رسميًا | تحديث ويندوز 10 "نوفمبر 2021" متاح الآن



لا يعني إطلاق نظام ويندوز 11، أن مايكروسوفت ستتوقف عن تطوير ودعم الإصدار القديم، ويندوز 10. أشرنا لهذه النقطة بشكل مُفصل في موضوع سابق عن مصير ويندوز 10 وذكرنا أن النظام سيحصل على تحديثات رئيسية سنوية تشمل إصلاحات كثيرة لجعل الأداء أكثر سلاسة وتعزيزات أمنية لحماية جهازك، ولكن لن تكون هناك مميزات جديدة مهمة وهو ما نلاحظه اليوم مع الإطلاق الرسمي لثاني تحديث رئيسي لويندوز 10 هذا العام بعد تحديث مايو 2021. إذ يأتي إصدار 21H2 أو تحديث نوفمبر 2021 بعدد محدود جدًا من المزايا بالكاد يلاحظها المستخدم، لكنه يظل تحديثًا هامًا إذا كان جهازك مازال يعمل بويندوز 10.

وكالعادة، ستقوم مايكروسوفت بطرح هذا التحديث تدريجيًا لأجهزة الكمبيوتر واللابتوب بدايةً من اليوم وعلى مدار الأسابيع القادمة، لكن إذا كنت تريد الحصول على التحديث الآن يمكنك تجربة ايًا من الطرق الآتية.


كيفية تحميل تحديث 21H2 لويندوز 10


الطريقة الأولى: من خلال خدمة Windows Update



الطريقة المعتادة لتنزيل أي تحديثات جديدة لويندوز 10 هي استخدام Windows Update. فإن كنت تبحث عن أسرع طريقة لتنزيل تحديث نوفمبر 2021 فستكون من خلال التحقق اليدوي من وجود تحديثات بدلًا من إنتظار إشعار من مايكروسوفت بأن هناك تحديث جديد مُتاح لجهازك.

بما ان التحديث متاح بدايًة من اليوم، كل ما عليك فعله هو التوجه إلى صفحة Windows Update بعد فتح تطبيق "الإعدادات" Settings ثم إلى قسم Update & Security ثم النقر على زر "Check for updates" وبعدها بلحظات سيظهر لك إشعار "Feature update to Windows 10, version 21H2" الآن لا تحتاج سوى النقر على "Download and install" لتحميل وتثبيت التحديث تلقائيًا.

لكن لاحظ، في بعض الأحيان لا تُظهر خدمة Windows Update التحديثات الرئيسية الجديدة على كل الأجهزة فور وصولها؛ أي قد تجد اليوم أنه بعد الضغط على Check for updates لا يظهر إشعار تحديث نوفمبر 2021. في هذه الحالة أمامك خيارين: اما انتظار مايكروسوفت أو الشركة المصنعة لجهازك حتى تسمح بتنزيل التحديث الجديد، أو تنزيله إجباريًا بالطرق الأخرى التي نتناولها في السطور الآتية.

الطريقة الثانية: استخدام أداة Media Creation Tool



توفر مايكروسوفت أداة Media Creation Tool التي تساعد مستخدمي ويندوز 10 الراغبين في ترقية أجهزتهم إلى أحدث إصدار متوفر من النظام أو حرق النظام على فلاش ميموري أو إسطوانة DVD أو حتى تنزيل ملف الـ ISO بشكل مُستقل وتثبيت ويندوز 10 بتحديث نوفمبر 2021 على أي جهاز آخر. وبالتالي يمكنك إعتماد هذه الأداة أيضًا للحصول على تحديث نوفمبر 2021 على الكمبيوتر الخاص بك بسهولة.

كل ما عليك فعله هو تحميل الاداة من موقع مايكروسوفت الرسمي ثم تشغيلها وإختيار Upgrade this PC now والنقر على زر Next للمتابعة، في هذه المرحلة ستقوم الأداة بتحميل أحدث إصدار من ويندوز 10 وتثبيته تلقائيًا بدون فقدان أي بيانات مهمة أو برامجك المفضلة. لكن إذا كنت تفضل تحميل آخر إصدار وحرقه على فلاشة ميموري لعمل تثبيت نظيف على نفس الجهاز أو تثبيت ويندوز 10 على جهاز آخر، فأختر Create installation media وتابع التعليمات التي تظهر على الشاشة لإتمام عملية التنزيل والحرق بشكل تلقائي.

الطريقة الثالثة: استخدام أداة Update Assistant



تقدم شركة مايكروسوفت أداة Update Assistant البديلة عن خدمة Windows Update للحصول على التحديثات الرئيسية الجديدة لويندوز 10. ولكن التحديثات الرئيسية فقط، مثل تحديث نوفمبر 2021، إذ تقوم الأداة بتنزيل التحديث الجديد وتثبيته دون تدخل المستخدم كما تفعل الخدمة المدمجة مع ويندوز 10. وبالتأكيد الأداة مجانية تمامًا، فكل ما عليك هو التوجه إلى الرابط [microsoft.com/software-download/windows10] بعدها تضغط على زر "Update now" لتنزيل الاداة.

الآن قم بتشغيلها وستُخبرك أن هناك إصدار جديد مُتاح للتحميل فأضغط على "Update Now" ثم "Update" وانتظر إلى أن يتم تنزيل التحديث ثم التمهيد لعملية التثبيت، وعند الانتهاء يظهر تحذير أنه سيتم إعادة تشغيل جهازك بعد 30 دقيقة أو اضغط على "Restart Now" بدلًا من الانتظار. وخلال عملية إعادة التشغيل يتم تثبيت تحديث نوفمبر 2021 تلقائيًا.

الطريقة الرابعة: تحميل نسخة الـ ISO لأحدث إصدار ويندوز 10



الطرق الموضحة أعلاه تتيح تنزيل التحديث الجديد فوريًا والترقية من إصدار 21H1 إلى 21H2 أو تثبيت تحديث نوفمبر 2021، بينما إذا كنت ترغب في الحصول على ملف الـ ISO الخاص بالنسخة الجديدة وحرقه على فلاشة USB يدويًا، بحيث تقوم بعمل تثبيت نظيف لويندوز 10 على جهازك أو أيًا من أجهزتك الاخرى، فإن ذلك ممكنًا ايضًا عن طريق حيلة بسيطة تعتمد على ميزة User Agent الموجودة في المتصفحات والتي تحدثنا عنها في الفيديو أعلاه، يمكنك مشاهدته إذا كنت مهتمًا بالحصول على التحديث بهذه الطريقة.

فكرة هذه الطريقة بسيطة جدًا، يتم إيهام موقع مايكروسوفت الرسمي أنك تقوم بالتصفح من خلال كمبيوتر يعمل بنظام تشغيل غير ويندوز وليكن Mac أو Linux أو Android، وبالتالي بدلًا من عرض صفحة تحميل أداة Media Creation Tool للحصول على التحديث، سيظهر أمامك خيار تحميل أحدث إصدار من ويندوز 10 بتحديث نوفمبر 2021 بمختلف اللغات كملف ISO على أن يكون التحميل بواسطة برنامج إدارة التنزيلات المُفضل سواء IDM أو غيره.

بالطبع هذه الطريقة ستحتاج منك إجراء خُطوات إضافية مثل حرق النسخة على فلاشة أو إسطوانة، ثم ضبط إعدادات البيوس والمرور بخطوات تثبيت ويندوز المعتادة ثم يتابعه تثبيت التعريفات والبرامج الخاصة بك. وفي كلا الأحوال ستحصل على تحديث نوفمبر 2021 في النهاية.
اقرأ ايضاً

تعليقات

إرسال تعليق