حذف الكلمات المحفوظة في لوحة مفاتيح الأندرويد



كما نعلم أن لوحة المفاتيح الخاصة بالهواتف المحمولة تقوم بتعلم وحفظ الكلمات والتعبيرات التي تستخدمها باستمرار أثناء الكتابة، فدائما ما ستجدها تقترح عليك هذه الكلمات لتستطيع الكتابة بشكل أسرع وأكثر فاعلية، لكن ماذا ان أردت لسبب ما أن تقوم بحذف هذه الكلمات حتى لا يعلم من يمسك هاتفك ما الذي تكتبه عادةً مثلاً، لهذا سنتحدث في هذا الموضوع عن طريقة حذف الكلمات المحفوظة في لوحة المفاتيح الخاصة بالموبايل.



حذف الكلمات المحفوظة من كيبورد Gboard



تعُد Gboard أشهر لوحة مفاتيح موجودة في هواتف الأندرويد وقد تكون لوحة المفاتيح الافتراضية في هاتفك. ولتقوم بحذف الكلمات المحفوظة في لوحة المفاتيح هذه فيجب عليك الدخول إلى "الإعدادات" Settings سواء من قائمة التطبيقات أو من شريط الاشعارات الخاص بهاتفك، بعدها انتقل إلى قسم "اللغة والإدخال" Language & input ثم اضغط على "لوحة المفاتيح الافتراضية" Virtual keyboard وبعدها تختار لوحة المفاتيح Gboard ومنها تقوم بفتح "القاموس" Dictionary ثم "القاموس الشخصي" Personal Dictionary.


عند الدخول للقاموس الخاص بك يجب عليك اختيار اللغة التي تريد استعراض الكلمات المحفوظة الخاصة بها، ستجد هناك الكلمات المحفوظة في لوحة المفاتيح، تلك الكلمات التي تستخدمها باستمرار في كتاباتك. سيكون لديك الخيارات هنا إمَّا أن تقوم بتحديد الكلمات وحذفها أو حتى إضافة كلمات جديدة للوحة المفاتيح، فإن أردت حذف كلمة ما فعليك أن تقوم باختيارها ثم ستجد علامة الحذف في اعلى الشاشة، غير ذلك تستطيع تعديلها أو تعديل الاختصار الخاص بها والذي يتم استدعاءها من خلاله، كذلك تستطيع إضافة كلمات جديدة عن طريق علامة (+) الموجودة أعلى الشاشة.


حذف الكلمات المحفوظة من لوحة مفاتيح سامسونج



وكمثال آخر نعطيكم نفس الطريقة ولكن على لوحة مفاتيح سامسونج، الطريقة تعتبر نفسها لكن هنا توجد بعض الاختلافات البسيطة. بدايةً يجب عليك الدخول إلى الضبط "Settings" سواء من شريط الاشعارات أو من قائمة التطبيقات، ثم بعدها الدخول إلى الإدارة العامة "General Management" بعدها تقوم باختيار اعدادات لوحة مفاتيح سامسونج "Samsung Keyboard Settings"، بعدها اختيار العودة للإعدادات الافتراضية "Reset to default settings" ثم قم باختيار محو التوقعات الشخصية "Erase personalized predictions"، ومن ثم أكد الأمر وسيتم حذف الكلمات المحفوظة.


هكذا هي الطريقة وهي سهلة جدا وبسيطة، هناك طريقة أخرى تعتبر أسهل وأسرع وهي أنك عندما تجد لوحة المفاتيح تقترح كلمة معينة أثناء كتابتك وأنت تريد حذف هذه الكلمة، فكل ما عليك هو أن تقوم بضغطة مطولة عليها في قائمة الاقتراحات ثم ستجد خيار "حذف الاقتراح" "Remove Suggestion"، وسيتم حذف هذه الكلمة من القاموس الشخصي الخاص بلوحة المفاتيح.

يجدر العلم أيضاً أن الطريقة التي تم شرحها اليوم يمكنك تطبيقها على أي لوحة مفاتيح وبنفس الطريقة، لكننا قمنا بشرح الطريقة على لوحة Gboard لأنها تعتبر الأشهر في هواتف الأندرويد حيث أنها اللوحة الافتراضية من جوجل.
اقرأ ايضاً

تعليقات