كيفية انشاء قوالب جاهزة للبريد الالكتروني في جيميل



يعتمد الكثيرون على تطبيقات المراسلة الفورية في عمليات التواصل بشكل عام، نظرًا لما تقدمه من تسهيلات في ارسال واستقبال المعلومات، ولكن عندما يتعلق الأمر بخدمة البريد الالكتروني فان منصة جيميل هي المسيطرة ويعتمد عليها الكثير من المستخدمين والشركات، نظرًا لما تقدمه من مزايا تسهل تبادل البيانات على الرسائل الالكترونية من ضمنها "القوالب" بحيث يمكن إرسال رسائل رسمية بحتة تتصف بنمط وحيد لا يتغير وتتم إعادة كتابته في كل مرة يتم فيها ارسال بريد الكتروني الى جهة معينة، وبناءً على ذلك سنعرض لكم في هذا المقال كيفية تفعيل القوالب الجاهزة في جيميل للمزيد من السرعة في الاستخدام.



تعتبر قوالب البريد الإلكتروني خيار ممتاز لموظفي الـ HR وممثلي العملاء وأي شخص آخر سئم من كتابة نفس النمط من رسائل البريد الإلكتروني لأنها تتيح لهم المزيد من السرعة والفاعلية اثناء الاستخدام وذلك من خلال نماذج ثابتة يتم انشاءها من قبل المستخدمين انفسهم بحسب احتياجاتهم.


لا تأتي ميزة القوالب مفعلة افتراضيًا في منصة جيميل فإذا كنت ترغب في استخدامها عليك تفعيلها يدويًا من خلال الضغط على ايقونة الاعدادات "Settings" في شريط الأدوات العلوي، ثم اختر رؤية كافة الاعدادات "See all settings"، ثم توجه إلى تبويب متقدم "Advanced"، وأخيرا من تبويب القوالب "Templates" اضغط على تفعيل "Enable" وقم بالتمرير لأسفل واضغط حفظ التغيرات "Save changes" وهكذا أصبحت ميزة القوالب مفعلة لديك.


بعد تفعيل الميزة يبقى عليك انشاء القالب الخاص بك واضافة المعلومات التي ترغب بتثبيتها وعدم تكرار كتابتها في كل مرة ترسل فيها بريد الكتروني من نوع معين، وللقيام بذلك كل ما عليك فعله هو انشاء بريد جديد وقم بإدخال المعلومات التي ترغب بحفظها كـ "قالب"، ثم في الأسفل اضغط على القائمة واختر القوالب "Templates"، وبعدها من القائمة المنبثقة اختر حفظ المسودة كقالب "Save draft as templates"، ثم من القائمة المنبثقة اضغط على حفظ كقالب جديد "Save a new templates". الآن قم بإدخال اسم مناسب للقالب الذي انشأته واضغط على حفظ "Save".


كل ما عليك فعله للوصول إلى هذا القالب واستخدامه مرارًا وتكرارًا هو إنشاء رسالة إلكترونية جديدة من خلال ايقونة الزائد (+) وبعدها اضغط على القائمة وقم باختيار القوالب "Templates"، وبعدها ستلاحظ القالب الذي انشأته سابقًا موجودًا في القائمة المنسدلة، وبالتالي قم باختياره وسيتم فتح القالب بشكل مباشر.

هذه كانت طريقة تفعيل وانشاء القوالب إضافةً الى كيفية استخدامها على موقع الجيميل على الويب، بالنسبة لمستخدمي الاندرويد فأن انشاء القوالب وادارتها على تطبيق جيميل غير متاح حتى الآن والقوالب التي انشأتها على الويب تبقى على الويب
اقرأ ايضاً

تعليقات