تصغير أو تكبير حجم الأيقونات في هواتف سامسونج



تابع قناة عالم الكمبيوتر علي التيليجرام


يشتهر اندرويد بالتخصيص. يمكنك تنظيم وتزيين واجهة المستخدم التي تعمل بنظام اندرويد بالطريقة التي تريدها. الآن، قد ترغب في تغيير حجم الرموز على هاتفك. حيث تأتي هواتف اندرويد بأحجام أيقونة افتراضية، لكنك تستطيع بسهولة تغيير حجمها بما يناسبك. ولحسن الحظ أن الإجراء في غاية السهولة، هو مجرد تعديل سريع في الإعدادات! في الواقع، هناك العديد من الطرق التي يمكنك تغيير حجم الرموز في نظام اندرويد دون الحاجة إلى تنزيل أي تطبيقات خارجية. وسنشرح في هذا المقال جميع الطرق الممكنة لتكبير حجم الأيقونات وتصغيرها في هواتف سامسونج.


كيفية تكبير حجم الأيقونات على اندرويد



بدايةً، اسحب من أعلى الشاشة الرئيسية واضغط على أيقونة الترس في الجزء العلوي للدخول إلى قائمة الضبط> حدد خيار الشاشة أو "Display" لفتح قائمة إعدادات العرض> ثم حدد خيار "تكبير الشاشة وتصغيرها". من هنا حرك المنزلق في الأسفل لضبط حجم عناصر الشاشة. سترى عينة من ما سوف تبدو النص والرموز في الجزء العلوي من النافذة> الآن، عند العودة إلى الشاشة الرئيسية، ستلاحظ أن الرموز الموجودة على الشاشة أكبر. إذا كنت ترغب في تغيير حجم الرموز أو اجعل أيقونات التطبيق الخاصة بك أصغر، فاتبع نفس الإجراء أعلاه ولكن اضبط حجم عنصر الشاشة إلى أصغر (إلى اليسار) بدلا من أكبر.


كيفية تصغير حجم الأيقونات على اندرويد



إذا كان لديك هاتف سامسونج، فإن تغيير حجم الرموز على الشاشة أسهل. انتقل إلى الشاشة الرئيسية واضغط مطولًا على أي مكان في المنطقة الفارغة> من هنا سترى أيقونات القائمة تظهر في أسفل الشاشة. حدد أيقونة الضبط أو "Settings" على اليمين السفلي. في نافذة إعدادات الشاشة الرئيسية، ليظهر لك خياران لضبط أحجام الأيقونات. أولًا، حدد خيار "شبكة الشاشة الرئيسية"> من هنا، استخدم الرموز التي تظهر لك في الأسفل لضبط عدد الأيقونات التي تريد ظهورها في كل شاشة من الصفحة الرئيسية. وكلما زاد عدد الأيقونات التي تسمح بها، كلما صغر حجمها أكثر> ثم حدد حفظ عند الانتهاء. ستظهر لك نافذة المعاينة في الجزء العلوي من هذه الشاشة لتظهر لك التغيرر الذي سيطرأ على الأيقونات على أساس إعداد الشبكة التي حددتها.

ثانيًا، حدد خيار "شبكة شاشة التطبيقات" لضبط حجم الأيقونات الموجودة في درج التطبيقات. وبذلك اضبط أحجام الأيقونات بنفس الطريقة، باستخدام اختيار الشبكة المناسبة لك من أسفل النافذة> ثم حدد حفظ عند الانتهاء. وبالتالي سوف تظهر الرموز الموجودة على الشاشة الرئيسية وشاشة التطبيقات بالحجم الذي حددته باستخدام إعدادات الشبكة عند الانتهاء.
عمومًا، نحن نحبذ اندرويد لأنه أحد أكثر أنظمة التشغيل القابلة للتخصيص في العالم! يمكنك تغيير وتخصيص كل جزء تقريبًا من الهاتف وأكثر. لذلك، إنها مهمة بسيطة لتغيير حجم الأيقونات عليه.

تعليقات