تطبيقات جديدة للاندرويد والايفون في انتظار تجربتك [21/11/12]



يتجدد الموعد اسبوعيًا وتحديدًا يوم الجمعة لنقدم لكم أفضل تطبيقات الهواتف الذكية التي تستحق التجربة ويجب عليك كمستخدم لهاتف أندرويد أو آيفون تنزيلها. حيث نقوم برصد كل جديد يتم إضافته لمتاجر التطبيقات سواء جوجل بلاي أو آب ستور ثم ننتقي التطبيقات الجديدة، ولكن ليس المقياس الوحيد كونها جديدة ولكن أيضًا المميز منها – هذه هي سياستنا ولن تتغير. لذلك إن كنت بحاجة لمعرفة تطبيقات جديدة لهاتفك، تابع سطور هذا الموضوع حيث نستعرض اليوم جديد وأفضل تطبيقات الهواتف الذكية حتى اللحظة. ولا تنسي مراجعة تطبيقات الاسبوع الماضي فقد كانت مميزة أيضًا.


 1  تطبيق Mixtapes



عبارّة عن مُشغل موسيقى لهواتف آيفون حيث يمكنك الاستماع إلى المقاطع الموسيقية المحفوظة في مكتبة الأغاني المحلية أو التابعة لخدمة Apple Music من خلال واجهة رسومية أنيقة للغاية. Mixtapes لديه بعض الخواص التي تجعله مميزًا فعلًا مثل "الملفات الشخصية" بمعنى أنه يمكن إنشاء مكتبة داخلية للاستخدامات، أو الحالات المزاجية، أو الأنشطة المختلفة اعتمادًا على ما إذا كنت تستمع للمقاطع في مكتب العمل أو الجيم أو في أي مكان آخر، وكل ملف له إعداداته الفردية لتلائم كل مناسبة بشكل أفضل.

يقدم التطبيق أيضًا ميزة تسمى Smart Mixes والتي تقوم بإنشاء قوائم تشغيل اعتمادًا على بيانات معينة من مكتبة الأغاني الخاصة بك، فمثلًا يتم إنشاء قائمة تشغيل للاغاني التي صدرت في حقبة زمنية معينة، على سبيل المثال، أو لفنان محدد، ويتم تحديثها في كل مرة تقوم فيها بإضافة أغاني جديدة.

التطبيق مجاني تمامًا ولكن يعرض بعض الإعلانات في الجزء العلوي مدتها 10 ثواني وتختفي من تلقاء نفسها، لذا لن تزعجك خلال الاستخدام. وإن حدث العكس، تستطيع الاشتراك في النسخة المدفوعة مقابل 1$ شهريًا. [تحميل التطبيق]

 2  تطبيق Weather



تطبيق جميل وبسيط لمعرفة حالة الطقس في بلدك الحالي أو أي بلد آخر، ونقطة تميزه هي الواجهة الرسومية حيث تمنحك المعلومة التي تحتاج معرفتها بسهولة وهناك ثلاث أقسام للحصول على تقارير مفصلة عن الطقس سواء على مدار اليوم أو  توقعات الأيام السبعة المقبلة لدرجة الحرارة والظروف الجوية، فالتقرير يشمل مسافة الرؤية ونسبة الرطوبة وسرعة الرياح ومؤشر الأشعة فوق البنفسجية وحتى مستوى نقاء الهواء.

وكعادة تطبيقات الطقس، ستحتاج مع بداية الاستخدام منحها إذن الوصول إلى الـ GPS لتحديد موقعك، فيمكنك السماح بذلك أو الرفض وحينها تقوم بتحديد مكان اقامتك يدويًا من الإعدادات. بالإضافة إلى ذلك، يمكنك إضافة أكثر من مكان/مدينة/بلد ومتابعة حالة الطقس في كلاهما من نفس الصفحة الرئيسية وستحصل على توقعات يومية مفصلة في الوقت الفعلي. [تحميل التطبيق]

 3  تطبيق Privacy Labs



أضافت آبل ميزة خصوصية جديدة مع iOS 15 تسمى "تسجيل نشاط التطبيقات" Record App Activity حيث تقوم بتصدير تقرير يحتوي الأنشطة التي قامت بها تطبيقاتك على مدار الأيام الماضية، ولكن حتى إذا فتحت هذا التقرير على هاتفك الآيفون لن تفهم منه شيئًا نظرًا لأن البيانات تكون مبعثرة وعلى هيئة كود برمجي. الحل هو استخدام تطبيق Privacy Labs.

من خلال هذا التطبيق يمكنك رفع هذا التقرير وسيتم تحليله وعرض كل التفاصيل ضمن واجهة رسومية جميلة وبديهية لتتمكن من فهم المحتوى بسهولة ومعرفة ما تقوم به التطبيقات خلف الكواليس! من استخدام الأذونات المحددة لها كالميكروفون والكاميرا ومكتبة الصور، والمزيد. Privacy Labs آمن تمامًا ولا يحتفظ بالتقارير أو جمع البيانات منها، بالإضافة إلى انه مجاني. [تحميل التطبيق]

 4  تطبيق Wild Browser



هو متصفح ويب جديد لهواتف أندرويد تم إطلاقه لدوافع أخلاقية! حيث يهدف إلى حماية البرية [كما يوحي الاسم] من انقراض الحيوانات، بحيث كلما استخدمته لتصفح الانترنت يتم التبرع لجمعيات الرفق بالحيوان في جميع أنحاء العالم لدعم جهودهم في الحفاظ على البرية. بشكل عام، الفكرة شبيهة جدًا لمتصفح EcoBrowser الذي يزرع الأشجار في أماكن متفرقة على الأرض مع كل استخدام، يمكنك البحث على الانترنت لمعرفة تفاصيل أكثر.

حاليًا، Wild Browser هو متصفح مبني على نواة كروميوم التي يستخدمها متصفح كروم وبالتالي فهو يقدم أداء جيد جدًا في التصفح اليومي للويب، كما يعتمد على محرك بحث Bing ويمكنك تغييره إذا أردت، لكن بغض النظر فإن المتصفح يتم تمويله من إعلانات البحث التي تظهر أمامك مع كل عملية بحث تقوم بها.

المتصفح يقدم بعض المزايا الإضافية مثل تقليل استهلاك البيانات أثناء تحميل صفحات الويب (المواقع) وخاصية تساعد على خفض استهلاك الطاقة من خلال تخفيف العبء على موارد الهاتف. كما يقوم افتراضيًا بحظر النوافذ المنبثقة ويمنع المواقع من تتبع نشاطك، ويمنع ظهور الإعلانات في المواقع. كما يتضمن مُشغل فيديو خاص يجعل تجربة مشاهدة الفيديوهات في المواقع موحدة وأبسط. لذلك نوصي بتجربته واستخدامه كمتصفح جانبي أو أساسي. [تحميل التطبيق]

 5  تطبيق Manager+



تطبيق مهم جدًا لمستخدمي هواتف آيفون لجعل إدارة جهات الاتصال عملية بسيطة، إذ يفتقر تطبيق "جهات الاتصال" الأساسي إلى المميزات التي تسهل التعامل مع الأسماء، فمثلًا لا تستطيع حذف أكثر من جهة اتصال في نفس الوقت، أو تصدير الأسماء لهاتف آخر. وظيفة Manager+ هي جعل كل المهام المطلوبة لإدارة جهات الاتصال على الايفون في متناول اليد.

من خلال Manager+ تستطيع بكل سهولة تحديد أكثر من اسم وحذفه بضغطة زر. بالإضافة إلى دمج جهات الاتصال المكررة في جهة اتصال واحدة للتخلص من الفوضى. يمكنك تصدير قائمة الأسماء وارسالها لهاتف آخر عبر البريد الالكتروني او الرسائل القصيرة. كل هذه الأمور تتم من خلال واجهة رسومية بديهية للغاية، مع العلم ان التطبيق مجاني تمامًا. [تحميل التطبيق]

 6  تطبيق BeautyCam



تطبيق جديد ينضم إلى قائمة تطبيقات تحرير الصور على هواتف أندرويد. BeautyCam يتيح لك ترقية صورك وجعلها تبدو جذابة من خلال الفلاتر والرسوم ثلاثية الابعاد وأدوات تعديل الصور المعتادة. معظم إمكانيات التطبيق تتم من خلال الذكاء الاصطناعي لتسهيل عملية تحرير الصور والحصول على نتائج دقيقة في أقل وقت ممكن، سواء كان ذلك إزالة خلفية من الصورة، أو تحويل الصورة إلى عمل فني 3D أو إضافة تأثيرات تشويه الخلفية وطمسها، هناك أيضًا فلاتر لونية فريدة، وحسب قول المطور، يتم إضافة الفلاتر المستخدمة بين المشاهير العالميين ويتيح تطبيقها على ايًا من صورك مجانًا.

تطبيق BeautyCam يحتوي إضافات كثيرة نوصي بتجربتها وستعجبك. ولكن الإعلانات هي أسوأ شيء في التطبيق، حيث قمنا بتجربة النسخة المجانية ولاحظنا انه يحتوي إعلانات كثيرة منبثقة، ومع ذلك فلا تؤثر على تجربة تحرير الصور. [تحميل التطبيق]
اقرأ ايضاً

تعليقات