تطبيقات تستحق التجربة على أندرويد/آيفون هذا الاسبوع [21/11/5]



هل تنتهي التطبيقات المميزة والجديدة للهواتف الذكية ؟ بالتأكيد لا فالموعد متجدد دائمًا وابدًا بالمزيد من التطبيقات التي تعتبر الأفضل والأحدث سواء من متجر جوجل بلاي أو آب ستور. ولذلك سنقوم من خلال هذا الموضوع باستعراض دفعة جديدة من التطبيقات المميزة والتي تم طرحها مؤخرًا بشكل عام ومجانًا. حيث نسلط الضوء على 6 من التطبيقات الرائعة والتي يجب عليك تحميلها وتثبيتها على هاتفك الاندرويد أو الآيفون. وبالتأكيد لن تكون آخر التطبيقات الجديدة حيث نحرص على ان يتم تحديث هذه السلسلة اسبوعيًا، ولكن دعونا الآن نستعرض ما لدينا من خلال سطور هذا الموضوع.


 1  تطبيق Dark/Light Wallpaper Scheduler



كما يوحي الاسم، يتيح لك هذا التطبيق تغيير خلفية الشاشة الرئيسية أو شاشة القفل بناءًا على وضع الإضاءة الحالي في الهاتف، بحيث يجلب Dark/Light Wallpaper Scheduler تجربة التنقل بين الوضع الليلي/الساطع الموجودة في هواتف آيفون منذُ iOS 13 إلى جميع هواتف أندرويد. التطبيق مجاني تمامًا ولا يحتوي على إعلانات بالإضافة إلى كونه سهل الاستخدام.

بعد تشغيل التطبيق قم بتفعيل خيار Automatically change wallpaper ومن ثم قم بتحديد الخلفية التي تريد عرضها عند تنشيط الوضع الساطع (العادي) والخلفية التي تريد تعيينها بمجرد تفعيل الوضع الليلي. يمكن إجراء هذه الخُطوة سواء على خلفية الشاشة الرئيسية أو شاشة القفل. كما يسمح التطبيق باختيار اما التنقل بين كلا الوضعين تلقائيًا حسب وقت الشروق/الغروب أو في أوقات تحددها أنت.

مرة أخرى، التطبيق يتمتع ببساطة متناهية، وبالرغم من وجود تطبيقات أخرى كثيرة تقوم بنفس الوظيفة لكننا ننصحك بتجربة Dark/Light Wallpaper Scheduler الآن. [تحميل التطبيق]

 2  تطبيق Hexowatch mobile



لا تعتبر خدمة Hexowatch جديدة بحد ذاتها ولكن الجديد في الأمر هو إطلاق مطوري المنصة تطبيقات مخصصة للهواتف الذكية لمساعدتهم على تحقيق أقصى استفادة من الخدمة دون الاعتماد على متصفح الويب.

ولمن لا يعرف، فإن Hexowatch هي خدمة لمساعدتك على ترقب أي تغييرات تحصل في صفحات ويب معينة والشيء المميز هو أنها تتيح مراقبة 12 نشاطًا مختلفًا بناءً على هدفك. على سبيل المثال، يمكنك مراقبة "التغييرات المرئية" لصفحات الويب التي تحددها، مع إمكانية تخصيص ذلك لمراقبة التغييرات التي تحدث في جزء معين أو الصفحة باكلمها. يمكن أيضًا تتبع المحتوى النصي للصفحة بحثًا عن أي تغييرات تتم فيها وتنبيهك في الحال، أو تتبع حالة الموقع حيث تحصل على تنبيه عند تعطل موقع معين. لكن اعتقد أن أهم استفادة من هذه الخدمة هي مراقبة تغير أسعار السلع والمنتجات على المتاجر الإلكترونية مثل أمازون ونون، حيث تقوم بإضافة صفحة المنتج وعندما يغير البائع السعر تكون أول ما يحصل على إشعارًا بذلك.

يمكنك استخدام خدمة Hexowatch مجانًا ولكن هناك بعض القيود التي قد تجبرك على دفع الاشتراك الشهري أو السنوي للاستفادة بشكل كامل. وبشكل عام أعتقد أنه تطبيق رائع ويغنيك عن التحقق يدويًا من صفحة ويب معينة لإيجاد أي تغييرات تطرأ عليها. [تحميل التطبيق Android] — [تحميل التطبيق iOS]

 3  تطبيق Currencies



عبارّة عن محوّل عملات بسيط ومباشر، حيث تم تصميمه بهدف الاستخدام في الأعمال المالية في الوقت الفعلي التي تحتاج سرعة في إجراء بعض الحسابات، مما يجعله بديلًا رائعًا لمحرك بحث جوجل الذي يلجأ إليه البعض دائمًا لمعرفة سعر عملة مقابل عملة أخرى. Currencies مجاني تمامًا ولا يحتوي أي نوع من الإعلانات، وكما أشرنا لديه واجهة رسومية بسيطة للغاية.

التطبيق يدعم جميع العملات المعروفة، بما في ذلك العملات المستخدمة في الدول العربية والعملات الرقمية الشائعة. كما يتيح لك الاختيار من بين العديد من المصادر لعرض نتائج أكثر دقة مثل frankfurter.app و exchangerate.host وغيره. بالإضافة إلى عرض الرسم البياني لتاريخ العملة على مدار سنة كاملة لترى كيف تطورت أسعار العملات في لمح البصر.

ولعل الميزة الرئيسية فعلًا في Currencies هي الآلة الحاسبة المضمّنة والتي تتيح لك إجراء عمليات حسابية مالية وعرض النتيجة بعملة أخرى وهو أمر مفيد إذا كنت تريد مثلًا حساب قيمة فاتورة مطعم بالعملة المحلية عندما تكون في بلد آخر. كما يمكن تفعيل إضافة رسوم المعاملات الأجنبية في كل عملية تحويل عملة تقوم بها في التطبيق. [تحميل التطبيق]

 4  تطبيق Anti Theft Alert



تطبيق مهم جدًا ويجب أن يكون على هاتفك إذا كنت تملك آيفون حيث يساعدك Anti Theft Alert على معرفة ما إذا قام أحدهم بتحريك الهاتف، أو فصل الشاحن، او إخراج شريحة SIM أو حتى لو قام أحدهم بالوجود على مقربة من الهاتف! قد هذه مبالغة ولكن بالفعل هو تطبيق مهمة في كثير من السيناريوهات، ويتم تبلغيك بأيًا من الأفعال المذكورة عبر إطلاق صفارات الإنذار المزعجة. التطبيق مفيد أيضًا للحفاظ على عمر البطارية حيث يقوم بتنبيهك عندما يتم شحن هاتفك بنسبة 100%.

للبدء مع هذا التطبيق المجاني، قم اولًا بتعيين كلمة مرور لتجنب أي عبث بالإعدادات التي تحددها، بعدها حدد الإجراء الذي تريد تنبيهك به عندما يحدث. وبهذه البساطة يبقى التطبيق قيد التشغيل في الخلفية لمراقبة أي نشاط غير مرغوب فيه، لكن للتأكد من فعالية التطبيق تأكد من عدم تفعيل وضع "الصامت" أو خفض مستوى الصوت لأن هذا يؤثر على صوت التنبيه فيما بعد. أيضًا لا تقوم بفرض غلق التطبيق من "مُبدل التطبيقات" في الآيفون. [تحميل التطبيق]

 5  تطبيق TagBoard



لوحة مفاتيح تهدف إلى تعزيز الانتاجية عند استخدام الآيفون حيث تمكنك من تخزين وتنظيم النصوص فيها وفقًا لفئات متعددة للوصول إليها بشكل أسرع عند الحاجة فيما بعد. TagBoard حاليًا هو تطبيق مجاني ولكن بحلول عام 2022 سيصبح تطبيق مدفوع وفقًا للمطوّر، وبوضع ذلك في الاعتبار إليك ما يفعله التطبيق.

إذا كانت هناك رسائل روتينية تحتوي نفس النص دائمًا وتحتاج إرسالها لعدد كبير من الافراد، ستجد أن TagBoard مثاليًا لتأدية هذه المهمة في أقل وقت ممكن. إذ يمكنك بكل سهولة حفظ أي نوع من النصوص سواء العناوين، الروابط، كلمات المرور، التحية، أرقام الهواتف، وما إلى ذلك. ومن ثم بضغطة واحدة تستطيع عمل Paste لها في أي تطبيق بأي عدد تريد من التكرارات، حتى أنه يوجد زر لتكرار نص محدد 100 مرة دفعة واحدة.

بشكل عام يمكن اعتبار TagBoard مُجرد إضافة للوحة المفاتيح التي تستخدمها بالفعل، سواء الافتراضية أو لوحات المفاتيح الخارجية حيث يمكن الوصول لها من قائمة اللغات وكل ما تحتويه هو النصوص التي قمت بحفظها مسبقًا. [تحميل التطبيق]

 6  تطبيق Organic Maps



إذا كنت تبحث بديل لخرائط جوجل يهدف إلى توفير استهلاك البيانات عند استخدامه في الملاحة وتصفح الخرائط، يمكنك التوقف عن البحث وتجربة هذا التطبيق الرائع. Organic Maps هو تطبيق ملاحة مجاني تمامًا يستهدف المستخدمين الراغبين في الحفاظ على خصوصيتهم حيث يمتنع عن تتبع المستخدم ولا يجمع بيانات ولا يقوم بعرض أي نوع من الإعلانات ولا يحتوي عمليات شراء داخلية، وقبل كل شيء، فهو مفتوح المصدر.

التطبيق يعتمد على خرائط OpenStreetMap لذا ستلاحظ أن اسلوبه مشابه تمامًا لـ Maps.me ولكن على عكس Google Maps فلا يمكنك تصفح كل الخرائط بل عليك تنزيل الخرائط التي تحتاجها فقط وهو ما يؤدي لاستهلاك أقل قدر ممكن من البيانات وأيضًا طاقة البطارية، كما يسمح ذلك بالوصول الدائم للخرائط حتى في حال فقدان الاتصال بالانترنت.

صحيح هو تطبيق محدود جدًا لكنه لا يفقد الإمكانيات الأساسية كتطبيق ملاحة عبر الـ GPS حيث يمكن الحصول على توجيهات التنقل من مكان لآخر سواء عبر السيارة أو المشي أو الدراجة، كما يساعدك على العثور على المطاعم القريبة والفنادق والـ ATMs وغيره. Organic Maps يغطي بإسهاب أكثر الوظائف استخدامًا في تطبيقات الملاحة الأخرى وعلى راسهم "خرائط جوجل" لذا لا مانع من تجربته إذا كنت تريد الابتعاد عن خدمات جوجل او تريد تطبيق صديق لباقة الانترنت! [تحميل التطبيق]
اقرأ ايضاً

تعليقات