7 مميزات في تطبيق SoundCloud عليك معرفتها الآن



هناك الكثير والكثير من المنصات التي تطلق المحتوى الصوتي وجميعها ممتازة جدًا وتتنافس فيما بينها لتتربع على عرش منصات المحتوى الصوتي وبكل تأكيد لتحقيق هذه الغاية تقوم كل منصة بتطوير مزايا و اعدادات خاصة بها لتنال ولاء المستخدمين الحاليين ولجذب المزيد من المستخدمين الجدد. وفي هذا السياق تستحق منصة ساوند كلاود الكثير من المدح لما تقدمه من مزايا رائعة واحتوائها على كافة المقاطع الصوتية الموجودة على المنصات الأخرى بالإضافة الى سهولة التعامل مع الواجهة الخاصة بالتطبيق، ولكن على الرغم من بساطتها فالمستخدمين غالباً لا يقومون بجولة داخل هذه الواجهة لاستكشاف الخصائص التي تقدمها! لذلك نقدم لكم في هذا المقال 7 خصائص موجودة في تطبيق ساوند كلاود تحسن من تجربة الاستخدام.



1: محطات التشغيل (مثل الراديو!)



تضيف هذه الميزة الكثير من العملية لتطبيق ساوند كلاود فهي تتيح لك استكشاف الأغاني التي تناسب ذوقك الموسيقي. بمعنى أبسط ستحدد المقطع الصوتي الذي ترغب به وسيتم اقتراح مقاطع أخرى لها نفس الأسلوب والنمط والموسيقي لإنشاء محطة تشبه المحطة الاذاعية في الراديو. ولتفعيل هذه الميزة توجه الى المقطع الصوتي الذي ترغب في إنشاء محطة استنادًا إليه > واضغط على ايقونة الثلاث نقاط واختر الخيار الرابع "Start Station" وسيتم عرض جميع الأغاني المشابهة للأغنية التي اخترتها، إضافًة إلى انها تتيح لك تلك الأغاني تشغيل بشكل متتابع أي ستبدأ الثانية بعد انتهاء الأولى وهكذا.

2: تحميل الأغاني من ساوند كلاود



قد لا تتوفر على اتصال بالأنترنت بشكل دائم خلال يومك ولذلك الخيار الأمثل في هذه الحالة هو تحميل الأغاني المفضلة لديك على جهازك الخاص للاستماع لها بدون الحاجة للاتصال بالأنترنت وذلك بكل بساطة من خلال تطبيق SoundLoader. بعد تحميلك للتطبيق قم بنسخ رابط الأغنية التي ترغب بتحميلها من تطبيق ساوند كلاود وعدّ إلى التطبيق السابق وألصق الرابط في الخانة المخصصة التي ستلاحظها بكل بساطة فهي الوحيدة في واجهة البرنامج. أخيرًا قم بالضغط على ايقونة السهم لتحميل الأغنية على جهازك.


3: توفير استهلاك بيانات الانترنت



نظرًا لمحدودة باقات الانترنت، نسعى دومًا لتقليل استهلاك الاستخدام بكل الطرق. ولحسن الحظ يمكنك تقليل استهلاك ساوند كلاود للبيانات. الفكرة هنا أنّ منصة ساوند كلاود تضمن عملية التحسين المستمر للتطبيق من خلال تلقي تقارير مباشرة من المستخدمين حول نشاطهم على المنصة ويتم ارسال هذه التقارير بعد كل عملية استماع نقوم بها وعملية الارسال المتكررة هذه ستلعب دورًا كبيرًا في استهلاك باقة الانترنت. ولحسن الحظ تتيح لنا منصة ساوند كلاود إيقاف ارسال هذه التقارير وللقيام بذلك توجه الى ايقونة المكتبة "Library" > ثم من خلال ايقونة الملف الشخصي توجه إلى الاعدادات "Settings" > بعدها انتقل الى الخيار الرابع "Analytics" وقم بإلغاء تفعيل "Help improve Soundcloud by sending us regula usage and device data".

4: تقليل استهلاك التطبيق للمساحة التخزينية



بكل تأكيد كل المنصات التي تعتمد على مشاركة المنشورات والصور ومقاطع الفيديو وغيرها من المحتوى ويزداد حجمها مع مرور الزمن للعديد من الأسباب لكن هناك إجراء بسيط ولكن فعال يساعد في إبقاء ساوند كلاود تحت السيطرة والحفاظ على حجمه في المعدل المقبول وهذا الاجراء هو مسح ملفات الكاش. بالفعل يتيح لك التطبيق هذا الامر من خلال الاعدادات الخاصة به لذلك توجه الى ايقونة المكتبة "Library" > بعدها من ايقونة الملف الشخصي توجه الى الاعدادات "Settings" > ثم الاعدادات الأساسية "Basic setting" وقم بالضغط على مسح ملفات التخزين المؤقتة "Clear application cache" ولا داعي للخوف فلن تخسر أية بيانات خاصة بك بعد هذه الخطوة.

5: إعادة نشر المقاطع على المنصة



قد تكون هذه الميزة قريبة إلى حدٍ ما إعادة التغريد في تطبيق تويتر وهي مثالية جدًا اذا كنت ترغب بدعم أحد صانعي المحتوى الصوتي من خلال إعادة نشر ملفاتهم الصوتية على بروفايلك الشخصي. للقيام بذلك كل ما عليك فعله هو التوجه الى الملف الصوتي الذي ترغب بإعادة نشره ثم من خلال النقاط الثلاثة اضغط على إعادة النشر في ساوند كلاود "Repost on SoundCloud" ثم قم بإدخال وصف حول هذا المنشور اذا كنت ترغب بذلك. وأخيرًا اضغط على إعادة النشر "Repost".

6: البحث عن المحتوى من خلال الوسوم



قد ترغب في يوم من الأيام بالبحث عن محتوى معين ولكنك لا تتوفق في اختيار الكلمات المفتاحية التي ستظهر لك المحتوى المرغوب بدقة وفي هذا السياق قد يكون البحث من خلال الوسوم "Tags" هو الخيار الأمثل كل ما عليك فعله للقيام بذلك هو فتح الملف الصوتي الذي ترغب أن تبحث عن محتوى مشابه له ثم اضغط على اسم الاغنية بالأعلى للدخول الى الوصف ثم اضغط على الوسوم التي ترغب بها ليتم نقلك مباشرةً إلى جميع الملفات الصوتية التي استخدمت نفس الوسم "Tags" في الوصف الخاص بها.

7: منع التعليقات



بالتأكيد الجميع يعلم أن تطبيق ساوند كلاود يظهر لك التعليقات التي تأتي على المحتوى الذي تستمع له بشكل مستمر وقد تكون هذه الأخيرة مصدر إزعاج كبير للكثيرين ولكن بكل تأكيد من الممكن التخلص منها بكل سهولة. كل ما عليك فعله هو التوجه إلى المكتبة Library" ثم اختر الاعدادات "Settings" ثم انتقل إلى الاعدادات الأساسية "Basic setting" وقم بإلغاء تفعيل اعداد Show comments on the wave form".

بالطبع تطبيق ساوند كلاود يحتوي على الكثير من الخصائص التي تقدم لك تجربة استخدام مريحة مثل استخدام قوائم التشغيل أو الوضع المظلم وغير ذلك ولكننا لم نقم بشرحها كونها بديهية جدًا وقمنا بالتركيز على الخصائص التي قد تكون مبهمة قليلًا وغير معروفة وتتيح لك بنفس الوقت تجربة استخدام أكثر إنتاجية.
اقرأ ايضاً

تعليقات