أفضل التطبيقات لمتابعة مواعيد قطارات سكك حديد مصر



تعتبر القطارات من أهم وسائل المواصلات بالنسبة لمعظم الأشخاص، حيث يعتمد عليها الكثيرون في التنقل بين المحافظات وبعضها البعض سواء للدراسة أو العمل وما إلى ذلك، وتتمتع القطارات بعدة مميزات هامة بما في ذلك السرعة الكبيرة بالإضافة إلى كونها رخيصة السعر مقارنةً مع الوسائل الأخرى، ومع ذلك تتقيد القطارات بمواعيد معينة لابد من الإلتزام بها وهذا ما أدى إلى ظهور الكثير من تطبيقات الهواتف الذكية التي تساعد المستخدمين على الإطلاع على مواعيد القطارات وحتى حجز التذاكر وما إلى ذلك.

ولكن قبل أن نبدأ في سرد التطبيقات ننوه إلى أنه يمكنك حجز تذاكر قطارات سكك حديد مصر من خلال الموقع الرسمي enr.gov.eg علمًا بأن تلك الخدمة تتيح لك حجز تذاكر الدرجة الأولى والدرجة الثانية للقطارات المكيفة فقط حيث يمكنك دفع رسوم التذكرة بشكل الكتروني باستخدام بطاقات الإئتمان، والآن إليك فيما يلي أفضل تطبيقات الأندرويد لمتابعة مواعيد القطارات في الوقت الفعلي.


1. تطبيق قطارات مصر مع البحث الصوتي



نبدأ بهذا التطبيق المميز والذي يعتبر من أفضل التطبيقات للإطلاع على مواعيد القطارات المصرية باستمرار حيث يأتي التطبيق بواجهة أنيقة إلى حد ما والتي تجعله سهلًا في الاستخدام كما يحتوي التطبيق على قاعدة بيانات كبيرة ومحدثة باستمرار والتي تضم جميع قطارات مصر وأكثر من 600 محطة كما يمكنك الإطلاع عليها بدون اتصال بالإنترنت، ومن خلال هذا التطبيق يمكنك البحث عن القطارات التي ترغب فيها من خلال إدخال محطة الإنطلاق وكذلك محطة الوصول ودرجة التذكرة وسوف يقوم التطبيق بعرض القطارات المتاحة مع المواعيد والتفاصيل الخاصة بها.

بدلًا من ذلك يمكنك اختيار قطار معين وسوف يقوم التطبيق بتوفير كافة المعلومات عن هذا القطار بما في ذلك المواعيد ومحطات الوصول وما إلى ذلك، كما يوفر التطبيق الكثير من المعلومات الأخرى الهامة والمفيدة للمستخدمين بما في ذلك أسعار تقريبية لجميع أنواع التذاكر بما في ذلك ركاب ومميزة ومكيفة والمزيد، كما يمكنك البحث من خلال رقم الرحلة عن مواعيد القطارات ويمكنك إضافة الرحلات إلى قائمة المفضلة أيضًا من أجل الإطلاع عليها لاحقًا. (تحميل التطبيق)


2. تطبيق EgypTrains



من خلال تطبيق EgypTrains يمكنك متابعة كافة قطارات سكك حديد مصر حيث يمكنك الإطلاع على المواعيد والتي يتم تحديثها باستمرار لكي تكون متوافقة مع التغييرات في سكك الحديد، كما يوفر لك التطبيق كل المعلومات التي سوف تحتاج إليها بما في ذلك مواعيد الانطلاق والوصول والمحطات التي يمر بها القطار هذا بالإضافة إلى رقم القطار وسرعته ومدة الرحلة والأفضل من ذلك أن التطبيق يقوم بتحميل تلك البيانات من أجل الوصول إليها بدون اتصال بالإنترنت. يتميز التطبيق أيضًا بالواجهة البسيطة التي تجعله سهلًا في الاستخدام كما أنه مجاني تمامًا إلا أنه يحتوي على الإعلانات. (تحميل التطبيق)


3. تطبيق Rail Egypt



في الواقع هناك عدد قليل من التطبيقات المميزة لمعرفة مواعيد القطارات، ومع ذلك إذا كنت تريد أفضل تلك التطبيقات فإليك هذا البرنامج المميز Rail Egypt والذي يوفر لك الكثير من مميزات التطبيقات الأخرى بالإضافة إلى مميزات فريدة. هذا التطبيق يدعم اللغة العربية واللغة الإنجليزية كما أنه لا يحتاج إلى الإتصال المستمر بالإنترنت ولكن من الجيد القيام بذلك من أجل تحديث البيانات باستمرار.

ويحتوي التطبيق على حقل للبحث عن القطارات أو المحطات ومعرفة مواعيدها وكافة التفاصيل عنها، كما يتميز التطبيق بالسرعة في إظهار النتائج ويقوم بالاحتفاظ بسجل البحث أو القطارات المفضلة من أجل الوصول إليها بسهولة في وقت لاحق، كما يحتوي التطبيق على نظام 12 ساعة أو 24 ساعة لعرض مواعيد القطارات، ومن المميزات المفيدة في هذا التطبيق هو نظام الإشعارات والذي يقوم بتذكيرك بالمواعيد. (تحميل التطبيق)
اقرأ ايضاً

تعليقات