أفضل متصفحات اندرويد تدعم الاضافات الخارجية



يُعد متصفح جوجل كروم ملك متصفحات الويب وأكثرها استخداما خصوصًا على هواتف اندرويد، ولكن ليس كل ملك هو الأفضل! وهناك العديد من متصفحات الويب الداعمة لكروم على هواتف اندرويد، والتي تحافظ بدورها على أفضل ما في كروم، مع دعم لملحقات وإضافات في غاية الأهمية. ومع ملحقات المتصفح، يمكنك تخصيص تجربة التصفح عن طريق إضافة ميزات معينة. كما نعلم أنه على سطح المكتب، يدعم جميع المتصفحات تقريبًا ملحقات الطرف الثالث، إما خاصة بهم أو مستعارة من متجر ويب كروم. ولكن في المقابل لا تدعمها على هواتف اندرويد، حتى متصفح كروم نفسه لا يدعم الإضافات من متجره الخاص على اندرويد.


حسنًا! على الرغم من أنه من الصعب بعض الشيء الحصول على ملحقات على الهاتف المحمول، إلا أن هناك حفنة من المتصفحات التي تدعم بالفعل إضافة هذه الملحقات. قد يكون لديهم كتالوج محدود أو إضافات ذات وظائف محدودة، لكنها ستكون بالتأكيد تجربة متصفحك أفضل مع خيارات التخصيص الشاسعة. دعنا نتحقق في هذه المقالة، من أفضل 3 متصفحات اندرويد تدعم الملحقات الخارجية أو الإضافات!

1- متصفح Firefox



يتيح لك متصفح فايرفوكس تثبيت بعض الملحقات المفيدة الخاصة به لضمان تجربة لا تشوبها شائبة. لسوء الحظ، فإن عدد ملحقاته التي يدعمها محدودة للغاية، ولكن كلها تعمل تمامًا. معظم الإضافات تركز على الخصوصية، مثل https في كل مكان، والخصوصية، وحظر الإعلانات افتراضيًا، إلى جانب خيار لمنع معظم ملفات تعريف الارتباط الجهات الخارجية وما إلى ذلك. يمكنك النقر فوق خيار "الإضافات" في القائمة الرئيسية لمتصفح فايرفوكس لرؤية جميع الملحقات المتوافقة مع هاتفك.
وكما اعتدنا على فايرفوكس فهو متصفح يركز على خصوصية، لذلك يأتي التطبيق على اندرويد مع نفس ميزات احترام الخصوصية. يمكنك إيقاف التتبع بدقة، وحذف البيانات المخزنة بسرعة، والمزيد. بالإضافة إلى ذلك، يقوم وضع القراءة المدمج مع التصميم الفريد في تحديد الصفحة، ما يتيح لك التركيز على النص. [تحميل المتصفح]

2- متصفح KIWI



هو متصفح قائم على كروم يتيح لك تنزيل ملحقات كروم من متجر Chrome Web. حيث يعتمد على متجر كروم للملحقات. في حين أن معظم الإضافات من متجر كروم ستنجح بشكلٍ جيد، فغالبًا ما تصادف تلك التي تعمل جزئيًا فقط، ولكن معظمها يعمل بشكل مناسب. ما عليك سوى النقر على القائمة الرئيسية وحدد خيار "الملحقات"> يمكنك بعد ذلك النقر فوق "Google" لفتح نسخة سطح المكتب على سطح مكتب كروم لتصفح الملحقات.


وبالتالي، إذا وجدت ملحق يستحق التنزيل، انقر فوق الزر "إضافة إلى Chrome" لتثبيت الملحق في متصفح Kiwi. يأتي متصفح Kiwi أيضًا مع مجموعة من الميزات الأخرى المثيرة للاهتمام مثل مانع الإعلانات، ومكتب تتبع، والوضع المظلم، وأكثر من ذلك بكثير. [تحميل المتصفح]


3- متصفح Samsung Internet



إذا كنت من مستخدمي هواتف سامسونج، سيستحق متصفح سامسونج انترنت تجربته بالتأكيد. كما أنه لا يقتصر على أجهزة سامسونج. فهو لا يعتمد أيضًا على متجر Chrome Web للحصول على الإضافات، بَل يقدم إضافات خاصة به. وبالتالي ستحصل على جميع الإضافات التي قد تحتاجها في أثناء تصفحك، بما في ذلك حظر الإعلانات، ومساعدة التسوق، والترجمة، والخصوصية، وأكثر من ذلك. بمجرد النقر على خيار "التطبيقات الإضافية" ضمن القائمة الرئيسة، لإضافة ما تحتاجه من ملحقات.

وإذا كنت تقلق من فقد البيانات الخاصة بك أثناء تبديل المتصفحات، يمكنك بسهولة مزامنة جميع الإشارات المرجعية الخاصة بك وسجل التصفح مع ملحقات سامسونج انترنت. إلى جانب ذلك، يأتي مع ميزات مفيدة مثل ماسح رمز الاستجابة السريعة، وشريط الأدوات القابلة للتخصيص، ووضع القراءة، وما إلى ذلك مثل معظم المتصفحات التي ذكرناها. [تحميل المتصفح]

في حين أن هذه المتصفحات لا تَعد بدعم كل إضافة متاحة، لكن يمكنك أن تحصل على معظم الملحقات بشكلٍ جيد. كما يحمل معظمها أيضًا بعض ميزات الخصوصية والتخصيص المفيدة، ما يمنحك السبب بما يكفي للتبديل من متصفحك الحالي. وفي النهاية، أوصي شخصيًا بإعطاء متصفح KIWI فرصةً للتجريب لأنه خفيف الوزن ويأتي مع جميع الميزات المطلوبة. في المقابل وعلى الرغم من أنه لا تكون جميع الإضافات المطلوبة متاحةً على فايرفوكس، لكن سيكون أيضًا تجربة فعّالة. لأن جميع ملحقاته يتم اختبارها لنظام اندرويد وكما نعلم فإن فايرفوكس متصفح ذو سمعة طيبة!

اقرأ ايضاً

تعليقات

إرسال تعليق