أفضل تطبيقات Screenshot للاندرويد توفر لك مميزات مفيدة



تعتبر الهواتف الذكية جزءًا مهمًا من الحياة اليومية لمعظم الأشخاص في وقتنا الحالي وكثيرًا ما تصادفنا معلومات هامة أثناء استخدام هواتفنا الذكية سواء على مواقع التواصل الإجتماعي أو أثناء استخدام تطبيقات الدردشة أو حتى في مواقع الإنترنت المختلفة وإذا قررت الإحتفاظ بتلك المعلومات للوصول إليها لاحقًا فلن تجد أفضل من خاصية التقاط الشاشة والتي تقوم بحفظ الشاشة الحالية كصورة في معرض الصور على هاتفك.

وعلى الرغم من أن تلك الميزة تكون مدمجة في الكثير من الهواتف الذكية، إلا أن هناك مجموعة من التطبيقات على متجر بلاي تتيح لك أخذ لقطة شاشة بمميزات إضافية مثل أخذ لقطة شاشة طويلة للصفحة بأكملها أو التقاط جزء صغير من الشاشة فقط واستخراج النصوص منه هذا بالإضافة إلى تحرير الصور وما إلى ذلك، وفي هذا الموضوع نقدم لكم أفضل تلك التطبيقات.


1. تطبيق GeeksLab Screenshot



يعتبر تطبيق Screenshot من GeeksLab أحد أكثر تطبيقات التقاط الشاشة شيوعًا على هواتف الأندرويد حيث يوفر التطبيق الكثير من المميزات التي تجعل التقاط الشاشة أمرًا سهلًا إلى حد كبير، ومن ضمن مميزات البرنامج هو أنه يأتي بتصميم بسيط كما أنه مجاني تمامًا (مع ظهور الإعلانات) ويأتي التطبيق بحجم خفيف جدًا بحيث لا يشغل الكثير من مساحة الهاتف الخاص بك.

ويمكنك تخصيص طريقة التقاط الشاشة من خلال هذا التطبيق سواء من خلال الضغط على زر الصوت والطاقة أو من خلال الأيقونة العائمة وغير ذلك من الطرق الأخرى، وبعد التقاط الشاشة يمكنك البدء في تحرير الصورة فورًا من خلال الاقتصاص وإضافة النصوص والأشكال وغير ذلك مما يغنيك عن برامج تحرير الصور إذا كنت بحاجة إلى إجراء تعديلات بسيطة وسريعة على الصور الخاصة بك. (تحميل التطبيق)


2. تطبيق Lovekara Screenshot



تطبيق آخر لأخذ لقطة شاشة وهو يحمل نفس اسم التطبيق السابق (Screenshot) إلا أنه يأتي من مطور آخر على متجر بلاي وهو Lovekara، وأهم ما يميز هذا التطبيق هو أنه سوف يوفر لك جميع الأشياء التي قد تحتاج إليها عند أخذ لقطة شاشة فهو يأتي بواجهة بسيطة جدًا بالإضافة إلى أنه سهل في الاستخدام، ومن خلال هذا التطبيق يمكنك أخذ لقطة شاشة من خلال النقر على الأزرار الجانبية وز الشاشة الرئيسية أو من خلال النقر على أيقونة التقاط الشاشة.

التطبيق خفيف جدًا ولا يستهلك مساحة الهاتف على الإطلاق كما أنه مجاني تمامًا إلا أنه يشتمل على الإعلانات أيضًا، وهو يتيح لك اختيار موقع حفظ الصور كما أنه يوفر بعض أدوات تحرير الصور مثل الرسم على الصور وإضافة النصوص إليها كما يمكن قص الصور ومعاينتها قبل الحفظ وغير ذلك من المميزات الأخرى المفيدة. (تحميل التطبيق)

3. تطبيق Assistive Touch



يوفر تطبيق Assistive Touch for Android العديد من الأدوات المفيدة لهواتف الأندرويد بما في ذلك أداة التقاط الشاشة بمميزات إضافية مفيدة جدًا، فمن خلال التطبيق يمكنك يمكنك تفعيل الأيقونة العائمة على الشاشة من أجل الاحتفاظ بلقطة شاشة على أي تطبيق تستخدمه على هاتفك هذا بالإضافة إلى تسجيل الشاشة فيديو وغير ذلك، ومن الأدوات الأخرى المتوفرة في التطبيق هو منظف الذاكرة لتسريع الهاتف وموفر الطاقة لإطالة عمر البطارية ومن مميزات التطبيق أيضًا هو أنه يدعم الوضع المظلم كما أنه خفيف جدًا وسهل في الاستخدام. (تحميل التطبيق)

4. تطبيق XRecorder


تطبيق XRecorder‏ هو عبارة عن مسجل شاشة لهواتف الأندرويد كما أنه يوفر لك ميزة التقاط الشاشة أيضًا، وهذا التطبيق من تطوير شركة InShot Inc والتي تقدم عددًا كبيرًا من التطبيقات الشهيرة على متجر بلاي ومن بينها هذا التطبيق الرائع جدًا والمليء بالمميزات المفيدة للمستخدمين فهو عبارة عن تطبيق شامل لتسجيل الشاشة فيديو بجودة ممتازة هذا بالإضافة إلى إمكانية تخصيص الإعدادات حسب رغبتك.

من مميزات تطبيق XRecorder‏ هو أنه يوفر لك نافذة عائمة مع اختصارات سريعة ولوحة إدارة لقطة شاشة، كما أن التطبيق يسمح لك بتغيير موقع تخزين الصور ويمكن اختيار حفظها في التخزين الخارجي، وبالإضافة إلى ذلك يوفر لك التطبيق محرر صور قوي جدًا من أجل تعديل لقطات الشاشة قبل حفظها على الهاتف. (تحميل التطبيق)


5. تطبيق My Video Recorder



نختم قائمتنا بهذا التطبيق المميز My Video Recorder وهو عبارة عن مسجل فيديو أيضًا إلا أنه يحتوي على خاصية التقاط الشاشة وهو يوفر الكثير من المميزات المفيدة مثل إمكانية معاينة لقطة الشاشة وتعديلها قبل الحفظ حيث يمكنك إضافة النصوص والأشكال والملصقات على لقطات الشاشة، كما يتميز هذا التطبيق بأنه لا يقوم بإضافة العلامة المائية أو الشعار على الصور أو مقاطع الفيديو الخاصة بك. (تحميل التطبيق)
اقرأ ايضاً

تعليقات