اختيارتنا لأفضل تطبيقات أندرويد/آيفون الجديدة هذا الاسبوع [21/10/29]



تابع قناة عالم الكمبيوتر علي التيليجرام


مرحبًا بك مرة آخرى في سلسلة أفضل تطبيقات الأسبوع، سلسلة عالم الكمبيوتر الأسبوعية التي تلخص جديد ما نشره مطوري التطبيقات في كلًا من متجر جوجل بلاي لهواتف أندرويد ومتجر آب ستور لهواتف آيفون. وبما ان صناعة التطبيقات تستمر في النمو، بدورنا سنستمر أيضًا في تنقية الأفضل واستعراضه للمُستخدمين الراغبين في تحقيق الاستفادة القصوى من قدرات هاتفهم الذكي. وفي هذا العدد قررنا تسليط الضوء على 7 من أهم التطبيقات الجديدة التي صدرت مؤخرًا وتستحق فعلًا التحميل والتثبيت كونها مجانية تمامًا وتقوم بمهام مفيدة ومثيرة للدهشة، وفقًا لتجربتنا، فدعونا نبدأ باستعراضها لكم. ولا تنسي مراجعة تطبيقات الاسبوع الماضي فقد كانت مميزة.


 1  تطبيق AnyMirror



أداة جديدة من شركة iMobie المعروفة بتقديم تطبيقات عالية الجودة لتسهيل استخدام الهواتف وحل مشاكلها المعقدة. مع التطبيق الجديد AnyMirror سيتمكن المستخدم من إرسال المحتوى الموجود على الهاتف الخاص به إلى شاشة الكمبيوتر، إذ يسمح بعرض شاشة الهاتف على الكمبيوتر، فيما يسمى بـ "عكس الشاشة". بالإضافة أيضًا إلى السماح باستخدام ميكروفون أو كاميرا الهاتف للكمبيوتر، جنبًا إلى جنب نقل الملفات والصور بطريقة عملية وسهلة.

التطبيق يدعم كلًا من أندرويد ونظام iOS للآيفون، ولاستخدامه تحتاج تثبيت تطبيق صغير على الكمبيوتر للعمل كحلقة وصل مع التطبيق المثبت على الهاتف. ومن ثم يمكنك اختيار الاتصال بالكمبيوتر عن طريق كابل USB أو شبكة الواي فاي شرطًا أن تكون كلا الأجهزة متصلة على نفس الشبكة.

التطبيق مجاني للاستخدام، حيث يمكنك تشغيله مباشرًة بعد تثبيته على جهازك ولكن فترة الاستخدام محدودة حيث يتيح البرنامج 20 دقيقة يوميًا، ويمكنك التسجيل مجانًا في البرنامج لجعل الفترة اليومية 40 دقيقة، أو شراء النسخة المدفوعة للاستخدام اللامحدود. [تحميل التطبيق]

 2  تطبيق Koler



هو تطبيق يستبدل التطبيق الافتراضي لإدارة المكالمات الهاتفية على جوالك، حيث يأتي Koler بواجهة مستخدم بسيطة جدًا وخالي تمامًا من الإعلانات على عكس التطبيقات الأخرى المماثلة. في الواقع، هذا التطبيق مفتوح المصدر ولن تجده على متجر جوجل بلاي.

يركز تطبيق Koler على الأساسيات، لا أكثر وهذا ما يجعله بسيطًا وحجمه صغير حيث لا يشغل سوى 10 ميجابايت من سعة التخزين. بمجرد تشغيل التطبيق لأول مرة تحتاج الموافقة على إذن الوصول إلى سجل المكالمات، وبعدها سترى الواجهة الرئيسية عبارة عن قسمين: قسم لعرض جهات الاتصال، وقسم آخر لعرض سجل المكالمات. ما يميز التطبيق أيضًا الرسومات المتحركة التي ستلاحظها خلال استخدامك له، حيث ستشعر بسلاسة متناهية أثناء التنقل داخل التطبيق.

وبطبيعة الحال، يمكنك استخدام Koler لإجراء واستقبال المكالمات، بعد الموافقة على الأذونات المطلوبة. فبعد النقر على جهة اتصال ستظهر امامك أربعة خيارات: الاتصال أو التعديل أو الحذف أو إرسال رسالة. كما تستطيع حظر الأرقام وتغيير لون الثيم وتحديد بطاقة SIM الافتراضية، في حال كان جهازك يدعم بطاقتي اتصال. باختصار، إنه تطبيق بسيط لأولئك الذين يبحثون عن طريقة سهلة لإدارة المكالمات دون أي تشتيت للانتباه. [تحميل التطبيق]

 3  تطبيق Anything to PiP



تطبيق مجاني يسمح لك بوضع أي صورة أو مقطع فيديو في نافذة عائمة على الشاشة، أو كما في وضع "صورة داخل صورة" Picture-in-Picture. لكن على عكس توقعك، فالتطبيق لا يقوم بعرض أي مقطع فيديو عمومًا، وإنما يقتصر على الصور ومقاطع الفيديو المخزنة على ذاكرة التخزين للهاتف فقط. بمعنى آخر، يركز على المحتوى المخزن محليًا على الهاتف أو على Google Drive – إذا كنت تستخدم تطبيق جوجل درايف.

لذا، إن كنت تعتقد أنه يقوم بجلب تقنية PiP لأي فيديو تريد مشاهدته، فأنت مخطئ. Anything to PiP بسيط جدًا، كل ما عليك فعله بعد التشغيل هو تحديد الصورة أو الفيديو من المعرض بعد الضغط على Pick image or video ثم يمكنك بعد ذلك تغيير أبعاد الصورة/الفيديو والنقر على أيقونة "صورة داخل صورة" بالأسفل ليقوم التطبيق بعرض المحتوى في نافذة عائمة على الشاشة. بالطبع التطبيق مفيد في بعض الحالات، فعندما تريد مثلًا كتابة نص موجود على صورة في مكان آخر، يساعدك التطبيق هنا على تعليق هذه الصورة على الشاشة حتى تتمكن من إعادة كتابة محتواها. [تحميل التطبيق]

 4  تطبيق Hyperweb



بما ان تحديث iOS 15 يتيح إمكانية تثبيت إضافات في متصفح "سفاري" على هواتف آيفون، فأعتقد أن Hyperweb أهم إضافة يجب عليك استخدامها الآن. إذ تعمل هذه الإضافة على تحسين تجربة التصفح بشكل سحري من خلال توفير كل الأدوات اللازمة لتحقيق ذلك.

من خلال استخدامك للإضافة ستستطيع تعطيل الإعلانات في المواقع، وفرض الوضع الداكن في كل موقع، وتعطيل الكوكيز إجباريًا، ومنع ظهور الإشعارات التي تطلب منك الموافقة على تخزين ملفات تعريف الارتباط، تغيير محرك البحث، حذف أي عنصر لا تريده من الموقع حيث يوفر أداة تشبه "فحص العنصر" الموجودة في متصفحات الكمبيوتر. وغيرها من التحسينات والإضافات المفيدة ستجدها مع Hyperweb أثناء تصفحك للويب عبر Safari. [تحميل التطبيق]

 5  تطبيق Mark



إذا كنت تستخدم وظيفة الـ Screenshot بصورة دائمة أثناء استعمال هاتفك، فغالبًا ما يكون تطبيق "المعرض" أو "الاستوديو" لديك مكدسًا بلقطات الشاشة المؤقتة، تلك التي قمت بحفظها لغرض مُعين وبعدها لم تعد تحتاجها. لذلك جاء تطبيق Mark حيث يساعدك على تخزين أي سكرين شوت بشكل مؤقت، بمعنى أنه سيتم حذف اللقطة تلقائيًا بعد عدد مُعين من الدقائق، دون الحاجة إلى التخلص منها بنفسك، وبالتالي تحافظ على سعة التخزين بطريقة ذكية وبسيطة.

التطبيق لديه واجهة رسومية بسيطة وسهل الاستخدام فبمجرد تشغيله قم بتحديد المدة التي يجب بعدها حذف لقطة الشاشة بالدقيقة. وبعد ذلك عندما تقوم بآخذ لقطة شاشة سيظهر إشعار بالأعلى يُخبرك ما إذا كنت تريد جعل هذه اللقطة مؤقتة ام لا، إذا ضغطت على "Yes" فسيقوم التطبيق بحذف اللقطة من الهاتف تلقائيًا بعد مرور الفترة المحددة. اما لو تجاهلت الإشعار، ستظل اللقطة محفوظة بشكل دائم. [تحميل التطبيق]

 6  تطبيق Locked.app



تطبيق جديد لهواتف آيفون، ويعتبر أكثر تطبيق لطيف في هذه القائمة! إذ يستهدف الأشخاص الذين ينسّون الأمور الروتينية مثل إطفاء الموقد أو قفل المنزل عندَ مغادرتهم. Locked.app يعمل على توفير الحل المناسب لمساعدتك على تذكر كل الأشياء المهمة قبل مغادرة المنزل، وهذا الحل يكمن في إنشاء مفاتيح أو أزرار لكل المهام التي تنسى القيام بها قبل المغادرة، بحيث كلما انتهيت من مهمة تقوم بتفعيل المفتاح في التطبيق لتأكيد الأمر. سيعرض لك التطبيق آخر مرة تم فيها تشغيل المفتاح.

لكن مهلًا! ماذا لو نسيت اصلًا تفعيل المفاتيح قبل مغادرة المنزل ؟ حسنًا، التطبيق لديه حل أيضًا وهو حفظ مكان المنزل على الخريطة بحيث يذكرك بتشغيل المفاتيح عند مغادرة المنزل للتأكد من أن كل شيء على ما يرام!

 7  تطبيق Gesture



يوفر نظام أندرويد بالفعل نظام إيماءات كامل يسمح باستخدام الهاتف بطريقة أبسط من المعتاد. ولكن مع Gesture يمكن أن تذهب إلى ما هو أبعد، حيث يتيح لك إنشاء إيماءات مخصصة بالكامل حتى تتمكن من رسم إيماءات معينة واستدعاء الوظيفة التي تريدها ببساطة. الرائع انه تطبيق مجاني تمامًا ولا يحتوي إعلانات.

كل ما عليك بعد تثبيته هو النقر على زر Home وسحبه لأعلى وسيطلب منك التطبيق رسم شكل مُعين ليكون هو الإيماءة التي تؤدي الوظيفة المطلوبة، فبعد رسم الشكل حدد الإجراء الذي سيتم مثل إجراء مكالمة مع جهة اتصال معينة، تشغيل تطبيق ما، فتح رابط معين، التحكم في حالة الواي فاي، تفعيل الكشاف، تغيير مستوى الصوت...إلخ. بعد الانتهاء من ذلك، في أي وقت قم بسحب زر Home لأعلى وقم برسم الشكل الذي حددته ليتم تنفذ الإجراء فورًا. [تحميل التطبيق]

تعليقات