميزات الأمان والخصوصية فسوف يكون متصفح Avast Secure هو الأفضل بالنسبة لك.


ومع ذلك إذا ترغب في تجربة شيء جديد ومختلف تمامًا عن جوجل كروم فسوف يكون متصفح Brave خيارًا جيدًا بالنسبة لك حيث أنه يأتي بواجهة جذابة وحيوية جدًا، وبالإضافة إلى ذلك يقدم متصفح Brave ومتصفح Avast Secure الكثير من خيارات التخصيص وتغيير السمات وإدارة علامات التبويب وغير ذلك الكثير.


الأداء وسرعة التصفح



فيما يتعلق بسرعة التصفح فإن كلاهما يقدم أداءًا ممتاز جدًا وخاصةً مع دعم مانع الإعلانات والذي يوفر تجربة تصفح أفضل وأسرع بكثير، كما أن متصفح أفاست يوفر VPN مدمج والذي من شأنه أن يكون مفيدًا للكثير من المستخدمين، كما أنه يقدم الكثير من التعديلات لتحسين الأداء وإدارة علامات التبويب غير النشطة والتي تؤثر بشكل كبير على موارد الجهاز واستهلاك البطارية حيث يمكنك تعليقها عند عدم الاتصال بالإنترنت، وعلى الرغم من أن متصفح Brave لا يدعم الكثير من الخيارات من أجل التحكم في الأداء إلا أن تجربة تصفح الإنترنت من خلال تعتبر ممتازة وسريعة أيضًا نظرًا لأنه يقوم بحظر الإعلانات ومنع برامج التتبع.

ميزات الأمان والخصوصية



بالنظر إلى أن كلا المتصفحين يركزان على الأمان بشكل كبير فلذلك يوفر كلًا منهما الكثير من ميزات الأمان والخصوصية، على سبيل المثال يوفر متصفح أفاست الآمن مانع إعلانات افتراضي والذي يقوم بحظر الإعلانات المزعجة تمامًا كما أنه يعمل على حظر برامج التتبع وبالإضافة إلى ذلك يوفر المتصفح شبكة VPN مدمجة ولكنها متاحة في الإصدار المدفوع فقط على عكس متصفح Opera الذي يوفر VPN بشكل مجاني تمامًا، ولكن متصفح أفاست يوفر الكثير من ميزات الأمان الأخرى والتي يمكنك التحكم بها من خلال الإعدادات.

أما بالنسبة لمتصفح Brave فإنه يوفر الكثير من مميزات الأمان هو الآخر وعلى الرغم من أنه لا يحتوي على VPN مدمج إلا أنه يوفر مانع إعلانات وخاصية حظر برامج التتبع والبرامج الإعلانية من خلال Brave shield ويمكنك التحكم في كافة تلك المميزات من خلال الإعدادات، ولذلك إذا كنت ترغب في تصفح الإنترنت بأمان ومستوى كبير جدًا من الخصوصية ولكنك لا تحتاج إلى شبكة VPN فيمكنك إذن استخدام متصفح Brave، ومن الجدير بالذكر أنه يمكنك تثبيت إضافات VPN من خلال سوق كروم الإلكتروني أيضًا.

من الأشياء الأخرى التي لها تأثير كبير على أمان وخصوصية أي متصفح إنترنت هو معدل إطلاق التحديثات من قبل المطور، وهنا يتفوق متصفح Brave بشكل كبير حيث يتم إصدار التحديثات الدورية لحل كافة المشاكل والثغرات الأمنية التي قد تطرأ على المتصفح، ومع ذلك يعتبر متصفح أفاست متأخر قليلًا في التحديثات إلا أن هذا لا يعني أنه ليس آمن ولكن بالطبع سوف يكون من الأفضل اختيار المتصفح الذي يوفر تحديثات سريعة، وفي هذه الحالة Brave.


ما هو أفضل متصفح ويب آمن؟


في الواقع إن كلا المتصفحين يقدمان أداءًا ممتازًا وحماية كبيرة للخصوصية على الإنترنت، ومع ذلك فإن متصفح Brave يتفوق إلى حد ما في بعض الجوانب والمميزات ولذلك فإنه يمكن أن يكون خيارك الأول مع العلم أنه متوفر لنظام ويندوز وماك ولينكس وكذلك أندرويد و iOS، ومع ذلك إذا كنت ترغب في الاستفادة من بعض ميزات Avast Secure التي أوضحناها لكم أو أنك تستخدم برنامج الحماية أفاست أصلًا فسوف يكون من الأفضل استخدام متصفح أفاست مع العلم أنه متوفر لويندوز وماك وأندرويد وآيفون.
اقرأ ايضاً

تعليقات