مميزات وحيل في Microsoft Translator تدفعك لاستخدامه



هل تحتاج إلى الترجمة كثيرًا؟ في الواقع توجد هناك الكثير من تطبيقات الترجمة المميزة إلا أننا اليوم سوف نركز على التطبيق الشهير Microsoft Translator والذي يعتبر من أقوى المنافسين في هذا المجال نظرًا لما يتمتع به من مميزات كثيرة وهامة، وهذا ليس بغريب على أكبر شركة للتكنولوجيا في العالم وهي شركة مايكروسوفت المطورة للبرنامج، حيث يتيح لك البرنامج الترجمة بين أكثر من 60 لغة مختلفة عبر النص أو الصوت أو الكاميرا وغير ذلك.

وعلى الرغم من أن تطبيق ترجمة جوجل يعتبر هو الأشهر على الإطلاق عندما يتعلق الأمر بتطبيقات الترجمة إلا أن مترجم مايكروسوفت يوفر لك الكثير من المميزات الفريدة غير المتوفرة في التطبيقات الأخرى علاوة على مميزات الترجمة التقليدية مثل ترجمة النصوص والمحادثات وما إلى ذلك، وفيما يلي إلى أبرز الميزات ونقاط القوة في برنامج Microsoft Translator وأهم الأسباب التي تدفعك لاستخدامه.


مميزات تطبيق Microsoft Translator


يتوفر تطبيق Microsoft Translator على أنظمة التشغيل المختلفة بما في ذلك أندرويد و iOS وويندوز وتعمل الإصدارات المختلفة من التطبيق بنفس الطريقة كما أنها تقدم نفس الوظائف، كما يتوفر منه إصدار الويب والذي يمكنك الوصول إليه من خلال متصفح الإنترنت على جهازك، ويأتي تطبيق Microsoft Translator بواجهة مستخدم مختلفة قليلًا عن تطبيقات الترجمة الأخرى حيث تظهر الواجهة الرئيسية بخلفية ملونة ويوجد بها أيقونات مختلفة للوصول إلى وظائف الترجمة المختلفة في التطبيق.


ترجمة النصوص والكلام



في الواجهة الرئيسية للتطبيق سوف تجد عبارة ترحيب بالأعلى والتي يتم عرضها بالعديد من اللغات المختلفة، كما تظهر لك العديد من الأيقونات الخاصة بوظائف التطبيق، وسوف تلاحظ ظهور أيقونة الميكروفون بشكل بارز في الوسط ومن خلال النقر على هذا الزر يمكنك البدء في الترجمة الصوتية ولكن سوف تحتاج إلى منح التطبيق إذن الميكروفون أولًا وبعد ذلك يمكنك اختيار اللغات التي ترغب في الترجمة بينها.

بعد ذلك قم بالنقر على زر الميكروفون من أجل بدء الاستماع ومما يميز التطبيق هو أنه يتعرف على الصوت بدقة كبيرة وبعد ذلك يقوم بترجمته إلى اللغة المطلوبة كما يتم نطقها أيضًا، كما يوجد زر التحويل أسفل اليسار والذي من خلال يمكنك التبديل بين لغتي الترجمة، ويمكنك الرجوع إلى الواجهة الرئيسية مرة أخرى لعرض خيارات الترجمة المختلفة.


من ضمن الأيقونات المعروضة في الواجهة الرئيسية سوف تجد أيقونة لوحة المفاتيح والتي من خلالها يمكنك ترجمة النصوص بين 60 لغة مختلفة متوفرة في التطبيق بما في ذلك العربية والإنجليزية والفرنسية والألمانية والأسبانية وغير ذلك الكثير، وبعد كتابة النص المطلوب سوف تظهر لك الترجمة في الأسفل كما يمكنك النقر على الترجمة من أجل عرض الخيارات المختلفة مثل تثبيت الترجمة أو مشاركتها.

الترجمة عبر الكاميرا



واحدة من أهم المميزات المتوفرة في تطبيق Microsoft Translator هي ميزة ترجمة الصور سواء من خلال كاميرا الهاتف في الوقت الفعلي أو من خلال الصور الموجودة في وحدة التخزين الداخلية لجهازك ومن أجل الوصول إلى تلك الميزة قم بالنقر على أيقونة الكاميرا التي تظهر أسفل الواجهة الرئيسية وهنا سوف يحتاج التطبيق إذن الوصول إلى الكاميرا ووحدة التخزين الداخلية.

إذا اخترت الترجمة من خلال كاميرا الهاتف فما عليك سوى توجيه الكاميرا ناحية الكلام المراد ترجمته ثم قم بالنقر على زر الالتقاط الموجود في الأسفل وسوف يعرض لك التطبيق الترجمة بخط أبيض واضح فوق النص الأصلي، كما يمكنك النقر على رمز المعرض الموجود أسفل يسار التطبيق من أجل اختيار صورة من وحدة التخزين الداخلية للهاتف وسوف يقوم التطبيق بترجمتها فورًا حيث يتميز التطبيق بدقة كبيرة في التعرف على الكلام.


ترجمة المحادثات في الوقت الفعلي



من المميزات المفيدة جدًا والمتوفرة في تطبيق Microsoft Translator هي ترجمة المحادثات وعلى الرغم من أنها موجودة في الكثير من تطبيقات الترجمة الأخرى بالفعل إلا أنها تعمل بشكل فريد ومميز جدًا في تطبيق مترجم مايكروسوفت، ولكن كيف ذلك؟ ما يميز تطبيق Microsoft Translator هو أنه يسمح بانضمام الكثير من الأشخاص الذين يتحدثون بلغات مختلفة إلى نفس الغرفة للحديث معًا وسوف يتم ترجمة جميع العبارات فورًا كما يتم عرضها على هاتف الأشخاص الآخرين.

ومن أجل الوصول إلى تلك الميزة في التطبيق قم بالنقر على أيقونة الدردشة التي تظهر على يمين التطبيق وهنا يمكنك إما الإنضمام إلى محادثة صديق من خلال مسح كود QR على الهاتف الخاص به، أو يمكنك إنشاء محادثة جديدة من خلال النقر على زر Start الموجود في الأسفل، وبعد ذلك سوف يطلب منك التطبيق إدخال الاسم الخاص بك وكذلك سوف تحتاج إلى تحديد لغتك الأصلية وبعد ذلك سوف يظهر لديك رمز QR والذي من خلاله يمكن للأشخاص الآخرين الإنضمام معك في المحادثة كما يمكنك مشاركة رابط المحادثة مع الآخرين أيضًا من أجل الانضمام إليك.
اقرأ ايضاً

تعليقات