5 حيل تسهل عليك البحث عن أي شيء في جوجل



اصبح الانترنت في يومنا هذا من الركائز الأساسية في الحياة سواء كان من جانب التعليم أو العمل أو حتى من الناحية الترفيهية فهو يحتوي على العديد من المواقع والصفحات وحتى تصل إلى مبتغاك لا مفر من الدخول في دوامة بحث طويلة حتى تصل إلى غايتك. يعد جوجل من أشهر وأهم محركات البحث حتى يومنا الحالي بدون مبالغة، لا أتوقع أن أحد الأشخاص في يومٍ ما قام باستخدام الانترنت على هاتفه بدون المرور على موقع جوجل للبحث عن معلومة ما أو عن شيء أثار فضوله، لذلك من المهم معرفة طرق البحث الصحيحة في موقع جوجل. نستعرض في هذا المقال 5 طرق عملية جداً للوصول الى نتائج بحث دقيقة قدر الإمكان.


1- استخدام خاصية filetype للحصول على نتائج لملفات معينة



اذا كنت تبحث عن موضوع معين وترغب بتحميله بصيغة pdf حصراً كل ما عليك فعله هو كتابة اسم الموضوع بعد filetype في محرك البحث جوجل ,سنوضح ذلك من خلال المثال التالي filetype:pdf اندرويد وهكذا جميع نتائج البحث ستكون عبارة عن ملفات pdf يما يتعلق بمجال الاندرويد فقط.


2- البحث عن موضوع ما داخل موقع معين



قد ترغب أحيانا في البحث عن موضع ما ولكن بالاكتفاء بنتائج بحث من موقع معين او مرجع محدد كل ما عليك فعله لتحقيق ذلك هو كتابة site:الموقع الموضوع على سبيل المثال اذا اردت البحث عن أمور تتعلق بالايميل من مدونة عالم الكمبيوتر ما عليك فعله هو الكتابة في محرك البحث جوجل الايميل site:www.computer-wd.com هذا سوف يقودك مباشرة الى المواضيع المتعلقة بالايميل في مدونة عالم الكمبيوتر.

3- البحث عن مواقع مشابهة لموقع معين



أي بمعنى أنك ستقوم بإيجاد جميع المواقع التي تقوم بنفس المهام أو التي تقوم بتقديم محتوى مشابه للموقع المطلوب إيجاد مواقع شبيهة له, لتحقيق ذلك ستقوم بالكتابة داخل محرك البحث جوجل الموقع الذي ترغب :related مثلا لايجاد مواقع تشبه موقع udemy يمكنك كتابة related:udemy.com.


4- التحويل بين العملات



الوظيفة التي تؤديها هذه الطريقة هي معرفة قيمة عملة ما مقابل عملة أخرى على سبيل المثال اذا كنت ترغب بمعرفة قيمة الجنية المصري مقابل الدولار او العكس كل ما عليك فعله هو الكتابة في محرك البحث جوجل usd to egp.

5- البحث عن المواقع التي تشير إلى موقعك



هذه الطريقة مفيدة على وجه الخصوص للاشخاص العاملين في مجال ال Seo ,وذلك لأنها تمكنهم من البحث عن كل المواقع التي تم ذكر رابط موقعهم الخاص فيها على سبيل المثال link:tesla.com ستحصل في نتائج البحث على كل المواقع التي قامت بمشاركة الرابط السابق.

اقرأ ايضاً

تعليقات