تطبيقات اندرويد وايفون جديدة تحتاج إلى تجربتها الان [2021/10/22]



مع وجود ملايين التطبيقات بين أيدينا، أصبح من الصعب اقتناء الأفضل من بينها وأكثر من أي وقت مضى. نحن في موقع "عالم الكمبيوتر" لا نهتم سوى بالتطبيقات المفيدة والنافعة التي تستحق التحميل والتجربة. هذه التطبيقات نختارها بأنفسنا، وأحياناً نقوم بتجربتها للتأكد من صحتها وأمانها وقدرتها على تنفيذ وظائفها بالشكل الذي هو مقدر لها أن تكون عليه.

دائماً نبحث عن التطبيقات التي تخدم غرض واحد أو عدة أغراض مختلفة في نفس الوقت، وفوق كل شيء لا نهتم سوى بالتطبيقات المجانية حتى لا نضع على كاهلكم تحمل عناء أي تكاليف مادية. قد لا تكون جميع التطبيقات التي نأتي بها تتلاءم مع تطلعاتك، ولكن بنسبة 99% ستجد من بينها بعض الخيارات التي يُمكن أن تستفيد منها في يوم من الأيام. واليوم قررنا أن نختار مجموعة جديدة من تطبيقات الآيفون والأندرويد بعناية شديدة، فاسمحوا لنا أن نعرفكم عليها.


 

1- Poltreder




تطبيق Poltreder هو تطبيق مشاركة استثنائي وفريد من نوعه بمعنى الكلمة. فهو يتيح لك مشاركة صورك ومقاطع الفيديو الخاصة بك مع أصدقائك. الفكرة كلها تكمن في ضرورة امتلاكك أنت وأصدقائك لهذا التطبيق، وتأكد أن جميع البيانات التي ستشاركها مع أصدقائك من خلال هذا التطبيق آمنة تماماً وبدون تدخل أي خادم وسيط. بمعنى، أنها ليست خدمة سحابية، وإنما تعتمد على بروتوكول P2P من طرف إلى طرف أخر. ولكن إذا حاولت أن تحذف أي صورة من داخل التطبيق، فلن يتم حذفها من على ذاكرة هاتفك، ولكن سيتم حذفها من على أجهزة أصدقائك. في نفس الوقت التطبيق يتيح لك إمكانية تنظيم الصور بداخل مجموعات وترتيبها بأكثر من شكل.

تحميل التطبيق على الأندرويد

2- Prompt Keyboard




تطبيق Prompt Keyboard عبارة عن لوحة مفاتيح فورية تسمح لك بتسجيل العديد من البيانات بسهولة للحصول عليها أمامك مباشرة عند استخدامك للوحة المفاتيح، من الممكن أن تستخدمها لتسجيل أرقام الهواتف وعناوين البريد الإلكتروني والملاحظات والعناوين والرموز التعبيرية المفضلة واي شيء تكتبه بانتظام على لوحة المفاتيح. تطبيق رائع سيتيح لك الوصول إلى هذه البيانات بسهولة وسرعة عند كتابتك الروتينية على لوحة المفاتيح بانتظام. يمكنك إنشاء قوالب لهذه البيانات بشكل فردي ومن أجل الوصول إليها أثناء كتابتك بشكل أسرع.

تحميل التطبيق على الأندرويد

3- Face Restore




Face Restore هو تطبيق مونتاج لهواتف الآيفون ومصمم خصيصاً لتلوين الصور القديمة بالأبيض والأسود لتحسين جودتها. هذا التطبيق يعتمد على تقنيات الذكاء الاصطناعي من أجل مسح الصور القديمة والباهتة والتعديل عليها وتحويلها إلى صور ملونة. وبالتالي لن تحتاج لأي برامج خارجية مثل الفوتوشوب أو غيره من البرامج من أجل التعديل على الصور المشوشة أو الباهتة. بنقرة زر واحدة سيتم تحويل أي صورة قديمة إلى صورة ملونة وتصحيح أي تشويش بها.

تحميل التطبيق على iOS

4- Open Notification Panel




هذا هو واحد من أفضل تطبيقات أندرويد المفيدة حقاً. باختصار شديد هذا التطبيق يضيف زر على شريط التنقل السفلي في الهاتف من أجل الوصول إلى الإشعارات بسرعة وسهولة دون أن تضطر على سحب مركز التحكم لرؤية الإشعارات من أعلى الشاشة. إذا قمت بالنقر على الزر مرتين سيتم تحويلك إلى قائمة الإعدادات السريعة. بالنسبة للإصدار المدفوع من التطبيق فهو يتيح لك القدرة على تنفيذ وظائف مختلفة أخرى مثل فتح التطبيقات الحالية. بالطبع هو بمثابة بديل لقائمة "إمكانية الوصول" التي حصلت عليها أنظمة أندرويد الحديثة بدءًا من إصدار Android 9 Pie. فإذا كنت تمتلك هاتف أندرويد قديم، فهذا التطبيق سيساعدك بشكل كبير على الوصول إلى الإشعارات بسهولة وتنفيذ بعض الوظائف والمهام الأخرى على الهاتف.

تحميل التطبيق على الأندرويد

5- Dodo




تطبيق Dodo على نظام iOS عبارة عن محرك بحث عكسي على الصور والفيديو. فقط قم برفع صورة أو جزء من مقطع فيديو وسيحاول التطبيق البحث عن النتائج ذات الصلة على أشهر محركات البحث مثل جوجل و Yandex و Bing. الأمر مماثل إلى تطبيق عدسة جوجل إلى حد كبير. فقط قم برفع صورة أو مقطع فيديو من مكتبتك إلى التطبيق وسوف تحصل على نتائج كثيرة مماثلة. ومع ذلك التطبيق يحتوي على بعض المزايا الإضافية الأخرى كتحديد أنواع النباتات بمجرد رفع الصورة ومعرفة ما إذا كانت الصور أصلية أو تم التعديل عليها والبحث عن مصدر وأصل الصورة والتعرف على المنتجات المشابهة لما هو متواجد في الصورة. يمكنك حتى معرفة اسم الفيلم بمجرد رفع جزء صغير من الفيلم.

تحميل التطبيق على iOS

6- Timesheet




تطبيق Timesheet ضمن التطبيقات الجديدة على متجر جوجل بلاي ولديه وظيفة بسيطة للغاية وهي تسجيل جميع أعمالك والمهام التي تقوم بها على مدار اليوم. فقط من خلاله يمكنك صنع قائمة أو جدول لأعمالك التي تريد أتممتها أو التي تريد تنفيذها على مدار اليوم، ويمكنك ترك ملاحظات وتعليقات بجانب سجل المهام. في النهاية هو يساعدك على حساب فترات العمل والراحة بشكل تلقائي. من الممكن أن يكون رفيقك المثالي لتشجيعك على العمل. الجانب السلبي الوحيد أنه لا يقوم بتذكيرك بمواعيد المهام وما إلى ذلك. فقط قم بتسجيل المهام ويمكنك حتى تصديرها على هيئة ملف بتنسيق PDF.

تحميل التطبيق على الأندرويد
اقرأ ايضاً

تعليقات