كيفية تغيير صوت الاتجاهات في خرائط جوجل



يعُد تطبيق خرائط جوجل من أشهر تطبيقات الملاحة وأكثرها شعبيةً في العالم كونه يضم عدد ضخم من الميزات والخواص التي تجعل التنقل من نقطة لأخرى على الخريطة عملية سهلة. ومن بين أبرز مميزات خرائط جوجل أنه يصدر صوت الاتجاهات بحيث يساعد الأشخاص على تحديد الاتجاهات بدقة أثناء القيادة، دون الاضطرار للنظر باستمرار على الشاشة لمعرفة توجيهات الخريطة نحو المكان الذي يريدون الذهاب إليه. ومع تطور التطبيق ودعمه لعدة لغات تواصل مختلفة، أصبح بالإمكان تغيير صوت الاتجاهات في خرائط جوجل على هواتف أندرويد وآيفون أيضًا مع اختلاف الخطوات الخاصة بها تبعًا لنوع الجهاز، فدعونا نستعرض كيف يمكن القيام بذلك.



تغيير صوت الاتجاهات على هواتف أندرويد




يمكن تغيير صوت الاتجاهات في تطبيق خرائط جوجل على هواتف أندرويد من خلال اما إعدادات التطبيق نفسه او إعدادات الهاتف. بالنسبة للطريقة الأولى فكل ما عليك فعله هو فتح Google Maps على الجوال، ثم الانتقال إلى القائمة بالضغط على زر (☰) في أعلى يسار الشاشة، ثم أضغط على خيار "الإعدادات". في الصفحة التالية توجه إلى قسم "إعدادات التنقل" ثم انقر على "اختيار الصوت". الآن ستلاحظ أن صوت الاتجاهات المستخدم حاليًا موجود في الأعلى، لكن القائمة تحتوي العديد من الأصوات الأخرى حسب كل لغة، لذا قم باختيار اللغة التي تريدها.

وبعد القيام باختيار اللغة المناسبة سيتم الرجوع تلقائيًا إلى الصفحة الرئيسية في التطبيق. ومن الآن فصاعدًا ستستمع إلى الصوت الجديد في أي رحلة تقوم بها. ما عليك سوى الضغط على خيار GO الموجود في أسفل الشاشة وتحديد الوجهة التي تريد الانتقال إليها والنقر على ابدأ.

أما لو كنت تريد طريقة بديلة لتغيير صوت الاتجاهات في خرائط جوجل على هاتفك الأندرويد، فذلك ممكنًا عبر تغيير إعدادات اللغة الخاصة بالهاتف. للقيام بذلك، توجه إلى تطبيق "الضبط" أو "الإعدادات" ومن ثم مرّر لأسفل للعثور على قسم "اللغات والإدخال" فاضغط عليه. بعد ذلك اضغط على "تحويل النص إلى كلام" Text-to-speech output ومن ثم اضغط على أيقونة "الترس" (⚙️) الموجودة بجوار Google Text-to-speech engine وأخيرًا اضغط على "اللغة" لتحديد اللغة المفضلة التي ترغب بإصدار الاتجاهات بها في Google Maps.


تغيير صوت الاتجاهات على أجهزة آيفون




في حين تأتي هواتف آيفون مع تطبيق خرائط آبل والذي يضم بعض المميزات المفيدة بالفعل فيما يخص الملاحة والتنقل، لكن يظل Google Maps الخيار المفضل لدى معظم مستخدمي الآيفون. لذلك، في حال قمت بتحميل وتثبيت التطبيق من متجر AppStore فيمكنك تغيير صوت الاتجاهات ولكن لاحظ أن هذا الأمر يكون مرتبط بإعدادات اللغة الخاصة بالهاتف، بمعنى أنه لا يمكن تغيير الصوت في تطبيق خرائط جوجل فقط.

إذًا، فمن أجل تغيير صوت الاتجاهات على خرائط جوجل قم بفتح "الإعدادات" على هاتفك الآيفون ثم اضغط انتقل إلى قسم "عام" General ومن ثم اضغط على "اللغة والمنطقة" Language & Region وهناك ستجد خيار لغة iPhone أو iPhone Language فاضغط عليه وحدد اللغة المناسبة لك من قائمة اللغات الظاهرة أمامك ثم أكد التغيير إلى اللغة المحددة حتى يتم تطبيقها. بعد الانتهاء، قم بفتح تطبيق "خرائط جوجل" وبعدها جرّب إنشاء رحلة جديدة للاستماع إلى الصوت باللغة التي اخترتها.
اقرأ ايضاً

تعليقات